صحيفة بريطانية: ترامب قد يستخدم الجيش لقلب نتائج الانتخابات

صحيفة بريطانية: ترامب قد يستخدم الجيش لقلب نتائج الانتخابات

مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قد يقدم على خطوة من شأنها تغيير نتائج الانتخابات حسب تقرير لصحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

التقرير تحدث عن مناقشة الجمهوري ترامب خيار الاستعانة بالجيش لتغيير نتائج الانتخابات لصالحه بعد هـ.زيـ.مـ.ته أمام الديمقراطي جو بايدن.

وتقول الصحيفة إن كبار المسؤولين رفضوا تلك الخطة، فيما كان المستشار القومي السابق مايكل فلين هو من عرض عليه تلك الفكرة واستخدام الجيش لإعادة التصويت.

صحيفة بريطانية: ترامب قد يستخدم الجيش لقلب نتائج الانتخابات
صحيفة بريطانية: ترامب قد يستخدم الجيش لقلب نتائج الانتخابات

ترامب يصر على موقفه

ترامب ألمح إلى تعيين المحامية سيدني باول كمستشارة خاصة جديدة للتحقيق في مـ.زاعـ.م تـ.زويـ.ر الانتخابات.

ووفقا لتقرير نشر في صحيفة وول ستريت جورنال (Wall Street Journal) الأميركية عقد ترامب اجتماعاً آخر مع ثاني أكبر مسؤول في وزارة الأمن الداخلي.

وأشار ترامب إلى احتمال الاسـ.تـ.يـ.لاء على ماكينات التصويت كجزء من الجهود المبذولة لمتابعة مـ.زاعـ.م تـ.زويـ.ر الاقتراع.

ورفض الحاضرون خلال تلك الاجتماعات هذه الفكرة مؤكدين أن الإدارة تفـ.تـ.قـ.د إلى السلطة للقيام بمثل هذه المهمة.

حملة ترامب
حملة ترامب

طلب جديد للمحكمة العليا

وأمس الأحد أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقديم طلب جديد إلى المحكمة العليا، تسعى من خلاله لإلـ.غـ.اء نتائج الانتخابات في ولاية بنسيلفانيا.

ويسعى ترامب على ما يبدو لإعادة إحياء آماله بشتى الوسائل لقلب خسـ.ارتـ.ه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد الشهر الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الحملة، أن محامي ترامب رودي جولياني طلب من المحكمة العليا إلـ.غـ.اء ثلاثة أحكام أصدرتها محكمة ولاية بنسلفانيا بشأن قواعد الاقتراع عبر البريد.

محاولات مستمرة لترامب

وقال جولياني إن الحملة تسعى لإلـ.غـ.اء ثلاثة قرارات كانت قد جـ.ردت برلمان بنسلفانيا من وسائل حماية تتعلق بالتـ.زويـ.ر في التصويت بالبريد.

ويواصل ترامب محاولة التـ.شـ.كـ.يك بالانتخابات في عمومها، سواء بفعل ذلك بشكل مباشر أو عبر تحقيق اخـ.تـ.راق في إحدى الولايات المتأرجحة لإثبات أن الأمر ذاته يمكن أن ينطبق على ولايات أخرى.

وفاز بايدن بولاية بنسيلفانيا (29 مقعدا بالمجمع الانتخابي)، وبعموم الانتخابات، بواقع 306 أصوات بالمجمع الانتخابي مقابل 232 لترامب حسب آخر ما رصده مدى بوست عن وسائل الإعلام الأمريكية المطلعة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق