بصورة رومانسية على البحر.. عابد فهد يوجه رسالة إلى زينة يازجي بمناسبة عيد زواجهما الـ18

بصورة رومانسية على البحر.. عابد فهد يوجه رسالة إلى زينة يازجي بمناسبة عيد زواجهما الـ18

مدى بوست – فريق التحرير

حرص الفنان السوري عابد فهد، على توجيه رسالة رومانسية إلى زوجته الإعلامية السورية زينة يازجي، احتفالًا بمرور 18 عام على زواجهما.

ونشر الفنان السوري، عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”، صورة سيلفي تجمعه بزوجته زينة على شاطئ البحر، وكتب عليها: “حبيبتي زينة اليوم متل كل يوم، من 18 سنة وأنا بحبك، عيد زواج سعيد”.

ويذكر أن الفنان السوري عابد فهد، تزوّج من الإعلامية السورية زينة يازجي في عام 2002 بعد قصة حب، ولديهما من الأولاد لونا وتيم.

بصورة رومانسية على البحر.. عابد فهد يوجه رسالة إلى زينة يازجي بمناسبة عيد زواجهما الـ18
بصورة رومانسية على البحر.. عابد فهد يوجه رسالة إلى زينة يازجي بمناسبة عيد زواجهما الـ18

عابد فهد

هو ممثل سوري، ولد في 21 فبراير 1964، بحي الشيخ ضاهر في مدينة اللاذقية الساحلية في سورية، والده هو المطرب السوري جورج فهد المعروف بأغانيه الساحلية السورية.

موضة ستايل

أصيب عابد في صغره بمرض “الربو”، مما دفع عائلته إلى مغادرة اللاذقية والانتقال إلى دمشق، حيث أن الجو الساحلي كان لا يناسب عابد.

لعب العديد من الشخصيات التاريخية والدرامية بحرفية، وحصل على عدد من الجوائز منها الموريكس دور عام 2019، وذلك بالإضافة إلى قيامه بتجربة الإخراج.

دخول عابد فهد لمجال الفن

بدأ الممثل السوري عابد فهد حياته الفنية منذ عام 1986 في مسلسل “مرايا”، ثم توالت أعماله بالدراما السورية، فكان لعابد تميز في أعماله، حيث كان يقوم بتأدية أدوار البطولة التاريخية.

أعمال عابد فهد الفنية

شارك عابد فهد في مسلسلات درامية وتاريخية سورية، وكذلك أفلام سينمائية، فكان أول ظهور لعابد من خلال مسلسل تلفزيون المرح في عام 1981، ومسلسل مريا في عام 1986.

وفي عام 1990، ظهر عابد في مسلسلين هما المسلسل الدرامي الاجتماعي هجرة القلوب إلى القلوب من، والمسلسل الكوميدي البناء 22.

وظهر عام 1992 في مسلسل العروس، وعام 1994 ظهر في المسلسل التاريخي “حمام القيشاني” بجميع أجزائه الأربعة.

ولعب عابد فهد دورًا مميزًا في المسلسل التاريخي “الزير سالم”، عام 2000، وعام 2001 كان لفهد تجربة إخراجية في مسلسل أبيض أبيض.

 

مسلسلات عابد فهد

شارك عابد فهد بمسلسل تاريخي “أبو الطيب المتنبي” عام 2003، وفي نفس العام شارك بمسلسل درامي تاريخي تشويقي بنفس الاسم.

وشارك في 2005 بمسلسل “الشمس تشرق من جديد”، وفي نفس العام لعب هامًا في المسلسل التاريخي “الظاهر بيبرس”.

وفي عام 2008، ظهر عابد في مسلسل “عرب لندن” ومسلسل “أسمهان”، وفي 2009 شارك البطولة في مسلسل “هدوء نسبي” كما لعب البطولة في مسلسل “أنا القدس”.

وفي عام 2011، تألق فهد في مسلسل “الولادة من الخاصرة”، وفي عام 2013، شارك البطولة بمسلسل “لعبة موت”، وأيضاً لعب البطولة في مسلسل “سنعود بعد قليل”.

ومسلسل “قلم حمرة” عام 2014، والمسلسل “لو”، ومسلسل “24 قيراط”، والمسلسل التاريخي “سمرقند”.

وفي عام 2017 ظهر في مسلسل “اوركيديا” وفي 2018 شارك البطولة في مسلسل “طريق”، كما ظهر في مسلسل “هارون الرشيد”، كما تألق عام 2019 في مسلسلي “دقيقة صمت” و”عندما تشيخ الذئاب”.

أفلام عابد فهد:

ومن الأفلام التي شارك الفنان السوري عابد فهد فيها هي: عام 2012، “مملكة النمل” و”مريم” وفي عام 2017 فيلم “يوم من الأيام”، وفي عام 2018 فيلم “سامحيني”، وفي عام 1993 ظهر في الفيلم التلفزيوني “جليلة”.

جوائز عابد فهد:

وحاز عابد فهد على عدد كبير من الجوائز ومنها ذهبية مهرجان القاهرة لأفضل ممثل في بشخصية الظاهر بيبرس، وذهبية مهرجان قرطاج عن أفضل ممثل بدور الحجاج.

كما حصل في عام 2013 على جائزة أفضل ممثل عربي عن مسلسل لعبة موت، وحصل على جائزة الموريكس دور عن دوره في مسلسل الطريق عام 2019.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق