رنا شميس من أحد البيوت الدمشقية القديمة: القوة تكمن في الرقة والعطف (صور)

رنا شميس من أحد البيوت الدمشقية القديمة: القوة تكمن في الرقة والعطف (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت الفنانة السورية رنا شميس، متابعيها على انستغرام، مجموعة جديدة من صورٍ لها التقطت في أحد البيوت الدمشقية القديمة، وقد بدت رغم بساطة الإطلالة الكاجوال في جميلة ومتألقة.

واستعانت شميس بالشاعر المتصوف شمس التبريزي، للتعليق على هذه الصور، فكتبت: “أُحِب الأشخاص الأقوياء.. وخاصةً أولئك اللذين تكمن قوتهم في رقتهم وعطفهم”.

يذكر أن شميس قد نشرت سابقًا الصور الدعائية لآخر أعمالها التليفزيونية، وهو مسلسل بنات الماريونيت، والذي يُروج له على أنه مسلسل سوري إماراتي يجمع نجوم البلدين، وهو من تأليف: رامي مدني وإخراج: مخلص صالح.

رنا شميس
الفنانة السورية رنـا شميس-انستغرام

آخر أعمال الفنانة رنا شميس

انتهت الفنانة رنـا شميس من تصوير دورها في المسلسل الكوميدي الاجتماعي بنات الماريونيت، والذي تم تصويره ما بين سوريا والإمارات، ومن المنتظر عرضه قريبًا.

كما انتهت من تصوير دورها في فيلم لآخر العمر، من إخراج: باسل الخطيب، حيث تُجسد خلال أحداث الفيلم دور مراسلة صحافية تتعرض للاختـ.ـطاف من قبل مسـ.ـلحين، ويقوم الجيـ.ـش السوري بعملية إنسانية عسـ.ـكرية لتحريرها.

وتستعد شميس لبدء تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم، حيث عُرض الجزء الأول في شهر رمضان الماضي، وجسدت خلاله شخصية “ديالا عباس”، وأبدعت في تقمص هذه الشخصية السلبية، للحد الذي دفع الناس لكرهها.

وصرحت شميس في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، أن عام 2020 كان صعبًا للغاية وقاسيًا، مشيرة إلى أن تجسيدها لشخصية “ديالا عباس” في مسلسل مقابلة مع السيد آدم أفضل ما حدث لها هذا العام.

رنـا شميس.. من هي؟

رنـا شميس، فنانة سورية خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، شاركت في العديد من المسرحيات أثناء الدراسة، وكان مسلسل “الخيط الأبيض”، أولى مسلسلاتها التليفزيونية.

الفنانة رنـا شميس ممثلة مسرحية من الطراز الرفيع، يشهد لها الفنان غسان مسعود والفنان فايز قزق أستاذتها في المعهد العالي للفنون المسرحية بالموهبة، حتى لقبت بينهم بالجوكر.

لشميس أيضًا مشاركات بارزة جدًا في السينما، كما شاركت في أعمال الدوبلاج الخاصة بكمِ كبير من المسلسلات التركية، حيث قامت بالأداء الصوتي في مسلسلات: “نور”، “العشق الممنوع”، “دموع الورد”، “أغنية حب”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق