ترك الحقوق لأجل الفن، متزوج من سلاف فواخرجي وأنجب منها حمزة وعلي.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري وائل رمضان (صور/ فيديو)

ترك الحقوق لأجل الفن، متزوج من سلاف فواخرجي وأنجب منها حمزة وعلي.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري وائل رمضان (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

وائل رمضان؛ فنان سوري شهير، ممثل ومخرج خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1996، وقد ضمت دفعته الفنانين: سامر المصري، إياد أبو الشامات، غزوان الصفدي، لينا مراد، زهير درويش.

بدأ الفنان وائل رمضان مشوار الفني كممثل عام 1996 من خلال مسلسل “الحقيبة الضائعة” وتمثيلية “شقفة حجر”، أما مشواره الفني كمخرج، فقد بدأ عام 2002 من خلال إخراج الفيلم القصير “القيامة”، وفي العام التالي أخرج مسرحية “سأخون وطني”.

الفنان وائل رمضان متزوج من الفنانة سلاف فواخرجي منذ العام 1999، يعيشان حياة مستقرة طالتها شائعات الطلاق أكثر من مرة، وتعودا تجاهلها والاستمرار في حياتهما الشخصية والفنية، وقد رزقا بولدين هما: حمزة وعلي.

وائل رمضان
الفنان السوري وائل رمضان_فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري وائل رمضان:

1- وُلد الفنان وائل رمضان في مدينة الزبداني التابعة لمحافظة ريف دمشق، في 7 يناير 1972 لعائلة من أصولٍ كردية من ناحية الأم، توفي والده في سنٍ صغيرة، وتوالت عائلة والده تربيته.

2- كان لجده الكلمة الفصل في حياته، وقد مانع دخوله المعهد العالي للفنون المسرحية، فالتحق بجامعة دمشق/ كلية الحقوق، وظل فيها مدة 3 سنوات دون تحقيق نجاح يذكر، لأنه لا يحب دراسة القانون.

3- خلال أعوام الدراسة تعلم عزف بعض الآلات الوترية وتحديدًا العود، على يد جده العازف الماهر، وعندما توفي هذا الجد، تمكن رمضان من تحقيق أمنيته بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية.

4- شارك الفنان وائـل رمضان في عدة مسرحيات عندما كان طالبًا في المدرسة ثم على مسرح جامعة دمشق ومسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، ولكن بدايته الفنية كانت فور تخرجه من المعهد في عام 1996.

5- شارك رمضان في عشرات المسلسلات السورية الهامة، نذكر منها: الثريا، حمام القيشاني، سيرة آل الجلالي، ورود في تربة مالحة، ملوك الطوائف، حدث في دمشق، شارع شيكاغو.

6- يعتبر الفنان وائل رمضان أدواره في مسلسلات: “الجمل” و”بكرا أحلى” و”حدث في دمشق”، كانوا نقاطًا فارقة في مسيرته الفنية، ويرى في الفنان أيمن زيدان قدوة ومعلم.

7- يعتبر رمضان مسلسل بكرا أحلى، أهم عمل درامي في تاريخ الدراما السورية، بعد مسلسل “صح النوم” للفنانين دريد لحام ونهاد قلعي، ويُجهز لجزءٍ ثانٍ منه.

8- رمضان قام بإخراج عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: “دندرمة” و”اسأل روحك” عام 2008، “آخر أيام الحب” عام 2009، “كليوباترا” عام 2010، “ناس من ورق” عام 2019.

9- متزوج من الفنانة سلاف فواخرجي منذ عام 1999، وأنجب منها ولدين: حمزة ويدرس الطب حاليًا، وعلي ما زال طالب مدرسة وله اهتمامات فنية كوالديه.

10- مؤخرًا شارك الفنان وائل رمضان في مسلسل شارك شيكاغو، وكذلك زوجته الفنانة سلاف فواخرجي، وقد تعرضا لانتقاداتٍ عدة، بسبب مشاهد القبلات بين فواخرجي والفنان مهيار خضور، ورمضان والفنانة نادين سلامة.

اقرأ أيضًا: متزوج من المطربة ليندا الأحمد وأنجب منها بحر وورد، وصدفة وراء احترافه التمثيل.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري رافي وهبي (صور/ فيديو)

صورة الفنان وائل رمضان وزوجته الفنانة سلاف فواخرجي وولديهما حمزة وعلي- انستغرام

سلاف فواخرجي ووائل رمضان

الحياة الشخصية للفنان وائل رمضان

الفنان وائل رمضان متزوج من الفنانة السورية سلاف فواخرجي، والتي تعرف عليها عام 1997 عندما كانا يقومان بتصوير مسلسل “الجمل” حيث وقعا في الحب من النظرة الأولى. تزوج الثنائي عام 1999 وأنجبا ولدين هما: حمزة في عام 2000 وعلي في عام 2009.

بدأ العلاقة ما بين رمضان وفواخرجي كصداقة ثم تطورت لقصة حب، وعندما تقدم للزواج منها، وقف على باب منزلها وطلب يدها من والدها وأصر أن يحصل على الموافقة قبل الدخول، وفي حالة عدم الموافقة، هدد بالصراخ وجمع الجيران.

تعرض الثنائي وائل رمضان وسلاف فواخرجي للكثير من شائعات الانفصال، عادةً ما يتم تجاهلها أو الاكتفاء بنشر صورة لهما سويًا، وأبرز هذه الشائعات كانت عام 2015، حيث قيل أن انفصالًا وقع بينهما لفترة.

في حوارٍ إذاعي مؤخرًا، سئل رمضان عن سر العلاقة الطيبة التي تجمعه بعائلة زوجته، فأجاب لأنه يعتبرهم أهله وليس “بيت حما”، ويظهر ذلك في مرافقة والد زوجته “محمد فواخرجي” لهما في معظم المناسبات.

يذكر أن الفنان وائل رمضان وزوجته سلاف فواخرجي من أوائل الفنانين الذين دعموا نظام الأسد، واستمر هذا الدعم حتى يومنا هذا، وكانت آخر أعمال رمضان فيلم “لآخر العمر” الذي يُحاول تجميل وجه جيش النظام رغم ما ارتكبه من فظاعات بحق السوريين في السنوات الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق