الأكبر خلال 2020 .. روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى القامشلي ومصادر توضح الأهداف

الأكبر خلال 2020 .. روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى القامشلي ومصادر توضح الأهداف

مدى بوست – فريق التحرير

أرسلت القوات الروسية مؤخراً تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن روسيا أرسلت تعزيزات عسكرية قوامها 500 عسكرية وأسـ.لـ.حـ.ة ثـ.قـ.يـ.لة ومـ.درعـ.ات ومروحيات.

واستقدمت موسكو طائرات شحن تحمل جنوداً لها وقوات تابعة للأسد إلى مطار القامشلي قادمة من حميميم في ريف اللاذقية.

الأكبر خلال 2020 .. روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى القامشلي ومصادر توضح الأهداف
الأكبر خلال 2020 .. روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى القامشلي ومصادر توضح الأهداف

ويبلغ عدد القوات التابعة لنظام الأسد نحو 1300 عنصراً إضافة إلى مئات العربات و6 مروحيات وطائرتين حـ.ربـ.يـ.تـ.ان من طراز سو27.

وكالة الأناضول أشارت إلى أن الهدف قريب المدى هو تدريب تلك القوات على عمليات عسكرية.

رسائل للوحدات الكردية

وربما تحمل تلك التعزيزات وفق ناشطين رسائل لوحدات الحماية الكردية بإمكانية فتح عمل عسكري نحو القامشلي لإخراجها منها بسبب الخلاف الأخير حول عين عيسى في ريف الرقة.

وتسيطر وحدات الحماية الكردية على معظم مدينة القامشلي وريفها، فيما تقتصر سيطرة النظام على المطار والمربع الأمني (منطقة تضم الأفرع الأمنية للنظام)، وفوج عسكري، وجزء من الريف الجنوبي.

وبلغ عدد جنود موسكو في مطار “القامشلي” و محيطه مع قدوم التعزيزات الجديدة، نحو ألف جندي، وتتمركز روسيا في مطار القامشلي، التابع للنظام ومحيطه منذ عام 2016، وتتخذه قـ.اعـ.دة لها منذ ذلك الحين.

تنافس روسي أمريكي

مصادر إعلامية، كانت قد نشرت مقطعاً مصوراً، أظهر لحظات مثيرة، من مطـ.اردة دورية أمريكية لدورية عسكرية روسية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأظهرت اللقطات مروحيتين أمريكيتين من طراز أباتشي، فوق الدروية الروسية، والتي كانت قريبة من آبار النفط، الخـ.اضـ.عة على ما يبدو للنفوذ الأمريكي.

قناة روسيا اليوم التي شاركت الفيديو زعـ.مـ.ت أن سـ.لاح الجو الروسي تـ.دخّـ.ل بشكل عاجل، لإبـ.عـ.اد المروحيتين حسب لقطات وثقت فيها ما جرى.

عملية عسكرية روسية

ولم تعلق وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أو وزارة الدفاع الروسية على ماجرى، فيما تستمر سلسلة الصـ.دامـ.ات بين القوات الأمريكية ونظيرتها الروسية في سوريا.

المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، “اللواء إيغور سيريتسكي” كان قد أعلن سابقاً، عن عملية عسكرية جديدة، شمال شرق سوريا، في مناطق تخـ.ضـ.ع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكياً.

وذكر سيريتسكي أن نشاط من وصفهم “المـ.سـ.لـ.حـ.يـ.ن” و “الإرهـ.ابـ.يـ.يـ.ن” في منطقة وسط سوريا، شهد زيادة ملحوظة مؤخراً حسبما رصد مدى بوست عن المصادر ذاتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق