تزوّج مرتين وأنجب الفنانة هيا مرعشلي وأخت لها تدعى سيلا ووالدته ناهد الحلبي.. 10 معلومات عن حياة الفنان طارق مرعشلي (صور/ فيديو)

ابن الفنانة ناهد الحلبي ووالد هيا مرعشلي ويحمل الجنسية اللبنانية.. 10 معلومات عن حياة الفنان طارق مرعشلي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

طارق مرعشلي؛ فنان سوري شهير، ابن عائلة مرعشلي الفنية، فوالده الفنان اللبناني الراحل إبراهيم مرعشلي، ووالدته الفنانة السورية ناهد الحلبي، تزوج من الفنانة رندة مرعشلي وأنجب منها ابنته الفنانة الشابة هيا مرعشلي.

بدأ الفنان طارق مرعشلي مسيرته الفنية طفلًا في الثمانينات، حيث شارك في عددٍ من الأعمال، منها: “عريس الهنا” عام 1984، لكن مسيرته الحقيقية بدأت أوائل التسعينات، وتحديدًا بعد مشاركته في مسلسل “هجرة القلوب إلى القلوب” عام 1991.

شارك مرعشلي في السنوات الأخيرة في عددٍ من مسلسلات البيئة الشامية، مثل: قمر شام، طوق البنات، صدر الباز، وردة شامية، جرح الورد، كرسي الزعيم، باب الحارة ج10، واعتذر عن المشاركة في باب الحارة 11، بسبب مشاركته في مسلسل بنات الماريونيت.

طارق مرعشلي
الفنان اللبناني السوري طارق مرعشلي-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان اللبناني السوري طارق مرعشلي:

موضة ستايل
  • وُلد الفنان طارق مرعلشي في العاصمة اللبنانية بيروت في 18 يوليو 1972، لكنه نشأ وترعرع في العاصمة السورية دمشق، حيث انتقل إليها بعد طلاق والديه.
  • والده الفنان اللبناني القدير إبراهيم مرعشلي، الذي كان له مشاركات بارزة في السينما والتليفزيون والمسرح والإذاعة، والدته الفنانة السورية القديرة ناهد الحلبي، التي بدأت مسيرتها الفنية في سن السابعة.
  • أنجب إبراهيم مرعشلي من ناهد الحلبي ثلاثة أبناء: طارق، سومر، لين. وأصر أن تتفرغ زوجته للأسرة وتترك الفن، وبالفعل اعتزلت الفن لمدة 17 عامًا، وعندما قررت العودة، نشبت الخلافات بين الزوجين وانتهت بالطلاق.
  • عادت الحلبي بأبنائها إلى دمشق وتفرغت لتربيتهم، بينما تزوج مرعشلي من السيدة غادة ميقاتي وأنجب منها ابنتاه، ليال ولمى، والأخيرة هي الفنانة اللبنانية الشهيرة لمى مرعشلي.
  • شُغف الفنان طارق مرعشلي بالفن منذ أن كان صغيرًا، حيث كان يرافق والديه إلى مواقع التصوير، وقد بدأ مسيرته الفنية في الثمانينات عندما كان طفلًا.
  • أوائل التسعينات كانت بداية مرعشلي الحقيقية، حيث شارك في عددٍ من المسلسلات، مثل: هجرة القلوب إلى القلوب، حمام القيشاني، الأخوة. وقد انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1998.
  • مرعشلي لم يكتفِ بالتمثيل فقط، بل عمل كمساعد مخرج في عدد من المسلسلات، ومشرف على الإنتاج في مسلسلات أخرى، وفي عام 2013 كان له تجربة في التأليف والإخراج من خلال بعض لوحات مسلسل “ناطرين”.
  • الفنان طارق مرعشلي تزوج من الفنانة السورية “رندة” التي أصبحت تُعرف باسم “رندة مرعشلي” في التسعينيات، أنجبا ابنتهما الفنانة الشابة هيا مرعشلي عام 1997، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلًا، فانفصلا عام 2001.
  • تزوج مرعشلي مرة أخرى من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنة تُدعى “سيلا” عام 2013، وتزوجت رندة مرعشلي من المصفف نورس عبود وأنجبت جود وسيلينا.
  • هناك شائعة قوية تتردد عن زواج قصير جمع بين الفنان طارق مرعشلي والفنانة صفاء سلطان، لكن مرعشلي دائمًا ما ينفي هذا الزواج ويعتبر أن السبب وراء انتشار هذه الشائعة صفاء سلطان نفسها.

اقرأ أيضًا: عرفه الجمهور من باب الحارة وحكايته مع التمثيل بدأت بـ1000 ليرة.. قصة الفنان السوري مصطفى المصطفى الذي جسد شخصية كرمو في شارع شيكاغو (صور/ فيديو)

طارق مرعشلي
صورة تجمع ما بين الفنان طارق مرعشلي وزوجته الحالية وابنته سيلا بعد ولادتها بأيام

العلاقة ما بين الفنان طارق مرعشلي وابنته هيا مرعشلي

في أحد الحوارات الصحافية سئل الفنان طارق مرعشلي، إن كان وراء دخول ابنته مجال الفن، فكشف أن ذلك اختيارها الشخصي، وهو يقدم لها كل الدعم، مشترطًا عليها أن تكمل دراستها حتى المرحلة الجامعية.

وعن احترافها الفن يقول: “لا أخشى عليها إطلاقًا، فأنا موجود في الوسط، وجدها كان في الوسط، وجدتها اليوم إحدى نجمات الوسط الفني. بوجودي يمكنني أن أقول لها أين الصح وأين الخطأ”.

وتابع: “أنا أحترم توجهها، فإذا اختارت طريق الفن فسأساعدها، وإذا اختارت طريقًا آخر فسأساعدها فيه. الوسط الفني غير مريح هذا صحيح، لكن أنا شخصيًا، لا أؤمن بوجود وسط في الحياة مريح، الشوائب والحسنات موجودة في كل نطاق في الحياة ووسطنا نطاق من نطاقات الحياة الإنسانية”.

طارق مرعشلي
الفنان طارق مرعشلي وابنته الفنانة الشابة هيا مرعشلي-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق