صديقة مقربة لهبة نور وتزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد.. 10 معلومات عن حياة الفنانة لينا كرم التي اشتهرت بأدوار الجرأة (صور/ فيديو)

صديقة مقربة لهبة نور وتزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد.. 10 معلومات عن حياة الفنانة لينا كرم التي اشتهرت بأدوار الجرأة (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

لينا كرم؛ فنانة سورية شهيرة، اشتهرت بتقديم الأدوار الجريئة، مثل ما قدمته في مسلسلات: عناية مشددة وفتت لعبة وزمن البرغوت، الأمر الذي عرضها دائمًا لانتقاداتٍ عدة.

كما اشتهرت الفنانة لينا كرم بالمشاركة في أعمال البيئة الشامية، مثل: بيت جدي والخان وجرح الورد، مع ذلك رفضت المشاركة في العمل الشامي الأشهر باب الحارة، دون أن توضح الأسباب، مرجعة الرفض لقناعة شخصية داخلها.

المسيرة الفنية للفنانة لينا كرم بدأت عام 1998، بمسلسلات: عودة غوار وسفر وأخوة التراب، أما آخر أعمالها فكان مسلسل جرح الورد عام 2018، وكانت قد اتخذت قرارًا أن تتوقف عن تجسيد الأدوار الجريئة بعد ما طالها من انتقادات بسبب مسلسل عناية مشددة عام 2015.

لينا كرم
الفنانة السورية لينا كرم-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية لينا كرم:

  • وُلدت الفنانة لينا كرم في 20 أبريل 1980 في العاصمة السورية دمشق.
  • تزوجت مرة واحدة لمدة عامين، وأنجبت ابنها الوحيد أحمد.
  • انفصلت عن زوجها بسبب انعدام التفاهم، وكرست حياتها لتربية ابنها، ولم تعيد تجربة الزواج مرة أخرى.
  • صديقة مقربة للفنانة السورية هبة نور، ومعظم صداقاتها الأخرى من خارج الوسط الفني.
  • بدأت مشوارها الفني عام 1998، ساعدها جمالها في دخول الوسط الفني، فهي ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، كما تتداوله المواقع الفنية.
  • تواجه انتقادات لكونها فنانة غير أكاديمية، لكنها ترد دائمًا بأن الموهبة أهم من الدراسة.
  • تعتبر أن دورها في مسلسل أبناء القهر شكل نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.
  • عام 2015 شاركت في المسلسل المثير للجدل “عناية مشددة”، حيث أدت أجرأ أدوراها من خلال تجسيد شخصية “عتاب”، امرأة تدير جمعية خيرية نخفي من خلالها أعمال مشبوهة أخلاقيًا.
  • لقبها الجمهور بفنانة الإغراء، لكنها ترفض هذا اللقب، وترى أنها حُوصرت في دور السيدة المغوية، فقررت أن لا تقبل أدوارًا أخرى مثل شخصية “عتاب”.
  • يشاع عنها أنها أجرت الكثير من عمليات التجميل، لكنها أكدت أنها لم تلجأ لأي جراحات، بل خسرت بعضًا من وزنها وأجرت رتوش تجميلية لوجها بالبوتكس، ما أحدث تغييرًا جذريًا على شكلها.

اقرأ أيضًا: دخلت الفن من بوابة نجدت إسماعيل أنزور وعُرفت من خلال محمد هنيدي.. قصة الفنانة السورية هبة نور وأبرز محطات حياتها (صور)

لينا كرم
الفنانة لينا كرم والفنانة هبة نور برفقة صديقة ثالثة-فيسبوك

لينا كرم: فنانة الإغراء

تعرضت الفنانة لينا كرم لانتقاداتٍ لاذعة بسبب دورها الجريء في مسلسل “عناية مشددة”، وزادت حدة هذه الانتقادات، لأن المسلسل عُرض في رمضان 2015، وتم اقتصاص بعض مشاهد المسلسل والترويج لها على أنها من حياة كرم الخاصة.

البعض لقب كرم بعد تجسيد شخصية “عتاب” في مسلسل “عناية مشددة بـ “فنانة الإغراء”، وعن ذلك تحدثت لمجلة زهرة الخليج، أنها تشعر بالأسف بأن تلقب بهذا اللقب بسبب دورٍ جريء، فقالت:

“أشعر بالأسف على طريقة التفكير التي تسود المجتمع، وحتى النقاد أيضا، فهم يتجاهلون تماما أن الممثلة تلعب دورًا في مسلسل، وليس في واقعها الحقيقي، الأولى أن تذهب الأوصاف إلى الدراما كلها وليس إلى ممثل معين”.

الانتقادات التي تعرضت لها كرم بسبب “عناية مشددة”، جعلتها تتوقف عن قبول أي أدوار جريئة، رغم أنها صرحت عام 2015 لجريدة الشرق الأوسط: “أنا بالفعل شاركت بأعمال جريئة، وأنا مع الجرأة المدروسة والهادفة إلى تصحيح المجتمع والتعرض إلى سلبياته وأمراضه، وبالنسبة للخطوط الحمراء توجد لدي خطوط لا يمكن أن أتجاوزها، وأنا من خلال أدواري الأخيرة وقفت عند الحد المسموح بالنسبة لي، راضية عن أدائي وعن أدواري”.

لينا كرم
الفنانة لينا كرم وابنها الوحيد أحمد-إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق