شمس تخالف القانون: هاشتاغ يتصدر التريند السعودي بسبب جرأة شمس الكويتية (فيديو)

شمس تخالف القانون: هاشتاغ يتصدر التريند السعودي بسبب جرأة شمس الكويتية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تصدر هاشتاغ “شمس تخالف القانون” منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد أن انتشر مقطع فيديو للمطربة شمس الكويتية وهي تستقبل مجموعة من الشباب السعودي المعجبين بها بالأحضـ.ـان والقـ.ـبلات.

وطالب المتفاعلين مع الهاشتاغ أن تُرحل شمس عن المملكة العربية السعودية، والتي تقيم فيها في الفترة الأخيرة، وهي ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هذه المطالبات، فقد سبق ودشنوا هاشتاغ شمس اخرسي.

واعتبر المتفاعلون مع الهاشتاغ أن شمس الكويتية لا تحترم عادات وتقاليد البلد الذي تقيم فيه، الذي يمنع اختلاط النساء بالرجال، ويرفض الملابس الجريئة.

شمس الكويتية
شمس الكويتية-انستغرام

شمس تخالف القانون: ردود أفعال

موجة واسعة من الغضب طالت المطربة شمس الكويتية، بعد أن ظهرت في مقطع فيديو وهي تستقبل مجموعة من الشباب السعودي بالأحضـ.ـان والقـ.ـبلات في مخالفة صريحة للعادات والتقاليد السعودية.

موضة ستايل

وقبل ذلك كانت شمس قد أعلنت عن دعمها لمبادرة اكتشاف الطاهيات السعوديات، فقالت أنها تُريد أن تُظهر أن “البنت السعودية ما هي اتكالية مثل ما الإعلام الآخر يُظهر هذا الشيء”، وهو الخطاب الذي أغضب السعوديات.

من بين ردود الأفعال التي رصدها مدى بوست، تغريدة من أحد المتفاعلين: “هذا صار في دولة الحرمين!!! معانقتها لرجال أو عذرًا أقصد أشباه الرجال بهذا الشكل المخزي!، عتبي ليس عليها لأنها ناقصة عقل، عتبي على من تعب وسهر لتربية وظهروا بهذا الشكل المخزي”.

وغردت ريم قائلة: “نطالب بمعاقبة شمس وإيقافها لمخالفتها لعادات وتقاليد وقيم المجتمع السعودي ولتجاهلها للاحترازات الوقائية لكورونا، هذي اللي تقول النسوية تحرض المراهقات يصيرون بويات وهيا ما تركت ذكر الا وحضنته!!”.

وغرد القحطاني: “اللي نعرفه ان فيه (حظر دولي فالمملكة) كيف دخلت هذي!!، ما فيه أي التزام بالعادات والتقاليد والهويّة السعودية!، ما فيه أي احترازات في لبس الكمام والتباعد!!، في كل الدول اللي رحنا لها غصب نلتزم بأنظمتهم وهنا ماخذه راحتها وتعكس صورة سيئة عن النظام في بلدي”.

شمس الكويتية.. من هي؟

شمس أو شمس الكويتية، هي شمس بندر نايف الأسلمي. ولدت في 28 أبريل 1980، وهي مغنية كويتية سعودية الأصل. ولدت ‏في محافظة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية لأب سعودي وأم كويتية، وقد توفي والدها وهي بعمر السنتين، تزوجت ‏والدتها بعد ذلك من رجل كويتي الذي قام بتربيتها وعاشت مع والدتها وزوجها في الكويت حصلت على شهادة من «المعهد العالي ‏للفنون الموسيقية» في الكويت.‏

بدأت مشوارها الغنائي بتكوين فرقة شعبية بنهاية تسعينات القرن الماضي، بينما كانت بدايتها الفعلية عندما قامت بتوقيع عقد مع ‏‏«شركة رناد للصوتيات» التي تولت إصدار أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان «حبيب الورد» في عام 2001، وأشرف عليه ‏الملحن السعودي أحمد الفهد، واستمرت بتقديم أغانيها باللهجة الخليجية، وطرحت ألبومها الثاني في 2002.‏

تُعرف شمس الكويتية بأفكارها المتحررة، فدائمًا ما تكون آرائها مادة لإثارة الجدل، كما تكون عُرضة دائمًا للانتقادات بسبب ‏ملابسها الجريئة التي يعتبرها البعض مخالفة للعادات والتقاليد الخليجية.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق