تزوّج 6 سيدات بينهن ميرفت أمين وغنت له سعاد حسني وعانى بسبب جمال عبد الناصر.. قصة حسين فهمي

تزوّج 6 سيدات بينهن ميرفت أمين وغنت له سعاد حسني وعانى بسبب جمال عبد الناصر.. قصة حسين فهمي

مدى بوست – فريق التحرير-

واحد من أصحاب البصمات المميزة في تاريخ السينما والدراما المصرية، عرف بوسامته وبأنه فارس أحلام الفتيات على مدار العقود الماضية.

إنه الفنان المصري حسين فهمي، الذي غنت له سعاد حسني يا واد يا تقيل في فيلم “خلي بالك من زوزو”، الذي كان بابًا للشهرة له، وتزوّج 6 مرات ومن أشهر زوجاته كانت الفنانة المصرية ميرفت أمين.

عـ.انى في طفولته بسبب علاقة أسرته بالسرايا والملك فاروق، لكنه استطاع أن يثبت نفسه ولاقى نجاحًا كبيرًا منذ بدايات عمله بالسينما، وانهالت عليه العديد من الأعمال التي قدمها ببراعة.

تزوّج 6 سيدات بينهن ميرفت أمين وغنت له سعاد حسني وعانى بسبب جمال عبد الناصر.. قصة حسين فهمي
تزوّج 6 سيدات بينهن ميرفت أمين وغنت له سعاد حسني وعانى بسبب جمال عبد الناصر.. قصة حسين فهمي

نال الفنان المصري حسين فهمي خلال مسيرته الممتدة حتى الآن، على العديد من التكريمات وترأس مهرجانات دولية، ومازال يقدم العديد من الأعمال المميزة ببراعة وإتقان.

وفي هذا المقال سيرصد موقع “مدى بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري حسين فهمي وأهم المحطات التي مّر بها في حياته.

حسين فهمي

هو ممثل مصري ولد في 22 مارس 1940، درس الحقوق وبعد عامين من الدراسة أن ينتقل لمعهد السينما، مما تسبب ذلك في مرض والدته.

وقال حسين فهمي في تصريحات سابقة: “أمي زعـ.لت أني حولت علشان كانت عايزاني أطلع قاض مثل جدي، بس انا كنت حابب الفن جدًا، تعبـ.ت شوية علشان تضأ.غط عليا للتحويل مرة أخرى لكلية الحقوق”.

تخرج حسين فهمي من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل فأرجأ مشروع الإخراج كي يعمل ممثلًا.

لوسامته لقبه الجمهور بـ “برنس السينما العربية”، و”دنجوان السينما المصرية”، و”فارس أحلام فتيات العرب”، ولهذا السبب حاول المخرجون أن يحصروه في الأدوار الرومانسية ولكنه خرج عن ذلك.

عائلة حسين فهمي الأرستقراطية

ولد حسين فهمي لعائلة أرستقراطية من أصل شركسي، والده هو محمود باشا فهمي الذي درس العلوم السياسية في باريس وشغل منصب سكرتير مجلس الشورى قبل قيام ثورة 23 يوليو.

أما جده فهو محمد باشا فهمي، رئيس مجلس الشورى في عهد الخديوي توفيق، وجدته أمينة هانم المانستيرلي، من عائلة المانستيرلي الأرستقراطية المعروفة.

حسين فهمي ودخول الفن

بعد عودته إلى مصر حاول حسين فهمي العمل كمساعد مخرج لكبار المخرجين، ولكن المخرج حسن الإمام شاهد فيه موهبة تمثيلية، فطلب إليه تمثيل دور في فيلم “دلال المصرية”، عام 1969.

وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية فقدم العديد من الأعمال منها “نار الشوق” و”ملكة النيل” و”سيدة الأقمار السوداء” و” مدرستي الحسناء” و” زهور برية” و”بنت بديعة”.

أفلام حسين فهمي

سطع نجم الفنان المصري حسين فهمي في عالم السينما، بعد مشاركته في بطولة فيلم “خلي بالك من زوزو”، مع الفنانة المصرية سعاد حسني، حيث حقق الفيلم نجاحًا باهرًا استمر عرضه حتى يومنا هذا.

وبعد مشاركته في هذا الفيلم، انهالت عليه العروض السينمائية، فنجح في تقديم العديد من الأدوار الناجحة، ومن أبرز أعماله من الأفلام: فيلم “حب ” و”الأخوة أعـ.داء” و”امرأة عاشقة” و”الـ.هارب” و”نغم في حياتي”.

كما ظهر حسين فهمي في فيلم “الفاتنة والصـ.علوك” و” الرصـ.اصة لا تزال في جيبي” و” أجمل أيام حياتي” و”مين يقدر على عزيزة” و”المذنـ.بون”.

كما شارك في فيلم “آسفة أرفـ.ض الطـ.لاق” و”القناع الزائـ.ف” و”دمـ.وع بلا خـ.طايا” و”ليلة بـ.كى فيها القمر” و”مين يجنن مين” و”موعد على العشاء” و”الحلال يكسب” و”لعبة الكبار”.

وشارك في فيلم” اسكندرية كمان وكمان” و”السجـ.ينة” و”الحجر الداير” و”جنايات” و”البحث عن توت عنخ آمون”، و”اختـ.فاء جعفر المصري” و”أبناء الشيـ.طان” و”عنبر والألوان” و”لمح البصر”.

المسلسلات التي شارك فيها حسين فهمي

وبجانب نجاحه في الأعمال السينمائية، قد نجح حسين فهمي أيضًا في تقديم العديد من المسلسلات التي لاقت نجاحًا مميزًا.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها: “الزوجة أول من يعلم” و”الأخوة زنانيري”، و”المال والبنون” و”الأبطال” و”الحـ.فار” و”هوانم غاردن سيتي” و”أم العروسة” و”خلف الأبواب المغلقة”.

وأيضًا شارك في مسلسل “صراع الأقوياء” و”بين شطين ومية” و”الامبراطور” و”مواطن بدرجة وزير” و”قاتل بلا أجر”، ولعل أشهرها كان مسلسل “العراف”.

تزوّج 6 سيدات بينهن ميرفت أمين وغنت له سعاد حسني وعانى بسبب جمال عبد الناصر.. قصة حسين فهمي
تزوّج 6 سيدات بينهن ميرفت أمين وغنت له سعاد حسني وعانى بسبب جمال عبد الناصر.. قصة حسين فهمي

حسين فهمي والمسرح

وكان للمسرح نصيب وافر من نجاح فهمي إذ قدم في هذه الفترة مسرحيات عديدة أبرزها كان مسرحية “مطلوب للتجنيد” ومسرحية “سحلب” ومسرحية “كعب عالي”، كما قام ببطولة مسرحية “أهلا يا بكوات”.

مناصب شغلها حسين فهمي

بجانب دخوله عالم الفن، ونجاحه في تقديم عدد وافر من الأعمال الفنية، فقد حاز على منصب رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منذ 1998 وحتى 2000.

وترك حسين فهمي خلال فترة توليه المنصب، بصمةً مميزة عليه من خلال إدخاله العديد من التحسينات والتغييرات على تفاصيل وترتيبات المهرجان.

كما تم تعيينه سفيرًا للأمم المتحدة للنوايا الحسنة في الشرق الاوسط، وسُمي سفيرًا للأولمبياد الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جوائز حسين فهمي

وحصل حسين فهمي خلال مسيرته الفنية على العديد من الجوائز والتكريمات والتي منها جائزة أفضل مثل عن دوره في فيلم “الأخوة أعداء”.

وقدم له اتحاد الصحفيين العرب جائزة أفضل ممثل عن أدواره في أفلام العبور  “الرصاصة لا تزال في جيبي” و”لا وقت للعبور” و”ضاع حبي هناك”.

كما نال جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “انتبهوا أيها السادة”، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان بغداد الدولي عن مسرحية “أهلا يا بكوات”.

وحصد الفنان المصري حسين فهمي جائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983.

أزواج حسين فهمي

يعرف عن حسين فهمي بأن حياته حافلة بالزيجات، حيث تزوّج 6 مرات، كانت الزيجة الأولى من السيدة نادية محرم بعد تخرجه مباشرة وله منها أولاده محمود ونائلة.

أما الزواج الثاني كان من الفنانة ميرفت أمين وله منها ابنته منة الله، حيث تزوجا بعد انتهاء مشهد زواجهما بفيلم “مكالمة بعد منتصف الليل”.

أما الزواج الثالث فكان نت السيدة نينا ابنة أحد السفراء في مصر، في حين تزوّج للمرة الرابعة من خبيرة الكومبيوتر هالة فتحي.

وتزوّج حسين فهمي للمرة الخامسة من الممثلة المصرية لقاء سويدان، أما السادسة فهي من سيدة الاعمال البحرينية رنا القصيبي.

حسين فهمي وعلاقته بالملك فاروق

ارتبطت عائلة حسين فهمي بعلاقة طيبة بالملك فاروق، وروى حسين فهمي أن الملك فاروق كان قد أطلق عليه لقب “مولانا”.

وقال فهمي: “أنا صغير كنت شبه الملك فاروق وكان شخص جميل، لما كنت بروح السراية في المناسبات كان الملك فاروق بيسأل عليا ويقول فين مولانا فين؟”.

علاقة حسين فهمي بجمال عبد الناصر

تعرضت أسرة حسين فهمي للتنـ.كيل في عهد جمال عبد الناصر لعلاقتها بالملك المـ.طرود من البلاد عقب 23 يوليو 1952.

وتحدث فهمي في تصريحات سابقة عن تفاصيل سـ.جن والده ومصادرة أموال بعد ثورة 23 يوليو، لأن والده كان من المقربين للملك فاروق.

وقال فهمي: “بعد ثورة 23 يوليو والدي رجع مصر وبمجرد وصولنا لمصر والدي اتقـ.بض عليه واتحـ.بس 3 أشهر وتم مصادرة أمواله، وتم صرف لنا معاش شهري 60 جنيها بعد ما تطبق علينا كل شيء”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق