اسمها الحقيقي عطيات وهربت من منزل أسرتها وتزوّجت 6 مرات وحقيقة امتلاكها أموالًا بحجم الهرم .. قصّة الفنانة فيفي عبده  

اسمها الحقيقي عطيات وهربت من منزل أسرتها وتزوّجت 6 مرات وحقيقة امتلاكها أموالًا بحجم الهرم .. قصّة الفنانة فيفي عبده  

مدى بوست – فريق التحرير

استطاعت أن تتربع على عرش الرقص الشرقي خلال العقود الماضية، وعرفت بخفة ظلها وتصريحاتها الجريـ.ئة، إنها الفنانة المصرية فيفي عبده.

ونجحت فيفي في احتراف التمثيل، وقامت ببطولة عشرات الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون، كما خاضت تجربة تقديم البرامج خلال الأعوام الأخيرة.

ربطتها علاقة قوية بالجمهور، وتحرص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، على التواصل المباشر مع جمهورها والرد على أسئلتهم، وهو ما زاد من شعبيتها.

اسمها الحقيقي عطيات وهربت من منزل أسرتها وتزوّجت 6 مرات وحقيقة امتلاكها أموالًا بحجم الهرم .. قصّة الفنانة فيفي عبده  

وخلال مسيرتها الفنية الممتدة طالتها العديد من الشائـ.عات، خاصة ما يتعلق بحالتها المادية، وزيجاتها وحالتها الصحية، لكنها تحرص على التواصل الدائم مع الإعلام والرد على كل الأسئلة التي تطرح عليها بعفوية وخفة ظل.

وفي هذا المقال سيرصد موقع “مدى بوست” أبرز المحطات التي مرّت بها الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده وأهم المعلومات عنها.

فيفي عبده

هي راقصة وممثلة مصرية، اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم عبده، ولدت في 26 أبريل 1953، بمحافظة المنوفية بمصر، لأب يعمل ضابطًا.

وكانت فيفي عبده تحب الرقص منذ طفولتها حيث صممت على دخول هذا المجال، ونجحت في العمل بجانب عمالقة نجوم الوسط الفني.

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها الفنانة المصرية فيفي عبده كانت مسرحية “حارة العوالم”، ومسرحية “شهر عسل بصل”، وفيلم “الرسالة” حيث أدت دور الراقصة.

تركت منزل أسرتها من أجل الرقص

ولرغبتها الشديدة في دخول العالم الفن والرقص، ورفـ.ض والدها فكرة دخولها هذا الوسط، هربـ.ت فيفي من منزلها برفقة خالها لتبدأ حياتها الفنية.

وبعد أن تركت منزل والدها انضمت فيفي إلى فرق الرقص الشعبي وتعلمت الرقص، وبعدها انضمت إلى فرقة “عاكف” للفنون الشعبية، لتنهال عليها العروض للمشاركة في الأفلام والمسلسلات.

وبعد أن لمع نجمها عادت لأهلها مرّة أخرى لتفاجئ برد فعل طيب منهم حيث أنهم سامحوها وحاولوا مساعدتها خلال مسيرتها الفنية.

أزواج فيفي عبده

يعرف عن الفنانة المصرية فيفي عبده تعدد زيجاتها، وحبها وتقديرها لدور الرجل في حياة المرأة، وفي لقاء لها قديم مع قناة المحور، قالت: “الرجالة كتير بس النفس، الرجالة طبعًا أحلى حاجة في حياتنا”.

تزوّجت الفنانة فيفي عبده 6 مرّات، 4 منهم كانت زيجات عرفية، أما المرتين كانا رسميين، فالزواج الرسمي الأول كان من كمال مجاهد صاحب الملهى الليلي الذي كانت تعمل فيه، وأنجبت منه ابنتها عزة مجاهد.

أما الزواج الرسمي الثاني للفنانة فيفي عبده، كان من رجل الأعمال الأردني محمد الديراوي وأنجبت منه ابنتها هنادي.

تركت أحد أزواجها بسبب “مقلب”

كشفت الفنانة المصرية فيفي عبده عن وقوع الطـ.لاق بينها وبين أحد أزواجها بسبـ.ب قيامه بإعداد مقلب لها، حيث تمثل هذا المقلب في إحضار “نمر” كمحاولة منه لتخـ.ويفها، لينقلب المقلب عليه وتطلب منه الطـ.لاق.

لديها ابنة بالتبني

تركت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، قبل وفـ.اتها بفترة وجيزة، طفلة رضيعة تسمى “عطية الله”، عثرت عليها على باب شقتها، أمانة لدى فيفي عبده، وأوصاتها عليها خيرًا، فقامت فيفي بتربيتها وكأنها ابنتها الثالثة.

وتحرص فيفي عبده على عدم إظهار عطية الله إلى الإعلام، وترفـ.ض الحديث عن هذا الأمر خـ.وفًا على نفسـ.ية البنت.

اسمها الحقيقي عطيات وهربت من منزل أسرتها وتزوّجت 6 مرات وحقيقة امتلاكها أموالًا بحجم الهرم .. قصّة الفنانة فيفي عبده  

لسيارتها مصعد خاص وامتلاكها أموالًا بحجم الهرم

وتعد الفنانة المصرية فيفي عبده من أكثر الفنانات العربيات إثـ.ارة للجـ.دل، حيث يدور حولها الشـ.ائعات بشكل دائم.

وانتشرت في بداية الألفينات عدة شـ.ائعات عن فيفي عبده أثـ.ارت ضجـ.ة كبيرة، وأبرزها أن لسيارتها  مصعد خاص يوصلها إلى باب مسكنها فى الطابق الـ12، وامتلاكها كثير من الأموال بحجم الهرم.

ونفـ.ت الفنانة فيفي، هذه الشـ.ائعات في لقاء قديم لها ببرنامج “شيخ الحارة” مع الإعلامية بسمة وهبة، بقولها بشكل ساخر: “بيتقال عني كده لإني فيفي عبده شخصية مشهورة، أهو الصيت ولا الغنى”.

دخول فيفي عبده للفن

بدأت الفنانة المصرية فيفي عبده مشوارها الفني الممتد حتى يومنا هذا، من خلال المشاركة في الأفلام بدور الراقصة.

وعملت فيفي عبده مع عمالقة الفن، حيث نجحت بروحها المرحة وموهبتها بالرقص وخفة ظلها في جذب انتباه الجمهور إليها.

أفلام فيفي عبده

شاركت فيفي عبده عان 1971، في فيلم “لست مستـ.هترة”، وتوالت أعمالها فشاركت في فيلم “الخـ.وف”، كما ظهرت في فيلم “بائعة الحب” عام 1975.

وفيلم “جواز على الهوا” عام 1976، ثم شاركت في فيلم “الزوج المحترم” عام 1977، وشاركت في فيلم “دمـ.اء على الثوب الوردي”، عام 1981، وفيلم “حسن بيه الغلبان”، عام 1982، وفيلم “قمر الليل”.

وكان لها دورًا في فيلم “تل العـ.قارب” عام 1985، وفيلم “الصبر في الملاحات” عام 1986، وفيلم “حكايات لها العجب”.

أما في فترة التسعينات فقد شهدت شهرتها وبدأت في المشاركة بالتمثيل والحصول على أدوار بطولة بعيدًا عن “الرقص”، ومن أبرز أعمالها في هذه الفترة مشاركتها في فيلم “مولد وصاحبه غايب”.

كما ظهرت في فيلم “امرأة واحدة لا تكفي”، وفيلم “النيابة تطلب البراءة”، وفيلم “نور العيون”، وفيلم “نساء صعاليك”، وفيلم “جحيم امرأة”، و”الستات”.

وظهرت في فيلم “وزير في الجبس”، و”مجانينو”، و”الصاغة”، و”قدارة”، و”الغجر”، و”امرأة وخمسة رجال”.

وشاركت أيضًا في فيلم “يمين طـ.لاق” عام 2000، و”زنـ.قة الستات”، وشاركت في الفيلم الكوميدي “مهمة في فيلم قديم” عام 2012، وفي عام 2020 قدمت فيفي عبده برنامج المقالب “خلي بالك من فيفي”.

مسلسلات فيفي عبده

كما شاركت في عدة أعمال منها مسلسل “المدينة الهادئة” ومسلسل “الخماسين”، ومسلسل “وما زال النيل يجري”.

وكان لها دورًا مميزًا في مسلسل “الحقيقة والسراب” عام 2003 الذي يُعتبر العمل الفني الأنجح لها إلى جانب يوسف شعبان وسمية الخشاب والعديد من الممثلين.

كما أدت دورًا في مسلسل “الست أصيلة” عام 2005، ومسلسل “طائر الحب”، وفي عام 2007 أدت دور البطولة الأول في مسلسل “أزهار”.

ومن أبرز أعمال فيفي في السنوات الأخيرة كان مسلسل “كـ.يد النسا” عام 2011، ومسلسل “يا أنا يا إنتي” عام 2015، وكان آخر أعمالها في مسلسل “مملكة الغـ.جر” عام 2019.

مسرحيات فيفي عبده

شاركت فيفي عبده أيضًا في الأعمال المسرحية من أبرزها: مسرحية “قشطة عسل”، ومسرحية “حارة العوالم”، ومسرحية “شهر عسل بصل”، ومسرحية “ادلعي يا دوسة” عام 2001.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق