دخلت الفن من باب الصدفة.. أدت العمرة وترى أن الحجاب لا يتناسب مع المكياج.. قصة الفنانة رنا الأبيض وتفاصيل من حياتها الشخصية والفنية (صور)

دخلت الفن من باب الصدفة.. أدت العمرة وترى أن الحجاب لا يتناسب مع المكياج.. قصة الفنانة رنا الأبيض وتفاصيل من حياتها الشخصية والفنية (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

هي ممثلةٌ سورية أصبحت واحدة من جيل صانعي الدراما السورية في الفترة الأخيرة، فقد شاركت في عدد كبير ومهم من الأعمال الفنية.

ورغم موهبتها إلى أنها تعشق إثارة الجـ.ـدل بشكل يبدو وكأنه طبيعة شخصية لها، فهي تجر على نفسها الآراء المتضـ.ـاربة بسبب تصريحاتها التي تعبر بها عن آرائها الصـ.ـادمة أحياناً.

وأيضاُ بسبب تصرفاتها التي ترد دائماً على منتقديها بجـ.ـرأة تميز شخصيتها. إنها الفنانة رنا الأبيض.

من هي رنا الأبيض

ولدت الممثلة السورية ​رنا الأبيض​ في دمشق في السابع من شهر يوليو عام 1975، وترعرعت بين عائلة فنية تحب الموسيقى والتمثيل، ويقال أنها تعود لأصول فلسطينية.

موضة ستايل

قامت بالتدرب على التمثيل لمدة ثلاث سنوات، بعد حصولها على الشهادة الثانوية مكتفية بها عن التعليم العالي قبل أن تلتحق بنقابة الفنانين.

رنا الأبيض
رنا الأبيض – إنترنت

وقد دخلت المجال الفني بشكل محترف من باب الصدفة التي جمعتها بعد ذلك بالممثل السوري ​أيمن رضا​، وكان حينها يشارك الممثل السوري أيمن زيدان في أعماله الكوميدية ليقدمها إلى الدراما.

شاركت بعدها في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية في سوريا، إضافة لمشاركتها في أعمال فنية عربية في الإمارات والكويت والأردن والبحرين والعراق.

محطات في حياتها الفنية

بدأت رنا الأبيض مسيرتها الفنية بشكل احترافي حين مثلت أدواراً في مسلسليّ نساء صغيرات” و”جواد الليل” عام 1999. بعدها قامت باتخاذ خطوة الظهور السينمائي حين شاركت بدور مميز في فيلم “غراميات نجلا” في العام 2001.

وبعدها توالت الأدوار لتشارك في “الحجاج” و”حمام القيشاني” الجزء الرابع في العام  2003، و”حمام القيشاني” الجزء الخامس في العام 2004 ، كما تميزت بدورها في مسلسل “نزار قباني” في العام 2005.

رنا الأبيض
رنا الأبيض – إنترنت

واستمر نجاحها من خلال أدوار منوعة أبرزت موهبتها في أعمال “وشاء الهوى” و”أهل الغرام” الجزء الأول و”أسياد المال” و”الوزير وسعادة حرمه” في العام 2006 . كما لمعت في “شتاء سـ.ـاخن” في العام 2009. وتوالت بعدها الأعمال.

صورها التي تثير الجـ.ـدل دائماً

دائماً ما تحمل أي صورة جديدة لرنا الكثير من المشـ.ـاكل والانتقادات بسبب جـ.ـرأتها الشديدة، فدائماً ما تنشر رنا الأبيض صورها وهي ترتدي ملابس عليها صور بشار الأسد وشعارات على صدرها، إضافة لصـورها مع جـ.ـنود النظام السوري لدعمهم.

وسبق وأن أجابت رنا أبيض عن سؤال حول كثرة صورها على السوشال ميديا، قائلة: “هو أمر طبيعي بالنسبة للفنان أن يكون حاضراً على السوشال ميديا بشكل دائم، ومن الطبيعي أن يظهر بإطلالة جميلة، وهذا الأمر هو من صـلب عمل الفنان”.

اعترافات رنا الأبيض

حملت تصريحات رنا التي أدلت بها ما بين الصحافة والتليفزيون الكثير من الاعترافات الخاصة بحياتها ومهنتها وأدوارها، فمثل اعترفت رنا بجـ.ـرأة الدراما السورية.

لكنها قالت: “إنها انعكاس للواقع الذي يشهد حالات من الزنـ.ـا الفكري واللفظي أكثر مما تقدمه الدراما، مشيرة إلى أن هناك أزواجاً في مجتمعاتنا يقومون بممارسة مهنة “القـ.ـوادة” على نسائهم والمتاجرة بهن”

كما تحدثت عن الإغـ.ـراء في لقاء آخر فقالت: “ما يُقال عنه إنه إغـ.ـراء بتقديري ليس فقط موجهاً للمرأة، فهناك إغـ.ـراء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغـ.ـراء المرأة، كأنها هي فقط الإغـ.ـراء الوحيد”.

رنا الأبيض
رنا الأبيض – إنترنت

وقالت رنا في تصريحات أخرى: “نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القـ.ـوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيـ.ـلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سراً”

وتابعت: “هناك رجال يـ.ـؤذون نساءهم جـ.ـسدياً ونفسياً، وهناك انتـ.ـهاكات فكرية أكثر تأثيراً على النساء وحقـ.ـارة من الانـ.ـتهاكات الجسدية التي تحدث لها”.

آراؤها عن الدين والحجاب

في لقاء أجرته رنا الأبيض عام 2010، أوضحت أنها في حال ارتدائها الحجاب فإنها مع تطبيق الدين بكل حذافيره، من دون التمسك بالقشور فقط، في الوقت الذي أشارت فيه إلى أنها تؤدي بشكل دائم فرائض الصيام والصلاة، كما سبق لها وأن قامت بآداء شعائر فريضة العمرة مع زوجها السابق والممثلة السورية ​روعة ياسين.​

رنا الأبيض
رنا الأبيض – إنترنت

أما عن موقفها ورأيها في الحجاب المنتشر هذه الأيام، فقد قالت في لقاء تليفزيوني آخر أنها ضد ارتداء الحجاب مع البنطال الجينز ووضع الماكياج على الوجه، مشيرة إلى أن هذه الأمور تتنافى مع العقيدة الإسلامية.

معتبرة أنها إذا لم تستطع التوفيق بين الحجاب والدين فمن الأفضل لها أن لا ترتديه.

وقالت إنها كممثلة تخجل من تمثيل الدين وهي ترتدي الحجاب وتضع الماكياج على وجهها، واصفة الأمر بأنه معيـ.ـب ولا يتناسب مع الدين.

رنا وحياتها الشخصية

تزوجت رنا الأبيض مرتين الأولى كانت من عصام طوغلي، ورزقت منه بابنها يوشع، لكنهما انفصلا بعد سنوات وقررا الطـ.ـلاق برضا الطرفين وتم الأمر بهدوء، ثم تزوّجت رنا الأبيض مجدداً برجل آخر هو السيد وائل دباس لكنها خلعته، بعد أن ارتبط بفتاة أخرى من دون علمها.

وقد تحدثت رنا عن زوجها الأول في أكثر من لقاء تليفزيوني، حيث قالت: “لم أفكر في العودة له وتطـ.ـلقت منه قبل سنوات عدة، ولا أفكر حتى في الارتباط حالياً”.

رنا الأبيض مع زوجها
رنا الأبيض مع زوجها – إنترنت

وبررت عدم زواجها مرة ثالثة قائلة: “لم أجد ذلك الرجل الذي “يعبي عيني” تماماً ويشعرني برجولته، ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظـ.ـلم واستـ.ـبداد”.

أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن”. وأضافت رنا: “أنا لا ألوم الرجل، هناك قلة فهم بين الجنسين في مجتمعنا، وهذا يسبب المشـ.ـاكل وانهيـ.ـار بيت الزوجية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق