وزير الدفاع البريطاني بن والاس يشيد مجدداً بتفوق المسيّرات التركية

وزير الدفاع البريطاني بن والاس يشيد مجدداً بتفوق المسيّرات التركية

مدى بوست – ترجمة

أفاد وزير الدفاع البريطاني “بن والاس” أن الجيل التركي الجديد من المسيّرات له تأثير كبير في مجال الطائرات بدون طيار، مقرّاً بتفوقها.

جاء ذلك خلال خطاب لـ “بن والاس” عبر الإنترنت في “معهد الأبحاث البريطاني للقوات المسلحة الملكية” حول إصلاح الدفاع، حسبما ترجم مدى بوست عن الأناضول.

وسلّط الوزير البريطاني الضوء على الأداء العالي الذي أبدته المسيّرات التركية وأنظمة الدفاع الجوي التي استخدمت في سوريا وليبيا وأماكن أخرى.

وزير الدفاع البريطاني بن والاس يشيد مجدداً بتفوق المسيّرات التركية

أداء فعّال في الميدان

وأفاد والاس أن الجيل الجديد من التكنولوجيا العسكرية التركية، يتم استخدامه بشكل فعال في أماكن متنوعة مثل سوريا وليبيا، لافتاً إلى أنها أدت إلى دمـ.ـار المئات من المركبات المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي.

والاس قال إن تركيا استطاعت تحقيق هذه الابتكارات في الصناعة الدفاعية بعد منـ.ـعها من الوصول إلى البرامج العسكرية الأجنبية الرائدة في العالم.

وفي إشارة إلى حقيقة أن بريطانيا لم تقدم ابتكارات كافية في تقنيات الدفاع، قال والاس إن المركبات الجوية التركية بدون طيار تمتلك القدرة على إلحاق مصاعب حقيقية بالعـ.ـدو.

إشادة سابقة من بن والاس

يذكر أن والاس سبق له أن أشاد بالمسيّرات التركية من قبل، قائلاً إن الطائرات بدون طيار التركية غيرت قواعد اللعبة في سوريا وليبيا.

وفي يوليو/ تموز الفائت، قال وزير الدفاع البريطاني أنه يجب على بلاده أخذ الدروس والعبر من الدول الأخرى في إشارة إلى تركيا.

ولفت الوزير البريطاني إلى أن هذه المسيرات تعمل على جمع المعلومات الاستخبارية وأداء مهام المراقبة واستهداف خطوط الجبهة والإمداد والقواعد اللوجستية.

الطائرات المسيّرة التركية

وأصبح نجاح الطائرات المسيرة التركية في مختلف الدول العربية والأوروبية في الأونة الأخيرة محور اهتمام الإعلام العالمي خاصة بعد انتصاراتها في إقليم قره باغ الأذربيجاني.

وتواصل المسيّرات التركية وعلى رأسها بيرقدار إحدى أهم منتجات صناعة الدفاع التركية الرائدة، جذب انتباه العالم والحصول على إشادات كبيرة.

الصحافة الألمانية اعتبرت أن الطائرات والمسيّرات التركية تخيف وتـ.رعب قلوب الدول الأوروبية خصوصاً بعد إظهار قوتها في أذربيجان وليبيا.

الجدير بالذكر، أن تركيا تمكنت خلال السنوات الأخيرة من تحقيق نجاح مثير للإعجاب في مجال تطوير المقاتلات من الألف إلى الياء.

وخاصةً مقاتلات Bayraktar TB2 وAnker-S، التي حققت نصراً كبيراً في كل من سوريا والعراق وليبيا وأذربيجان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق