“الحجاب يسيء للمجتمع ويحرم المرأة من أنوثتها”.. هل أساءت غادة بشور للحجاب؟ الفنانة السورية ترد (فيديو)

“الحجاب يسيء للمجتمع ويحرم المرأة من أنوثتها”.. هل أساءت غادة بشور للحجاب؟ الفنانة السورية ترد (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، تصريحات مسـ.ـيئة للحجاب نُسبت للفنانة السورية غادة بشور، والتي قيل أنها صرحت بأن “الحجاب يسيء للمجتمع ويحرم  المرأة من أنوثتها”.

وجراء هذا التصريح، تعرضت بشور لموجة انتقاداتٍ واسعة، واتهامات بأنها تسـ.ـيء للدين الإسلامي، وقد اتصل بها الإعلامي السوري أحمد الدرع للوقوف على حقيقة الأمر، فأكدت أنها لم تصرح لأي جهة بمثل هذه التصريحات.

وأكدت بشور في اتصالها مع الدرع أن مجموعة من المغرضين يقفون وراء نشر مثل هذا الخبر، لأن طوال حياتها لم تتطرق لمثل هذه المواضيع الحساسة، وهي لن تفعل ذلك الآن.

غادة بشور
الفنانة السورية غادة بشور-إنترنت

غادة بشور توضح

الإعلامي أحمد الدرع عرض تسجيلًا صوتيًا للمكالمة الهاتفية التي جمعت بينه وبين الفنانة غادة بشور، فجاء فيها: “أنا بعمري ما تطرقت لهيك مواضيع، ولا عندي استعداد لأفوت بهيك قصة، ولا أجاوب على هدول الناس”.

وعادت بشور وكتبت منشور على موقع فيسبوك، يقول: “مع أنني لا أحب أن أتطرق لمواضيع حساسة بالمجتمع ولكن بعد عدة اتصالات من الصحافة المحبة والصادقة، أنا مستحيل أجرح أي اعتقاد أو أي انتماء لأي دين كان..”.

وتابعت: “أحترم الجميع بإنسانيتكم قبل اعتقادكم، لأن الدين لله والوطن للجميع، لأنني أحبكم وأحترمكم، أوضح لكم محبتي للجميع”.

غادة بشور
منشور الفنانة غادة بشور على فيسبوك

غـادة بشور.. من هي؟

غادة بشور ممثلة وراقصة شرقية سورية. برزت في فرقة «أمية للفنون الشعبية»، وفي التسعينات تحولت للتمثيل، فأدت أدوارًا ‏مهمة في أعمال اجتماعية معاصرة وفي الأعمال الكوميدية، وبشكل أقل في الأعمال التاريخية.‏

جسدت بشور شخصية المرأة القوية المسيطرة على الرجل في الكثير من الأعمال التلفزيونية، كما جسدت شخصية الداية الشعبية ‏في أعمال البيئة الشامية، ومنها مسلسل «بيت جدي».‏

من أعمالها المميزة، مسلسلات: أحلام أبو الهنا، سايكو، عودة غوار، رجال الحارة، بيت جدي، الشام العدية، رياح الخماسين، ‏صايعين ضايعين، أسعد الوراق، قلة ذوق وكترة غلبة، بيت عامر، بقعة ضوء (عدة شخصيات)، الأميمي، زهرة وأزواجها ‏الخمسة، هيك تجوزنا (متعددة الأدوار)، أبو جانتي، العشق الحرام، تخت شرقي، ضيعة ضايعة، وغيرها من الأعمال.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق