ميلانيا ترامب تستعد لمغادرة البيت الأبيض وتبدأ إجراءات انتقالها من العاصمة الأمريكية

ميلانيا ترامب تستعد لمغادرة البيت الأبيض وتبدأ إجراءات انتقالها من العاصمة الأمريكية

مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترامب” تستعد بشكل فعلي لمغادرة البيت الأبيض.

فبينما ينشر ترامب تغريدات حول نتائج الانتخابات ويـ.شـ.كك حتى الآن بها، تبدأ زوجته ميلانيا بشكل فعلي إجراءات انتقالها من العاصمة الأمريكية.

وبدأت ميلانيا بالفعل بجرد ممتلكاتها من الأثاث واللوحات الفنية وجمع أغراضها الخاصة حسب المستشارة الخاصة لديها مارسيا لي كيلي.

ميلانيا ترامب - السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب تستعد لمغادرة البيت الأبيض وتبدأ إجراءات انتقالها من العاصمة الأمريكية
ميلانيا ترامب – السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب تستعد لمغادرة البيت الأبيض وتبدأ إجراءات انتقالها من العاصمة الأمريكية

ميلانيا ما بعد الرئاسة

وتقولي كيلي إن ميلانيا ترامب اتخذت خطواتها للشروع في التخطيط لحياتها مابعد الرئاسة وكانت مستشارتها أول من استعانت بها.

وتتحدث المستشارة عن قيام ميلانيا ترامب ما بوسعها لضمان خروج سلس خارج واشنطن، والانتقال إلى منتجع مارالاغو، برفقة ابنها بارون، البالغ من العمر 14 عاماً.

ويبدو أن ميلانيا ترامب أدركت أن البيت الأبيض الذي يبلغ حوالي 5 آلاف متر مربع، وفيه جناح غرفة نوم، وغرفة ملابس كبيرة، لن يكون ملكاً لها بعد الآن، وستنتقل إلى منزلها في منتجع مارالاغو الذي تبلغ مساحته ما يقرب من 280 مترا مربعا فقط.

بدورها تحدثت شبكة “سي إن إن” الأمريكي عن استعدادات لانتقال الرئيس دونالد ترامب في يناير/كانون الثاني المقبل إلى منتجع مارالاغو، حيث يتم تعيين العناصر الأمنية لحماية ترامب على المدى الطويل.

مخططات ميلانيا

وتقول الناطقة باسم السيدة الأمريكية الأولى “ستيفاني غريشام” إن ميلانيا لاتزال مستمرة في مهامها حتى وقت المغادرة بعد 39 يوماً.

وتفكر ميلانيا ترامب بإنتاج كتاب خاص يحكي عنها، على غرار ما فعلتها نظيراتها السابقات حين أنتجت ميشيل أوباما فيلما وثائقيا بعنوان “وأصبحت”، عن أيامها كسيدة أولى، ونشرت لورا بوش مذكراتها بعنوان “كلام من القلب”، التي حققت مبيعات كبيرة.

كما تعتزم السيدة الأولى في أمريكا (حالياً) إكمال حملتها “كن أفضل”، التي تركز على بعض القضايا الرئيسية التي تواجه الأطفال.

السيدة الأولى القادمة

وبعد فوز جو بايدن بالاستحقاق الرئاسي والانتخابات الأمريكية الأخيرة، أصبحت زوجته جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى المقبلة.

جيل بايدن تبلغ من العمر 69 عاماً، وعملت آنسة لعقود عدة، وستصبح أول سيدة أولى تحافظ على وظيفتها بعد كانت السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009 و2017.

في ذلك الوقت كان زوجها جو بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين، والرئيس المنتخب للولايات المتحدة في انتخابات عام 2020 عن الحزب الديمقراطي.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق