تدريبات عسكرية تركية قطرية في الدوحة

تدريبات عسكرية تركية قطرية في الدوحة

مدى بوست – فريق التحرير

أفادت وزارة الدفاع التركية السبت بأن قواتها بقيادة القوات القطرية التركية المشتركة بالدوحة أجرت تدريبات مع عناصر من القوات الخاصة القطرية.

جاء ذلك في تغريدة لوزارة الدفاع عبر حسابها الرسمي في “تويتر“، أرفقتها بصور من التدريبات.

وحسبما نقلت الأناضول، قالت الوزارة إن القوات التركية العاملة في قيادة القوات القطرية التركية المشتركة وعناصر بقيادة القوات الخاصة القطرية، أجرت السبت في العاصمة القطرية “الدوحة” تدريبات بالذخـ.ـيرة الحية بطلـ.ـقات مدفعية “العاصفة هاوتزر” عيار 155/22 مم.

تدريبات عسكرية تركية قطرية في الدوحة

العلاقات التركية القطرية

تستمر العلاقات بين البلدين في التطور والتنوع بشكل كبير في العديد من المجالات. حيث تم تأسيس لجنة الإستراتيجية المشتركة بعد سنوات عديدة من تطوير الانسجام والمصالحة بين تركيا وقطر في عام 2014.

وقعت أنقرة والدوحة على أكثر من 60 اتقافية و5 بيانات مشتركة في العديد من المجالات المهمة كالاقتصاد والصناعة والدفاع والأمن والاستثمار والطاقة والثقافة والملكية الفكرية والتعليم والشباب.

وفي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، أبرم البلدين 11 اتفاقاً خلال شمل مجالات مختلفة أبرزها: الاستثمار المشترك في مشروع “القرن الذهبي” بمدينة إسطنبول،  وأنشطة الترويج المشترك في المناطق الحرة.

التعاون على المستوى العسكري

اكتسبت العلاقات التركية القطرية تقدماً كبيراً بعد تأسيس اللجنة الاستراتيجية العليا عام 2014، وبشكل خاص في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول 2014 وقع البلدين مذكرة المشتركة نصت على إنشاء قاعدة عسكرية للقوات المسـ.ـلحة التركية في قطر، بموجب التعاون في مجالي التدريب العسكري والصناعة الدفاعية.

وفي 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019، تم افتتاح مقر قيادة القوات المشتركة القطرية التركية، الذي أطلق عليه معسكر خالد بن الوليد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق