الفنان عابد فهد يرثي المخرج حاتم علي بكلمات مؤثرة: خسارة كبيرة وصدمة أكبر

الفنان عابد فهد يرثي المخرج حاتم علي بكلمات مؤثرة: خسارة كبيرة وصدمة أكبر

مدى بوست – فريق التحرير

حرص الفنان السوري الكبير عابد فهد، على وداع الفنان والمخرج السوري حاتم علي، الذي رحـ.ل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء بشكل مفـ.اجئ بالقاهرة إثر تعرضه لأزمـ.ة قلبية.

وكتب الفنان السوري عابد فهد، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “حاتم علي رحمك الله خسـ.ارة كبيرة وصـ.دمة أكبر ورحـ.يل مبكر”.

واختتم الفنان السوري عابد، نعـ.يه قائلًا: “عزاءنا لعائلتك الكبيرة في سوريا ولزوجتك ولولديك عمر وغالية، إرث كبير وأعمال خالدة”.

الفنان عابد فهد يرثي المخرج حاتم علي بكلمات مؤثرة: خسارة كبيرة وصدمة أكبر
الفنان عابد فهد يرثي المخرج حاتم علي بكلمات مؤثرة: خسارة كبيرة وصدمة أكبر

وقد خيّم الحـ.زن اليوم على الوسط الفني وذلك بعد وفـ.اة المخرج والممثل السوري حاتم علي، إثر أزمـ.ة قلبية في غرفته ليشكل هذا الخبر صـ.دمة كبيرة لنجوم الوسط بسوريا والوطن العربي.

من هو حاتم علي

هو ممثل وكاتب ومخرج سوري، ولد في 2 يونيو 1962، ورحـ.ل عن عالمنا صباح اليوم الموافق 29 ديسمبر 2020، وتزوّج حاتم علي من الممثلة والكاتبة السورية دلع الرحبي.

حصل حاتم، على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل عام 1986، وهو عضو في نقابة الفنانين السوريين.

حاتم علي وبداية دخوله لعالم التمثيل

بدأ حاتم حياته الفنية شابًا حيث مثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل “دائرة النار” عام 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد شخصيات مختلفة.

ويعرف عن حاتم على بتنوّع أدواره الفنية ما بين التاريخية والبدوية إلى الشخصيات المعاصرة بأنماط متعددة، وشارك حاتم في أعمال كوميدية مع الفنان السوري ياسر العظمة.

ومن الأعمال الفنية التي شارك فيها حاتم علي كان: مسلسل “الزاحـ.فون”، “مرايا”، “التغريبة الفلسطينية”، “عصي الدمع”، “العراب- نادي الشرق”، “العراب- تحت الحزام”، وغيرها.

حاتم علي والإخراج

وبجانب موهبته في التمثيل، فقد منحه الله موهبة الإخراج، لمتعنا بأعمالًا مميزة، ففي منتصف التسعينات اتجه حاتم علي إلى الإخراج التليفزيوني، حيث قدم أعمالًا عديدة.

ومن أهم الأعمال الفنية التي أخرجها حاتم علي كان: مسلسل “الزير سالم”، و”الرباعية الأندلسية”، وقد تم دبلجة مسلسله “صلاح الدين الأيوبي”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الملك فاروق”.

وأخرج حاتم علي أيضًا مسلسل “حجر جـ.هنم”، ومسلسل “كإنه إمبارح”، و”مرايا”، ومسلسل “عمر”، و”الفصول الأربعة”، وغيرها من الأعمال التي ترك فيها المخرج السوري حاتم علي بصمته.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق