سلمى المصري: مها شقيقتي توأم روحي وديمة بياعة تشبهني في قوتها وأنا عاطفية للغاية (فيديو)

سلمى المصري: مها شقيقتي توأم روحي وديمة بياعة تشبهني في قوتها وأنا عاطفية للغاية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية سلمى المصري في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، من كواليس تصوير الجزء الجديد من مسلسل باب الحارة: حارة الصالحية، الذي تُجسد فيه شخصية “أم الشهيد/ أم منصور”.

الأسئلة الموجهة للمصري حملت عنوان أمام مرآة سلمى المصري، ومن خلالها تم إلقاء الضوء على طبيعة علاقتها بشقيقتها الفنانة مها المصري وابنتها ديمة بياعة، بالإضافة إلى ولديها داني وهاني.

الفنانة سلـمى المصري الشقيقة الكبرى للفنانة مها المصري، أجابت أنها تعتبر شقيقتها توأم روحها، فهي الصديقة والرفيقة والأخت، وعن ابنة شقيقتها الفنانة ديمة بياعة، فهي تعتبرها ابنتها، خاصةً وأن تربت على يديها في فتراتٍ معينة.

مها المصري
الفنانة سلمى المصري وشقيقتها الصغرى الفنانة مها المصري-إنترنت

سلمى المصري والعائلة

تابعت الفنانة سلمى المصري الحديث عن بياعة، فقالت أن الأخيرة أخذت منها الكثير من الصفات مثل القوة والعنـ.ـفوان، ووجهت إليها نصيحة بضرورة العودة إلى الدراما السورية، لأنها تستحق أن تكون متصدرة في الأعمال السورية.

وسئلت المصري عن خوفها الأكبر، فأجابت أنها لا تخاف من شيء معين، لأنها متصالحة مع الحياة، لكنها تخاف دائمًا على ولديها داني وهاني، وتتمنى لهما حياة سعيدة.

وصرحت المصري أنها إنسانة عاطفية للغاية، ومن السهل أن تبكي، خاصةً عندما يتعلق الأمر بأطفال الشوارع، كما يؤلمها الوضع الاقتصادي الحالي وزيادة عدد المحتاجين، التي تتمنى لو كانت قادرة على مساعدتهم جميعًا.

سلـمى المصري.. من هي؟

سلمى المصري؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مسيرتها الفنية في أوائل السبعينيات، وتميزت بموهبة فنية فريدة وجمال مريح وحضورٍ لافت، حتى أن الفنان دريد لحام والذي شكلت معه ثنائيًا ناجحًا لقبها بـ “حبلاسة الشام”، لأنها كل ما تكبر تحلى على حد تعبيره.

الفنانة سلـمى المصري ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، فقد درست القانون لكنه لم تعمل به، وشغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فبدأت مشوارها الفني طفلة من خلال برامج الأطفال، ومنها إلى شاشة السينما، حيث شاركت في فيلم “مقلب من المكسيك” عام 1972.

في رصيد المصري أكثر من 120 عملًا ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، يعرفها المشاهد العربي من خلال مسلسلات: “أنا وعائلتي”، “الفصول الأربعة”، باب الحارة في جزئيه العاشر والحادي عشر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق