المخرج باسل الخطيب: أشجع عودة سامر المصري لسوريا والسدير مسعود أساء لي ولزوجتي (فيديو)

المخرج باسل الخطيب: أشجع عودة سامر المصري لسوريا والسدير مسعود أساء لي ولزوجتي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج السوري باسل الخطيب في لقاءٍ قصير مع شبكة يوميات دراما، للإجابة عن بعض الأسئلة التي تشغل بال المشاهدين، والبداية كانت بسؤاله إن كان يشجع عودة الفنان سامر المصري إلى سوريا.

الخطيب أكد أنه يشجع عودة المصري ومعظم الفنانين السوريين للدراما السورية، خاصةً أولئك الذين يعرف أن في داخلهم رغبة حقيقية للعودة إلى سوريا، والعمل في الدراما كما كان سابقًا قبل عام 2011.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الخطيب، هو فيلم “لآخر العمر”، الذي جرى الانتهاء من تصويره، ولم يُحدد حتى الآن موعد عرضه، وهو من بطولة: وائل رمضان، رنا شميس، عارف الطويل، ترف التقي، وتأليف: سامر محمد اسماعيل.

باسل الخطيب
المخرج السوري باسل الخطيب-إنترنت

دراما البيئة الشامية

علق المخرج باسل الخطيب على العدد الكبير من أعمال البيئة الشامية التي يجري تصويرها حاليًا، استعدادًا للعرض في موسم دراما رمضان، بالقول أن “هذا لون درامي يتابعه شريحة كبيرة من الجمهور، وعدد كبير من المحطات تُحب أن تعرضه”.

موضة ستايل

وأوضح الخطيب أن المشكلة تكمن في أن كثرة عدد المسلسلات، جعلت جميعها نسخ متطابقة عن بعضها البعض ولا تُقدم جديدًا، وأشار إلى أن الأمر لا يخلو من الإساءة للبيئة الشامية في بعض الأحيان، وهو موضوع كبير لا يصلح طرحه في لقاءٍ قصير.

باسل الخطيب والسدير مسعود

رفض المخرج باسل الخطيب الإجابة على سؤال عن المخرج الشاب السدير مسعود ابن الفنان القدير غسان مسعود، إن كان مخرج موهوب أم مخرج واسطة، واكتفى بالقول: “أتمنى له التوفيق”.

ورفض الخطيب أن يقدم لمسعود الابن نصيحة، حيث قال: “لا يعنيني الآن أن أقدم له نصحية”، وتابع: “لهلأ ولا بعدين، لأنه هو غلط ودفع ثمن غلطه، وأساء إساءة غير متوقعة لشركة إيمار الشام وديانا جبور”.

وسئل الخطيب إن كانت علاقاته المهنية ترتبط بعلاقات زوجته الإعلامية والكاتبة ديانا جبور، فأجاب: “لا ترتبط، لكن أي إساءة تلحق بزوجتي باعتبرها إساءة شخصية لي لا أقبلها، خصوصًا أني من رشح السدير مسعود لفرصته مع جبور”.

جدير بالذكر أن المخرج الشاب السدير مسعود كان مرشحًا لإخراج مسلسل “بورتريه”، من تأليف: تليد الخطيب وإنتاج شركة إيمار الشام، التي تشغل ديانا جبور منصب المدير العام فيها، لكنه انسحب من العمل مرجعًا الأمر لفرض كاميرا ثانية عليه والتدخل المباشر بالعملية الإخراجية، في إشارة لتدخلات جبور.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق