فيصل القاسم يودع حاتم علي: رحيلك خسارة للفن والثقافة السورية

فيصل القاسم يودع حاتم علي: رحيلك خسارة للفن والثقافة السورية

مدى بوست – فريق التحرير

لاقى رحيل الفنان السوري حاتم علي اليوم الثلاثاء، صدى واسعاً بين المشاهير والإعلاميين السوريين والعرب الذين عبروا بمختلف الطرق عن حزنهم ومحبتهم للراحل.

وودع الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، مواطنه الفنان الراحل حاتم علي، واصفاً إياه بصاحب الأعمال الدرامية البديعة ضمن تغريدة له على موقع التواصل “تويتر”.

وقال القاسم في تغريدته: “وداعاً أيها الرائع حاتم علي.. رحيلك خسارة كبرى للفن والثقافة السورية التي كنت أبرز فرسانها ورموزها العظيمة”.

فيصل القاسم يودع حاتم علي: رحيلك خسارة للفن والثقافة السورية
فيصل القاسم يودع حاتم علي: رحيلك خسارة للفن والثقافة السورية

جمع الناس حباً

وبعد وصفه حاتم علي بالرائع أضاف القاسم في تغريدته: “صدق من وصفك بأنك جمعت الناس حباً في إبداعاتك أثناء حياتك ووحدتهم حزناً بعد رحيلك”.

موضة ستايل

وختم القاسم تغريدته معبراً عن حزنه بعد رحيله: “لروحك السلام يا صاحب الأعمال الدرامية البديعة. وأحرّ التعازي لأهلك الكرام في سوريا”.

ويبدو أن الإعلامي السوري قصد أن الخلافات السياسية التي عادة ما تفـ.رق بين الموالين والمعارضين بعد رحيل البعض، لم تكن موجودة اليوم مع رحيل علي.

مخرج الروائع الخالدة

وفعلياً كانت رسائل الحزن والتـ.عــ.زية مشتركة بين جميع السوريين بمختلف توجهاتهم وآرائهم قائلين إن فنه الرائع والمميز توقف عن الحياة في إشارة إلى سبب رحيله.

ووصف جمهور الفنان السوري حاتم علي بمخرج الروائع الخالدة لا سيما الزير سالم والتغريبة الفلسطينية وثلاثية الأندلس.

وعلمت مدى بوست من مصادرها في مصر، أن وفاة حاتم علي تمت في القـ.اهـ.رة وبسبب أزمـ.ة قلبية.

الثلاثية الأندلسية

والثلاثية الأندلسية التي صنعها المخرج حاتم علي هي صقر قريش وربيع قرطبة وملوك الطوائف وأعمال كثيرة ومتنوعة.

ووُلد حاتم علي في 2 حزيران/ يونيو عام 1962، في الجولان السوري. وحصل على إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986.

وعمل الفنان السوري في مجال الإنتاج والإخراج إذ أخرج عددًا كبيراً من الأعمال التلفزيونية، خاصة المسلسلات التاريخية منها “صلاح الدين الأيوبي” عام 2001، و”صقر قريش” عام 2002 و”ربيع قرطبة” 2003.

ومن الأدوار التي برز فيها دوره في “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 وكان المسلسل من إخراجه، كما شارك في مسلسل “فنتازيا تاريخية” و”العبابيد” عام 1996 لبسام الملا.

فيصل القاسم - تويتر
فيصل القاسم – تويتر
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق