سامر المصري وسلافة معمار يجتمعان مجدداً: اتفقا درامياً واختلفا إنسانياً

سامر المصري وسلافة معمار يجتمعان مجدداً: اتفقا درامياً واختلفا إنسانياً

مدى بوست – فريق التحرير

أظهرت صورة جديدة على غلاف مجلة زهرة الخليج كلاً من الفنانين السوريين سلافة معمار وسامر المصري.

واجتمع الفنانان على غلاف العدد الجديد من المجلة ضمن قسم زهرة فن وكتب في عنوانها: سامر وسلافة اتفقا درامياً واختلفا انسانياً.

ويروي الطرفان في حوارهما تفاصيل المشهد المؤثر الذي جمعهما في مسلسل “الحرملك”.

سامر المصري وسلاف فواخرجي مجلة زهرة الخليج
سامر المصري وسلاف فواخرجي مجلة زهرة الخليج

لقاءات فنية أخرى

وتضمنت إصدرات المجلة قضايا فنية واجتماعية وإنسانية متنوعة.

موضة ستايل

ويضم العدد مجموعة من اللقاءات الفنية منها ما يرويه الفنان اللبناني مروان الشامي حول سر اختياره أغنية وطنية جديدة.

ويتحدث الفنان السوري طلال مارديني عن آخر أعماله ونشاطاته الفنية، إضافة إلى تغطية مصورة عن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وقراءة نـ.قـ.ديـ.ة عن الفيلم السعودي “3 2”.

سلافة معمار

وكانت سلافة معمار قد سئلت عن الفنانين السوريين الذين التقتهم على هامش المهرجان، فتحدثت عن علاقاتها بالفنانين: نسرين طافش، جمال سليمان، جمانة مراد، كندة علوش، باسل خياط، أصالة نصري.

وسلافة معمار من مواليد السادس والعشرين من شهر أبريل عام 1976، في مدينة سلمية التابعة لمحافظة حماة.

ويعود أصل سلافة معمار تحديداً إلى آل معمار بقرية عقارب الصافية، والتي تتبع منطقة سلمية في محافظة حماة بسوريا.

ودرست سلافة معمار الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، وأصرت على دراسة الفن أكاديميًا، حيث عشقته منذ طفولتها، فانتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه ممثلة محترفة.

كما تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، لتتوالى عليها الأدوار بعد أول أدوارها نظرًا لموهبتها وحضورها الذي الملفت الذي يجعلها تعلق بعقل وقلب المشاهد دون استئذان.

سامر المصري

وسامر المصري من مواليد شهر أغسطس، عام 1969، وارتاد معهد الفنون المسرحية، رغم أنه خريج الأدب الإنكليزي، إلا أن حبه للفن والتمثيل، جعله يتجه نحو عالم الدراما السورية والعربية، وأخيراً مجال الأفلام الأمريكية.

المصري درس الأدب الإنكليزي في جامعة دمشق، وتخرج عام 1991، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1996، قبل أن يتابع مشواره الفني، وينضم لنقابة الفنانين في ذات العام.

تعددت أعماله الفنية بين التأليف والتمثيل والإنتاج، وأشهر أعماله في الدراما السورية في “بقعة ضوء” و”الدبور” ومسلسل “الشام العدية” أو ما يعرف بمسلسل “بيت جدي”.

ولعب المصري، أدواراً مختلفة في مسلسل “أهل الغرام”، ودور الرائد هشام في مسلسل “وجه العدالة”، وشارك في مسلسل “جبران” الذي تناول سيرة الشاعر اللبناني الشهير “جبران خليل جبران”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق