قاسم ملحو: المعهد العالي للفنون المسرحية كان سببًا في كرهي لأهلي لفترة من الزمن! (فيديو)

قاسم ملحو: المعهد العالي للفنون المسرحية كان سببًا في كرهي لأهلي لفترة من الزمن! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري قاسم ملحو ضيفًا على إذاعة المدينة اف ام، ضمن برنامج “المختار” مع الإذاعي “باسم محرز”، للحديث عن أبرز محطات مسيرته الفنية التي بدأت من عام 1993 ومستمرة حتى يومنا هذا.

وكشف ملحو أنه لم ينجح في أي مجال آخر سوى التمثيل، مشيرًا إلى أنه حاول دراسة الأدب الإنجليزي في البداية لكنه لم يفلح، مستغربًا كيف ذهب به التنسيق لكلية الآداب/ قسم اللغة الإنجليزية، رغم علاماته المتـ.ـدنية في مادة اللغة الإنجليزية.

وكشف عن واقعة غريبة حدثت مع زوجته الفنانة آمال سعد الدين، التي حاولت دراسة الأدب الإنجليزي لكن درجة واحدة حالت دون قبولها في الكلية، فاضطرت أن تُعيد التقدم لامتحان مادة اللغة الإنجليزية من جديد لتحاول العام القادم، وأيضًا حالت بينها وبين القبول علامة واحدة.

قاسم ملحو
الفنان السوري قاسم ملحو-إنترنت

قاسم ملحو يكشف سبب كرهه لأهله!

كشف الفنان قاسم ملحو المعروف بصراحته أن مشاعر كراهـ.ـية تولدت بداخله تجاه أهله، عندما دخل المعهد العالي للفنون المسرحية، فقد كان زملائه في المعهد: أمية ملص ابنة المخرج الكبير محمد ملص، رباب كنعان ابنة الأديب الكبير علي كنعان، باسم ياخور ابن الإعلامي الكبير إبراهيم ياخور.

وتساءل ملحو الشاب في ذلك الوقت، لماذا لم يُولد لعائلة متعلمة مثقفة مثل زملائها، حتى أنه قاطع عائلته فترة ولم يعد يُسافر إلى مسقط رأسه حلب، مقاطعًا والديه الحاج محمود والسيدة سامية.

وتابع ملحو أنه أدرك فيما بعد أن والديه “سابقين عصرهم” على حد تعبيره، فبرغم من أنهما لم يتعلما، لكنهما آمنا بأحلام ولدهما وسمحا له بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

قـاسم ملحو.. من هو؟

قاسم ملحو؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1993، وأحد أهم نجوم الدبلجة في الوطن العربي، سواء دبلجة مسلسلات الكرتون في التسعينات، مثل: “المحقق كونان” و”القناص”، أو دبلجة المسلسلات التركية في السنوات الأخيرة.

ملامح الفنان قاسم ملحو التي تميل إلى الحدة، حصرته طويلًا في الأدوار السلبية، وصراحته المعهودة كانت سببًا في أن يعتبره البعض مشكلجي الدراما السورية، خاصةً وأنه لا ينافق ولا يُهادن زملائه الفنانين.

تقدم ملحو في الوسط الفني السوري بخطواتٍ بطيئة ولكن ثابتة، حتى استطاع في السنوات الأخيرة أن يكون واحدًا من نجوم الدراما السورية، من أشهر أدواره: “أبو مشعل” في مسلسل “باب الحارة”، “أبو الرجاء” في مسلسل “عطر الشام” و داهية العرب “عمرو بن العاص” في مسلسل “عمر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق