صورة جديدة من كواليس الكندوش تجمع سامية الجزائري وأيمن رضا وشكران مرتجى، والمتابعون يتذكرون عيلة 7 نجوم

صورة جديدة من كواليس الكندوش تجمع سامية الجزائري وأيمن رضا وشكران مرتجى، والمتابعون يتذكرون عيلة 7 نجوم

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت الفنانة القدير سامية الجزائري متابعيها على انستغرام، صورة من كواليس مسلسل الكندوش، جمعتها بالفنان أيمن رضا والفنانة شكران مرتجى.

الصورة أعادت إلى الأذهان الأعمال المشتركة ما بين الجزائري ورضا ومرتجى، خصوصًا الأعمال الشهيرة، مسلسلات: عيلة 7 نجوم، عيلة 8 نجوم، تنين بتنين.

جدير بالذكر أن عمليات تصوير مسلسل الكندوش تجري على قدمٍ وساق، ليلحق بالعرض في موسم دراما رمضان القادم، تحت إشراف الفنان أيمن رضا وإخراج المخرج سمير حسين.

سامية الجزائري وأيمن رضا وشكران مرتجى في الكندوش
سامية الجزائري وأيمن رضا وشكران مرتجى في كواليس الكندوش-انستغرام

سامية الجزائري مختلفة في الكندوش

كشف الفنان حسام تحسين بيك في لقاءٍ مؤخرًا أن مسلسل الكندوش سيقدم الفنانة سامية الجزائري بطريقة مختلفة تمامًا عن المعتاد، حيث تؤدي شخصية حقيقية وصفها بـ”المرعبة والغريبة”، ستجعل المشاهد يغلي من الداخل.

وسئل تحسين بيك عن سر غيابه والجزائري عن المشاركة في مسلسلات جديدة كثنائية، فأوضح أن الأمر متعلق بالكتابة، فلم تعد تُكتب مسلسلات مثل: عيلة 7 نجوم، زوج الست، فتنة زمانها.

جدير بالذكر أن الفنان حسام تحسين بيك مؤلف مسلسل الكندوش، يشارك أيضًا بالتمثيل في المسلسل، لكن لن يشكل والجزائري ثنائية سويًا.

سامية الجزائري في الكندوش
الفنانة سامية الجزائري والمخرج سمير حسين من كواليس الكندوش

مسلسل الكندوش

مسلسل الكنـدوش مؤلف من 60 حلقة تُعرض على جزئيين، فريق التمثيل يضم أكثر من 200 فنانًا، تأكد حتى الآن مشاركة الفنانين: أيمن زيدان، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، صباح الجزائري، شكران مرتجى، كندة حنا، عبد الفتاح المزين، أندريه سكاف، حازم زيدان، همام أيمن رضا

وصرح تحسين بيك مؤلف المسلسل أنه سيقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق الزمني، وسيكون مختلفًا عن الكثير من الأعمال السابقة التي يرى أنها شوهت البيئة الشامية على حد تعبيره.

وأشار تحسين بيك إلى أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا فترة الحكم العثماني، وبالرغم من احتمالية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سيقدم بصورة شبه توثيقية.

أما عن معنى كلمة “الكنـدوش” ففي حديث سابق مع جريدة الأنباء، قال تحسين بيك: “عبارة عن وعاء بشكل موشوري، طوله متران ونصف المتر، أضلاعه عبارة عن متر له فتحة من الخشب، ومن خلال فتحة الوعاء تأخذ صاحبة البيت رطل الطحين أو أي نوع من الحبوب، وتقوم بعجن الطحين وترسله بعد ذلك إلى الفرن ليصبح خبزًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق