بريطانيا: الغارديان تحدد آثار بريكست على اللاجئين السوريين

بريطانيا: الغارديان تحدد آثار بريكست على اللاجئين السوريين

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو ما يعرف “بريكست” سيؤثر على العديد من اللاجئين السوريين المنتقلين إلى المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها رصده مدى بوست إن بريكست قد يتسبب بتشـ.تـ.يـ.ت عوائل اللادجئين، إذا لم يتمَّ لم شملهم قبل 31 من كانون الأول الحالي.

ومن بين هؤلاء اللاجئين الذين سيتأثرون ببريكست، 20 طفلاً مؤهلين للالتحاق بأقاربهم في المملكة المتحدة، ينتظرون استكمال قضاياهم في اليونان.

بريطانيا: الغارديان تحدد آثار بريكست على اللاجئين السوريين
بريطانيا: الغارديان تحدد آثار بريكست على اللاجئين السوريين

لا تمديد لبريكست

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه حكومة بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي مع نهاية العام الحالي حسبما رصد مدى بوست عن الصحيفة البريطانية.

وأكدت الداخلية البريطانية أنها لن تمدد الموعد النهائي للسماح للأطفال الذين قدموا طلبات في اليونان للالتحاق بذويهم في المملكة المتحدة.

منظمة “الممر الآمن” غير الحكومية، قالت إن بعض هؤلاء الأطفال بلا مأوى حالياً، وتعاني العديد من الحالات من تأخيرات في الوصول إلى نظام اللجوء اليوناني في الوقت المحدد.

لم شمل الأسر بموجب دبلن

ولأجل لم شمل الأسرة بموجب قانون دبلن في الاتحاد الأوروبي، يجب على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً التقدم بطلب للحصول على اللجوء في بلد دخولهم.

وبمجرد معالجة هذا الطلب، يتم إرسال مستندات اللاجئين إلى البلدان المراد الذهاب إليها بحسب قانون “دبلن”، ويتم تقديم طلب إلى المملكة المتحدة لقبول التحويل في هذه الحالة.

صحيفة الغارديان نقلت قصة لاجئ سوري في بريطانيا يود لم شمل ابن أخت وابن أخ له في اليونان، ويشعر بقلق على سلامة أقاربه في اليونان وإمكانية إعادتهم إلى عفرين.

ويعتبر اللاجئ وفق الصحيفة أن توقيع بريكست من المملكة المتحدة وخروجها من الاتحاد الأوروبي سـ.يـ.عـ.قد الوضع، قائلاً: “نأمل أن تساعد الحكومة البريطانية جميع الأطفال الذين هم بمفردهم ولديهم أسرة تنتظر رعايتهم”.

وسيتم تطبيق قوانين لم الشمل البريطانية بمجرد توقيع بريكست وتسمح تلك القوانين فقط للأطفال بالانضمام إلى الأشقاء أو العمات أو الأعمام في ظروف محـ.دودة جداً، وهي ما لاتحقق معايير القوانين البريطانية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق