“الرسول نظر إليّ”.. الفنانة شمس البارودي تتحدث لأول مرّة عن سبب اعتزالها الفن

“الرسول نظر إليّ”.. الفنانة شمس البارودي تتحدث لأول مرّة عن سبب اعتزالها الفن

مدى بوست – فريق التحرير

“رأيت الرسول عند قبره”.. بهذه الكلمات كشفت الفنانة المصرية المعـ.تزلة شمس البارودي، في تصريحات خاصة لصحفية “الوطن” المصرية، عن سبب اعتـ.زالها الفن عام 1984 وهي في عز شهرتها.

وقالت الفنانة المعتزلة شمس، إنها اتخذت قرار الاعتـ.زال وارتداء الحجاب بعد عودتها من رحلة العمرة، حيث شاهدت أمورًا لم تتوقعها أهدتها لهذا القرار، أبرزها رؤيتها للنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عند قبره.

وروت الفنانة المصرية شمس البارودي، تفاصيل هذه الرحلة وكيف كانت سببًا في اتخاذها لهذا القرار رغم تألقها الفني في هذه الفترة.

"الرسول نظر إليّ".. الفنانة شمس البارودي تتحدث لأول مرّة عن سبب اعتزالها الفن
“الرسول نظر إليّ”.. الفنانة شمس البارودي تتحدث لأول مرّة عن سبب اعتزالها الفن

شمس بين الشهرة والاعتزال.. رؤية النبي تهديها

وقالت شمس: “سافرت باريس مع جوزي واشتريت أحدث الملابس من بيوت الأزياء العالمية هناك، كنا بنستعد لتصوير فيلم جديد، وبعدها سافرت للمملكة العربية السعودية بصحبة والدي لأداء مناسك العمرة”.

وتابعت الممثلة المعتزلة حديثها: “وصلت إلي المدينة المنورة أولًا مع والدي، وكان يتم تخصيص وقت للنساء لزيارة قبر رسول الله صلي الله عليه وسلم، وهناك شاهدت النبي محمد عند قبره وكان ينظر إليّ”.

وواصلت شمس: “فاهتززت وذهلت وانتابتني حالة بكـ.اء شـ.ديد، ووجدت نفسي أردد باكية يا حبيبي يا رسول الله وأنا غير مصدقة ما يُحدث لي”.

واستكملت: “اتجهنا بعدها إلى مكة لأداء مناسك العمرة، وأثناء الطواف حدثت لي فتوحات أخرى، منها رؤيتي لفاتحة الكتب كاملة بمعانيها وأنا أصلي”.

واختتمت الفنانة شمس تصريحاتها قائلة: “أيقن قلبي حينها أن كل شيء إلى زوال، وحينها قررت اعـ.تزال التمثيل وأنا في أوج توهجي الفني”.

من هي شمس البارودي

هي ممثلة مصرية معتزلة من أصول سورية ولدت في 4 أكتوبر 1945، درست في معهد الفنون المسرحية وكان أول أدوارها مسلسل تليفزيوني بعنوان العسل المر.

تزوّجت مرتين، المرة الأولى من الأمير خالد بن سعود عام 1969 وانفـ.صلا بعد 3 أشهر فقط، ثم قابلت زوجها الحالي الممثل حسن يوسف، وتزوجا عام 1972 وأنجبا ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

وتعد شمس البارودي واحدة من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، وعلى رغم مشوارها الفني الذي انتهى مبكرًا، إلا أنها لا تزال حاضرة في ذاكرة جماهير السينما.

قررت شمس عام 1984 الاعـ.تزل بعد عودتها من أداء العمرة، وارتدت حينها الحجاب، ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب، ولكنها عادت لارتداء الحجاب فقط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق