أردوغان: لن نتوقف حتى النصر في كفاحنا وأقول لكل من يحاول إخضاع تركيا سنخيب آمالكم دائماً

أردوغان: لن نتوقف حتى النصر في كفاحنا وأقول لكل من يحاول إخضاع تركيا سنخيب آمالكم دائماً

مدى بوست – ترجمة 

أردوغان صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده أصبحت أكثر جذباً للاستثمارات المحلية والدولية بفضل استمرار إنشاء البُنى التحتية اللازمة لبناء تركيا القوية والكبيرة.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس التركي أثناء انضمامه عبر اتصال مرئي لافتتاح القسم السادس من طريق “شمال مرمرة” السريع، الذي يصل بين ولايات إسطنبول وكوجالي وصقاريا.

أردوغان أشار إلى أن أكبر دليل لذلك هو استقطاب 220 مليار دولار من الاستثمارات الدولية حتى اليوم، حسبما ترجم مدى بوست عن الأناضول.

أردوغان: لن نتوقف حتى النصر في كفاحنا وأقول لكل من يحاول إخضاع تركيا سنخيب آمالكم دائماً

أردوغان: تركيا متمسكة بحقوقها السيادية

وأضاف أنهم يتوقعون تطوراً حقيقياً في هذا الصدد في الفترة المقبلة، مبيناً أن بلاده بدأت في التغلب على العـ.ـقبات التي كانت أمامها بسهولة أكبر مع تعزيز الاستقلال السياسي والاقتصادي.

وأردف أن هناك جهات حاولت باستمرار عرقـ.ـلة تركيا بكل الوسائل، من استخدام التنظيمات الإرهـ.ـابية إلى محاولات الانقـ.ـلاب، ومن الفـ.ـخاخ السياسية والاقتصادية إلى العقوبات، لكنها فشلت في ذلك.

وأكّد أنهم عازمون على إثبات أن تركيا دولة لا تتردد في استخدام حقوقها السيادية أبداً، وأضاف: “أبوابنا وقلوبنا مفتوحة لكل من هو مستعد للحوار والاتفاق بناءً على أسس عادلة”.

أردوغان: سنواصل السعي نحو أهدافنا

أردوغان تابع قائلاً: “نقول لمن يحاول إرضاخ بلادنا بالتهـ.ـديدات والنفاق والمـ.ـؤامرات والحيـ.ـل سنستمر في تخييب آمالكم”.

وأكّد أن تركيا لن تتوقف حتى تحقيق النصر في النضال الذي استمرت فيه حتى اليوم، بعون الله ودعم الشعب التركي”.

الرئيس التركي أكّد أنهم ستواصل السعي لتحقيق أهداف تركيا بدعم الشعب التركي، مشدداً على أن أكبر داعم للحكومة التركية في هذا الطريق هو علاقات الوحدة والأخوة والتعاون بين أبناء الشعب.

منظمة سنغالية تختار أردوغان شخصية العام 2020

وفي سياق آخر، أعلنت منظمة “جمرة” الإسلامية في السنغال اختيارها الرئيس التركي شخصية العام 2020 بسبب تصديه لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الإسلام.

وأوضحت المنظمة أنها اختارت أردوغان شخصية العام تقديراً لتصديه لتصريحات ماكرون المسـ.ـيئة للإسلام ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار بيان منظمة (جمرة)، “أن أردوغان تصدى بشجاعة للإهـ.ـانات القبيحة التي وجهت لنبي الإسلام أشرف المخلوقات”.

وكان أردوغان قد انتقـ.ـد سابقاً تصريحات نظيره الفرنسي ماكرون حول الإسلام واعتبرها “استفـ.ـزازاً صريحاً وتفتقد للاحترام”.

كما اعتبر حديث ماكرون عن إعادة هيكلة الإسلام “وقاحة وقلة أدب”، وأن الرئيس الفرنسي بحاجة لاختبار قدراته العقلية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق