حالة مفاجئة لـ نائب أردوغان يتوقف بسببها عن كلمته (فيديو)

حالة مفاجئة لـ نائب أردوغان يتوقف بسببها عن كلمته (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع مصور، أظهر لحظات مفاجئة صادفت نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي خلال كلمة له في العاصمة أنقرة.

وأظهر المقطع الذي نشرته وسائل إعلام تركية فؤاد أقطاي وهو يتوقف فجأة عن الكلام بسبب حالة صـ.حـ.ية مفاجئة اليوم الإثنين.

محطة سي إن إن ترك نقلت تقارير أولية، تفيد أن أقطاي نُقل إلى مركز طبي، وأن ضغط الدم لديه كان منخفضاً.

حالة مفاجأة لـ نائب أردوغان يتوقف يسببها عن كلمته (فيديو)
حالة مفاجأة لـ نائب أردوغان يتوقف يسببها عن كلمته (فيديو)

أقطاي يوضح ما حصل

وبدأ أقطاي بعد ذلك بالتحدث بهدوء قبل أن يساعده أشخاص محيطون به على النزول من المنصة، لكنه عاد لاحقا إلى القاعة التي كان يلقي فيها الكلمة.

موضة ستايل

ووجه نائب الرئيس التركي الشكر للحاضرين قائلا إنه عـ.انـ.ى “تعباّ بسيطا” توقف على إثره نحو 13 ثانية خلال البث المباشر لكلمته فيما استدعى طاقمه الطبيب للاطمئنان على حالته.

وفؤاد أُقطاي أو فؤاد أوكتاي Fuat Oktay نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو أكاديمي وسياسي ومسؤول حكومي تركي، يشغل منصب نائب الرئيس منذ 9 يوليو 2018.

ويعتبر المسؤول التركي أول شخص يشغل هذا المنصب بعد تغيير النظام السياسي في تركيا، و عمل كوكيل وزاري لرئاسة الوزراء التركية، وهو من مواليد عام 1964 في جيكيرك يوزغات.

مسيرته الأكاديمية

درس أقطاي الإدارة في جامعة كاوكوروفا و تخرج في عام 1985 قبل بدأ العمل في الجامعة كمساعد للأبحاث.

وفي عام 1990، حصل النائب التركي على درجة الماجستير من جامعة واين ستيت في ديترويت في الأعمال التجارية وهندسة التصنيع.

كما نجح في الحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة الصناعية، في الولايات المتحدة الأمريكية تخصص في مجالات هندسة السيارات والاتصالات.

وكان أقطاي يشغل أيضًا منصب رئيس قسم الإدارة ونائب العميد في جامعة بيكينت.

نحو عالم السياسة

عمل المسؤول التركي كنائب المدير العام المسؤول عن التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال وتخطيط الإنتاج وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى المبيعات والتسويق في الخطوط الجوية التركية بين عامي 2008 و 2012.

وكان فؤاد أقطاي مسؤولاً عن العديد من المشاريع التنموية تحت العلامة التجارية التركية وخدم أيضًا عضو مجلس إدارة مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية (DEİK) ومجالس الأعمال التركية-الإنجليزية ، التركية-الألمانية والتركية-الإسبانية.

وعمل كعضو مجلس إدارة في شركة الصناعات الجوية التركية (TAI)، و Turkish Technicونائب رئيس Türk Telekom ضمن الخدمة المدنية بين عامي 2012 و 2016.

شغل أوقطاي منصب رئيس إدارة الكوارث وإدارة الطوارئ (AFAD). وخلال عمله ، قام بصياغة العديد من الاتفاقيات في مجال إدارة المخاطر والأزمات مع الدول الأخرى نيابةً عن الحكومة التركية.

وبعد تعيين بن علي يلدرم رئيساً لوزراء تركيا ، تم تعيين أقطاي في منصب وكيل الوزارة في 18 يونيو 2016 فأصبح معروفاً بتحديثه للمؤسسات البيروقراطية مع التقدم ا الرقمي والتكنولوجي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق