فوائد شرب 5 أكواب من الشاي يومياً تذكرها دراسة بريطانية

فوائد شرب 5 أكواب من الشاي يومياً تذكرها دراسة بريطانية

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نتائج دراسة جديدة، أجرتها جامعة نيوكاسل، حول الشاي وعدد الأكواب التي تـ.ؤثـ.ر على الصحة.

وقالت الدراسة إن من يشرب 5 أكواب شاي يومياً يكون أكثر تركيزاً من غيرهم ولديهم قدر متواصل من الانتباه.

وأضافت أن تناول الشاي يحسن وظائف المخ للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً خاصة الذين يعيشون في منازلهم أو أماكن إقامة مدعومة.

فوائد شرب 5 أكواب من الشاي يومياً تذكرها دراسة بريطانية
فوائد شرب 5 أكواب من الشاي يومياً تذكرها دراسة بريطانية

أداء أفضل

وتوصلت الدراسة إلى أن الذين شربوا أكثر من خمسة أكواب من الشاي مع الحليب أو بدونه يومياً كان أداؤهم أفضل في بعض الاختبارات المعرفية.

موضة ستايل

الصحيفة لفتت إلى أن هؤلاء الذين شربوا 5 أكواب من الشاي أظهروا أيضا مهارات نفسية حركية (تربط الدماغ بالحركة)، بشكل أفضل أفضل.

وأظهر الأشخاص في الاختبارات التي أجرتها الجامعة البريطانية، أن الذين يشربون هذا القدر من الشاي يملكون دقة وسرعة رد فعل أفضل.

و يمكن أن تساعد الشاي وفق الدراسة في أنشطة هؤلاء اليومية، مثل الخياطة أو قيادة سيارة.

فوائد أخرى

ومن فوائد الشاي العامة زيادة مستوى اليقظة وتحسين عملية الأيض فضلاً عن التـ..قـ.ليـل من التـ.وتـ.ر وتقـ.ويـ.ة منـ.اعـ.ة الجسم.

والشاي بأنواعه مشروب يمنح الإنسان الطـ.اقـ.ة نهارا، والحصول على نوم جيد ليلاً، بتـ.أثـ.ير الأعشاب والمكونات الغني بها.

وتقول الخبيرة الصحية واختصاصية التغذية كاري لوبولي إن كوب الشاي اليومي يحتوي على العديد من الفوائد التي تحقق هدف خـ.سـ.ارة الوزن.

جامعة نيوكاسل

وتقول الأبحاث العلمية أن الشاي له فوائد صحية، خاصة في خفض ضـ.غـ.ط الد م والكوليسترول، وكذلك في عملية إنقـ.اص الوزن.

وجامعة نيوكاسل التي أصدرت الدراسة تقع ضمن مدينة في شمال شرق إنجلترا و يبلغ عدد سكانها 279,100 نسمة بحسب إحصاءات عام 2011.

وتقع تلك المدينة في شمال شرق إنجلترا بالقرب من البحر، تتميز بكبر سوقها، إضافة إلى المعالم التاريخية التي تعود بعضها إلى ما قبل الميلاد.

وينصح بعض الخبراء بشرب الشاي “إما مع وجبة الإفطار أو في غضون ساعة من الاستيقاظ، مع إضافة الليمون لتعزيز النكهة دون مزيد من السعرات الحرارية”.

وتعود أهمية الليمون كونه يمثل مصدراً جيدا لفيتامين سي، ويدعم استقرار السكر في الد م، لتعزيز التمثيل الغذائي، وفـ.قـ.دان الوزن على المدى الطويل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق