سامر المصري: سوريا ما قصرت معي كفنان وقد تكون جذوري مصرية (فيديو)

سامر المصري: سوريا ما قصرت معي كفنان وقد تكون جذوري مصرية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل النجم السوري سامر المصري في لقاءٍ قصير مع مجلة الإمارات نيوز، على هامش تكريمه بجائزة التميز الإبداعي عن دوره في مسلسل الحرملك من مهرجان نجم العرب في القاهرة.

ويرى المصري أن التكريم بمثابة مسحة على جبين الفنان وقولة “يعطيك العافية”، بعد أن بذل شيئًا من نفسه لتقديم العمل الفني بطريقة إبداعية، ويعتبر أن التكريم القائم على تصويت الجمهور هو الأصدق.

وعن التكريم خارج بلده، أكد المصري أن سوريا لم تُقصر معه كفنان، فقد تكرم في داخلها ويحب أن يتكرم مرة أخرى منها، مشيرًا إلى أن مصر أم الدنيا وأم الفن، والتكريم منها شرف كبير.

سامر المصري
الفنان سامر المصري-تويتر

سامر المصري: جذوري قد تكون مصرية

سئل الفنان سامر المصري عن كنية عائلته، وهل لها علاقة بأن جذوره من مصر، فأجاب أنه احتمال كبير أن تكون جذوره مصرية، فالعرب قديمًا اعتادوا الهجرة، فمن الوارد أن تكون عائلته كانت في مصر وهاجرت إلى الشام.

وكشف المصري أن عائلته منذ 10 سنواتٍ، اكتشفت إرثًا لها في عددٍ من الدول العربية من بينها مصر، ما يزيد من احتمالية أن يكون كنية العائلة “المصري” لها علاقة بمصر.

وأكد المصري أنه في حال كانت جذوره مصرية، فهو يتشرف بذلك، فهو يحترم ويحب مصر جدًا، وكفنان يراها رائدة الفن الأولى في الوطن العربي.

سـامر المصري.. من هو؟

سـامر المصري؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1996، يتميز بموهبة فنية فذة وكاريزما تلفت الأنظار بمجرد ظهوره على الشاشة.

تميز الفنان سامر المصري في مسلسل باب الحارة حتى أصبح بطلًا شعبيًا في عيون المشاهدين العرب، وبرغم أن دوره انتهى منذ الجزء الثالث، لكنه ظل حاضرًا في قلوب محبيه.

العقيد أبو شهاب، الشخصية الأبرز في مسيرة الفنان سامر المصري، وعودته لمسلسل باب الحارة هي الشائعة الأكثر تداولًا كل عام، هو أيضًا “أبو جانتي ملك التاكسي”، السائق خفيف الظل الجدع وصاحب الصوت الجميل.

يُشارك المصري في فيلمٍ هوليوودي يجمعه بالممثل العالمي “بيرس بروسنان”؛ البطل السابق لأفلام “جيمس بوند”، الفيلم يحمل اسم “The Misfits/ الأسوياء”، ويجري التحضير له منذ العام الماضي وهي خطوته الأولى نحو العالمية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق