دمشق تودّع حاتم علي لمثواه الأخير بالتصفيق وغناء تتر “التغريبة الفلسطينية” (فيديو)

دمشق تودّع حاتم علي لمثواه الأخير بالتصفيق وغناء تتر “التغريبة الفلسطينية” (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

في جنـ.ازة مهيبة، حرص محبي المخرج والممثل السوري حاتم علي، على وداعه بطريقة مميزة، إلى مثواه الأخير في مقبرة “باب الصغير” في العاصمة السورية دمشق.

وودعت دمشق صباح اليوم الجمعة، المخرج السوري حاتم علي، بطريقة قريبة له، وذلك بتشغيل تتر مسلسل “التغريبة الفلسطينية” أحد أبرز الأعمال التي قدمها خلال مسيرته الفنية الكبيرة.

ونشر الممثل السوري طلال مارديني، مقطع فيديو من الجنازة، الذي انتشر بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعي، جيث يظهر محبي المخرج السوري وهم يودعونه بالتصفيق الشـ.ديد وترديد عبارة “لا تسل عن سلامته روحه فوق راحته”.

دمشق تودّع حاتم علي لمثواه الأخير بالتصفيق وغناء تتر "التغريبة الفلسطينية" (فيديو)
دمشق تودّع حاتم علي لمثواه الأخير بالتصفيق وغناء تتر “التغريبة الفلسطينية” (فيديو)

وعلق الممثل السوري طلال مارديني، على هذا الفيديو المنتشر قائلًا: “هكذا ودعت دمشق حبيبها وعريسها ومبدعها رحمك الله أستاذ حاتم”.

موضة ستايل

وقد شهدت جنـ.ازة المخرج السوري الكبير حاتم علي، الذي رحل عن عالمنا في 29 ديسمبر الماضي، حضور شعبي لمحبيه ولعدد من نجوم الدراما السورية.

وكان من أبرز نجوم الدراما السورية الذين حضروا الفنان السوري تيم حسن والفنان والمخرج سيف الدين سبيعي والفنان باسم ياخور والفنانة أنطوانيت نجيب.

من هو حاتم علي

هو ممثل وكاتب ومخرج سوري، ولد في 2 يونيو 1962، ورحل عن عالمنا في 29 ديسمبر 2020، وتزوّج حاتم علي من الممثلة والكاتبة السورية دلع الرحبي.

حصل حاتم، على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل عام 1986، وهو عضو في نقابة الفنانين السوريين.

طلال مارديني من هو

هو ممثل ومؤلف سوري، ولد في 25 يوليو 1981، في دمشق تخرج من كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم التاريخ بجامعة دمشق.

كان الممثل السوري طلال مارديني يحب التمثيل منذ طفولته، ولكنه قرر أن يثقل موهبته بالدراسة حيث التحق بمعهد الفنون المسرحية.

بداية طلال مارديني بمجال الفن

كانت بداية مسيرته الفنية عام 2005، من خلال المشاركة بمسلسلي فسحة سماوية، قرن الماعز، لتتوالى بعدها أعماله والتي من أبرزها رجال العز والذي قام بتأليفه أيضًا ومسلسل التالي عام 2013.

وتعرض طلال لحادث أثناء تصويره مسلسل “هارون الرشيد” ولكنه كان حـ.ادث صغير فأُصـ.يب فقط ببعض الكمدات في الرقبة والكتف، ثم واصل تصوير المسلسل.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق