فيلدا سمور: أخذت حقي عربيًا وليس في بلدي سوريا، ومحمد حداقي أفضل كوميدي بعد الراحل نضال سيجري (فيديو)

فيلدا سمور: أخذت حقي عربيًا وليس في بلدي سوريا، ومحمد حداقي أفضل كوميدي بعد الراحل نضال سيجري (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حلت الفنانة السورية القديرة فيلدا سمور ضيفةً على برنامج VIP مع الإعلامي د. يامن ديب، وخلال حوار استمر لأكثر من ساعة، تحدثت عن أبرز محطات حياتها الفنية، ومعاناتها مع قلة الأدوار المعروضة عليها في السنوات الأخيرة.

وصرحت سمور أنها حصلت على حقها المادي والمعنوي عربيًا وليس في بلدها سوريا، فعندما بدأت مشوارها الفني كانت الأعمال الفنية السورية تُصور في الأردن ودول الخليج بتمويل من هذه الدول، وفي ذلك الوقت كانت تحظى بكل تقدير.

واعترفت أنها تشغر بغصة داخلها، كونها قُدرت في الدول العربية أكثر بكثير مما قُدرت في وطنها، لكن من قراءتها لما يحدث على الصعيد الفني، يُشعرها أن ستنال التقدير الذي تستحقه في سوريا.

فيلدا سمور
الفنانة السورية فيلدا سمور-يوتيوب

محمد حداقي أفضل كوميدي بعد نضال سيجري

سئلت الفنانة فيلدا سمور عن السر وراء ابتعادها عن الدراما الكوميدية، فأجابت أنها لا تستطيع أن تلوم أحد في هذا الأمر تحديدًا، لأنها لم تُقدم نفسها كفنانة كوميدية.

موضة ستايل

وتابعت سمور أن الأعمال الكوميدية مؤخرًا غلب عليها حالة من الابتذال والاستسهال، نتيجة إشكاليات في الحالة الإنتاجية، أبرزها ضعف الإنتاج الفني.

وسئلت عن الفنان الكوميدي الأفضل من وجهة نظرها، فأجابت أنها ترى الفنان محمد حداقي هو الفنان الكوميدي الأفضل بعد الراحل نضال سيجري، كونه يمتلك موهبة مميزة جدًا، تجعله قادر على أداء كل ألوان الدراما ببراعة ومنها الكوميدي.

فيلدا سمور.. من هي؟

فـيلدا سمور؛ فنانة سورية شهيرة، وُلدت في 8 أكتوبر 1955، خريجة أدب إنجليزي جامعة دمشق وعضو نقابة الفنانين، موظفة بالمسرح القومي/ مديرية المسارح، بدأت التمثيل بعام 1976 وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

فيلدا هي الشقيقة الكبرى للفنان ليلى سمور خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن الأعمال التي شاركت فيها فيلدا سمور، مسلسلات: الزير سالم، وردة لخريف العمر، صقر قريش، باب الحارة: حارة الصالحية، بروكار.

وشاركت سمور في مسرحيات: ليلة وداع، ماكبث، الكوميديا السوداء، في انتظار أكيسار، مزاد علني، كما شاركت في أفلام: خلف الأسوار، حادثة النصف متر، وقائع العام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق