مهر الزواج في سوريا بالمليار ومحامي يروي قصته مع زوجين في دمشق

مهر الزواج في سوريا بالمليار ومحامي يروي قصته مع زوجين في دمشق

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت إذاعة موالية لنظام الأسد عن عقد زواج في دمشق أبرم مؤخراً بمقابل 1000 ليرة ذهبية ما يعادل مليار و150 مليون ليرة سورية.

ونقل راديو آرابيسك الموالي للنظام عن المحامي أحمد الحسامي وهو وكيل الزوجة قوله إن العقد أبرم في دمشق واصفاً إياه بالمبلغ الكبير.

وحين سمع بقيمة المهر شعر المحامي بالصـ.د مـ.ة فأعاد مراراً ما سمعه للتأكد من صحته ودهش من أنه لم يكن خطأ.

مهر الزواج في سوريا بالمليار ومحامي يروي قصته مع زوجين في دمشق
مهر الزواج في سوريا بالمليار ومحامي يروي قصته مع زوجين في دمشق

مفاجأة كبيرة

وأضاف الحسامي أن قيمة المهر شكلت مفاجأة كبيرة له أثناء إبرامه العقد، بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة التي يعيشها الأهالي في مناطق سيطرة النظام.

ولفت المحامي إلى أن الزوجة مقيمة خارج البلاد وهو ما يشير إلى رخاء مالي لدى الطرفين.

وليست هذه الحالة الأولى التي يبرم فيها عقد زواج بهذا المهر الكبير فقد أبرم عقد زواج منذ شهر في دمشق بمقدم ومؤخر بقيمة 2000 ليرة ذهبية ما يعادل مليارين و340 مليون ليرة سورية.

الدفع أو ترك فكرة الزواج

وتسبب الواقع الاقتصادي السـ.يء الذي يعيشه الشبان في مناطق سيطرة النظام بتأخرهم في سن الزواج، حيث تقف المهور المرتفعة عـ.ائـ.قاً في وجه الكثير منهم.

فالأحوال ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، وخسارة معظم الشباب لفرصهم في الدراسة والعمل، جعل الراغب بالزواج مـ.ضـ.طـ.راً للاستدانة أو السفر لتأمين مهر عروسه، وربما التخلي عن هذا الحلم بشكل نهائي.

وكانت إحدى السيدات السوريات من دمشق، قد كشفت قصة جرت معها في شوارع العاصمة وشاركتها في منصات التواصل ليتم تداولها على نطاق واسع بسبب غرابتها.

دمشق وأوضاع الشباب

فالقهوة التي تباع بالكيلو أو النصف أو الربع وربما 100 أو 50 غرام على أقل تقدير باتت تقدم من الباعة بالغلوة أي ما يعادل غرامات قليلة جداً ربما تعد على الأصابع وفي طوابير طويلة.

كل ذلك يأتي فضلاً عن ملاحـ.قـ.ة النظام للشباب وزجـ.هـ.م في الأفرع الأمنية أو في شعب التجـ.نـ.يـ.د لوضعهم على جبـ.هـ.ات القـ.تـ.ال المختلفة في سوريا لاسيما منطقة البادية.

وكانت مصادر وتقارير إعلامية عديدة قد تحدثت عن رغبة السوريين بالهجرة وترك سوريا بسبب الأحوال الأمنية والاقتصادية السـ.يـ.ئة فضلاً عن الفـ.سـ.اد والجـ.رائـ.م المنتشرة بشكل متزايد في مناطق سيطرة نظام الأسد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق