بدأ مسيرته وهو طفل ويعتبر رفيق مشوار الزعيم عادل إمام.. قصة الفنان المصري أحمد راتب

بدأ مسيرته وهو طفل ويعتبر رفيق مشوار الزعيم عادل إمام.. قصة الفنان المصري أحمد راتب 

مدى بوست – فريق التحرير

دخلت اليوم الإثنين 14 ديسمبر/ كانون الثاني 2020، الذكرى الرابعة لرحيل الفنان المصري أحمد راتب، الذي عرفه الجمهور بكثير من الأعمال الفنية.

اشتهر الفنان أحمد راتب بأعماله الناجحة إلى جانب كبار النجوم في مصر والوطن العربي، سواء في المسرح أو التلفزيون.

بدأ أحمد راتب مسيرته الفنية في عمر الطفولة وكان بطلاً للعديد من المسرحيات المدرسية، كما يعتبر من أبرز الممثلين الكبار الذين قدموا أفلاماً مع جيل الشباب في مصر.

بدأ مسيرته وهو طفل ويعتبر رفيق مشوار الزعيم عادل إمام.. قصة الفنان المصري أحمد راتب في الذكرى الرابعة لرحيله
بدأ مسيرته وهو طفل ويعتبر رفيق مشوار الزعيم عادل إمام.. قصة الفنان المصري أحمد راتب في الذكرى الرابعة لرحيله

شخصية عيسوي والسحت

لايمكن للجمهور المصري أن ينسى شخصية الفنان التشكيلي عيسوي الذي يرفض الاستحمام في فيلم “يا رب ولد” وشخصية السحت في مسلسل “المال والبنون”.

موضة ستايل

كانت بداية أحمد راتب في شاشة التلفزيون ضمن مسلسل “فجر” والذي كان سبب انطلاقته ليعمل بعده في مختلف مجالات التمثيل من دراما ومسرح وسينما.

بلغ رصيد أحمد راتب من الأعمال التي قدمها أكثر من 283 عمل متنوع، وأكثر ما كان يميزه البساطة والتلقائية في الآداء، وخفة الدم المصرية التي كانت تظهر أثناء أداء الأدوار الكوميدية تحديداً.

حياته الشخصية

اسمه أحمد كمال الدين راتب واشتهر بالاسم الفني أحمد راتب، وولد في حي السيدة زينب في القاهرة، وذلك في 23 من يناير عام 1949.

درس في كلية الهندسة لمدة عامين قبل أن يعود وينقل أوراقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على البكالوريوس عام 1974.

تزوج النجم أحمد راتب من ابنة خاله السيدة فيرا يوسف، وأنجبا ثلاث بنات هن: لمياء ولبني ولميس.

تحدثت زوجة الفنان المصري عنه قائلة في أكثر من لقاء تليفزيوني كلمات تقطر حباً فقالت: إنه كان إنساناً لا يعوض.

أحمد راتب مع الزعيم

شارك أحمد راتب في العديد من الأعمال مع الممثل المصري الملقب بالزعيم عادل إمام.

كانت معظم أدواره في التسعينيات، ويعتبر عادل إمام رفيق مشواره. ومن هذه الأعمال على سبيل المثال “شعبان تحت الصفر” و “قـ.ـاتل مقـ.ـتلش حد”.

ومن الأعمال الأخرى المشتركة في عادل إمام “انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط” و “المتـ.ـسول” و”على باب الوزير” و “ولا من شاف ولا من دري” و”أنا اللي قـ.ـتلت الحنش”.

خطأ طبي أنهى حياته

بدأت الأزمـ.ـة الصحية التي أنهت حياة أحمد راتب حين شعر ببعض الآلام في الصدر أثناء عرض مسرحيته “بلد السلطان”.

بعد الكشف الطبي تبين إصـ.ابته بمياه على الرئة، وبعدها وصف الطبيب له بعض الأدوية التي تساعد على إزالة المياه من على الرئة في الحال والتخلص منها في حال مداومته على تعاطـ.ـي هذه الأدوية.

ولكن الطبيب نسي أن يخبره بموعد التوقف عن تناولها، لأنها تتخلص من المياه الضرورية والمفيدة في الجسم في حال استعمالها لأكثر من ثلاثة أشهر وتحديداً بعد التخلص من المياه الزائدة وهو الخـ.ـطأ الذي دفع راتب حياته ثمناً له.

فقد استمر أحمد راتب في تناول هذه العقاقير الطبية لمدة طويلة مما تسبب في وفـ.ـاته بعدها بسبب جهله بالمعلومة وعدم إدراكه لخـ.ـطورة الاستمرار في تناول هذا الدواء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق