سلاف فواخرجي على أحداث السوريين في لبنان: جارت البلاد وجارت العباد

سلاف فواخرجي على أحداث السوريين في لبنان: جارت البلاد وجارت العباد

مدى بوست – فريق التحرير

علقت الفنانة السورية، سلاف فواخرجي على أحداث السوريين الأخيرة في لبنان، مشاركة صورة من مخيم المنية شمال لبنان.

وأظهرت الصورة التي نشرتها سلاف فواخرجي سيدات سوريات وهن يبحثن عما تبقى من أشيائهن فيما تبدو آثار الخـ.راب واضحة في محيطهن.

وقالت فواخرجي معلقة على الصورة في منشور لها على انستغرام: “sulaffawakherji جارت البلاد وجارت العباد لكم ولنا الله يا اهلي وناسي”.

سلاف فواخرجي على أحداث السوريين في لبنان: جارت البلاد وجارت العباد
سلاف فواخرجي على أحداث السوريين في لبنان: جارت البلاد وجارت العباد

وشكر البعض من متابعيها اهتمامها بأبناء بلدها وتعاطفها معهم في لبنان وتمنوا لو أن الأمر كان كذلك في سوريا مشيرين إلى جـ.رائـ.م نظام الأسد.

موضة ستايل

شهادة أحد سكان المنطقة

وكان أحد سكان منطقة المنية قرب طرابلس، وهو اللبناني محمد الدهيبي قد كشف تفاصيل ليلة وصفها بالمـ.رعـ.بـ.ة عاشها أبناء المخيم من اللاجئين السوريين.

وتحدث الدهيبي بمنشور عبر حسابه في فيسبوك عما حصل مع العائلات والمخيم بعد حـ.رقـ.ه بسبب خلاف بين عمال سوريين ولبنانيين.

وقال: “باختصار صار المـ.شـ.كل بمخيم ٩ بمنطقة بحنين، تحـ.اصـ.رت الناس عالبوابة الرئيسية للمخيم بمجموعة للمـ.سـ.لـ.حـ.ين وتحـ.اصـ.رو بالبوابة الخلفية كمان”.

ووفق الدهيبي فقد “تم قـ.طـ.ع شـ.رطـ.ان الكهربا عن المخيم وتحول كل شي لظلام” متابعاً: “صرخ شخص وقلن احـ.رقـ.و الخيم. فجأة بلشت تهـ.ب النـ.ار”.

ويتابع الشاهد القصة قائلاً: “حاولت الناس تهرب ما قدرت، بلش الرصـ.اص بالهوا. تفـ.جـ.رت جرات الغاز. نرعـ.بـ.ت العالم .. هربت الناس بالبساتين والنساء والأطفال تشـ.ردوا عن الرجال”.

سلاف فواخرجي من هي؟

هي ممثلة سورية ولدت بمحافظة اللاذقية، في 27 يوليو 1977، والدها هو الناقد السينمائي محمد فواخرجي ووالدتها ابتسام أديب، تخرجت من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998.

تزوجت سلاف فواخرجي من الممثل السوري وائل رمضان عام 1999 وانفصلا لفترة عام 2004 وعادا مرة أخرى لبعضهما، ولديهما ولدين هم “حمزة وعلي”.

ودرست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017 عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامية – السريانية” بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق.

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي دورًا في فيلم “الترحال” وقد حققت نجاحًا كبيرًا.

بعدها، توالت أعمال سلاف فواخرجي الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسمها لامعًا في عالم الفن والتمثيل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق