“مكسيم خليل” يدعو أهالي الشام لوداع المخرج حاتم علي

“مكسيم خليل” يدعو أهالي الشام لوداع المخرج حاتم علي

مدى بوست_فريق التحرير

غرد الفنان السوري “مكسيم خليل” بصورة لورقة نعـ.ـي الفنان والمخرج حاتم علي، عبر حسابه الرسمي عل موقع تويتر، مطالبًا أهالي الشام بالاستعداد لوداع الراحل بطريقةٍ تليق فيه وبإبداعه الذي أدخل الحب والدفء لبيوت السوريين.

وكان المبدع الراحل قد فارق الحياة صباح الثلاثاء الماضي، أثناء إقامته بفندق الماريوت بالزمالك في العاصمة المصرية القاهرة، إثر أزمـ.ـة قلبية، وقد تولى جمع من الفنانين على رأسهم جمال سليمان بإنهاء الإجراءات القانونية استعدادًا لسفره إلى دمشق.

جدير بالذكر أن عدد كبير من الفنانين المعارضين لن يستطيعوا حضور تأبين المبدع الراحل نظراً للظروف الأمنية التي قد تؤدي لإيقافهم فور دخول الأراضي السورية، ومن بينهم “مكسيم خليل” وسامر المصري وجمال سليمان.

حاتم علي
الظهور الأخير للمخرج الراحل حاتم علي-فيسبوك

“مكسيم خليل” يناشد أهل الشام

وكتب خليل في تغريدته: “يا أهالي الشام.. حاتم راجع عالشام.. ودعوه وداع أيقونة فاتت على بيوتكم بكل حب ودفا.. ودعوه وداع بليق بالأمل والجمال والنجاح يلي قدملنا ياه”.

وتابع: “خلي اسم سوريا مضوي بعالم الفن والإنسانية.. ودعوا (أمير المخرجين) ونحنا أهل الوفا.. كونوا جنبه يوم الجمعة ١ كانون التاني.. وداعًا حاتم علي”.

تحديد موعد مواراة الراحل حاتم علي

سلمت السلطات المصرية نعش المخرج السوري الراحل حاتم علي إلى القنصل السوري بالقاهرة، صباح اليوم الخميس، والذي حضر برفقة أسرة المخرج للمستشفى، للتأكد من عدم وجود أي شـ.ـبهة جنـ.ـا ئية وراء وفـ.ـاته.

وصدر بيان عن عائلة المخرج الراحل، يتضمن أن نعـ.ـش الراحل سيصل إلى دمشق اليوم الخميس الساعة السابعة والنصف مساءً، وسيتم تشـ.ـييـعه في مشفى الشامي، ليصلى عليه في جامع الحسن، بحي أبو رمانة، عقب صلاة الجمعة، ويوارى بمقـ.ـبرة الباب الصغير.

جمال سليمان يكشف اللحظات الأخيرة في حياة حاتم علي

أوضح الفنان جمال سليمان أن نقل خبر وفـ.ـاة الفنان حاتم علي لعائلته كان أمرًا صعبًا للغاية، خاصةً وأن زوجته الكاتبة دلع الرحبي، فقدت والدتها منذ أسبوعين فقط، وسافرت من كندا إلى دمشق لحضور مراسم العزاء، ثم عادت لكندا مرة أخرى.

وتابع سليمان أن أبناء الراحل عمرو وغالية، كانا يتواجدان في مصر، وقد تكفل هو بنقل الخبر إليهما، وهما مع جمع الفنانين الذي ينتظر انتهاء الإجراءات القانونية.

وأضاف سليمان أن آخر محادثة جمعتهما كانت قبل رحيلة بيومٍ واحد، حيث اتفقا على أن يسهرا سويًا في رأس السنة الجديدة، ولم يكن يعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية، لكنه شخص يهتم بالعمل وينتبه لأدق التفاصيل، وهو أمر منهك لأي شخص.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق