أحبت التمثيل منذ صغرها ولها موقف جريء مع موالٍ للأسد.. قصة الفنانة التركية ميراي دانر

أحبت التمثيل منذ صغرها ولها موقف جريء مع موالٍ للأسد.. قصة الفنانة التركية ميراي دانر 

مدى بوست – فريق التحرير

ولدت الفنانة التركية ميراي دانر Miray Daner في ولاية إسطنبول عام 1999، ودرست الموسيقى في ثانوية الفنون الجميلة، وتعلمت العزف على التشيلو والبيانو والساز.

دخلت ميراي دانر عالم التمثيل في سن مبكرة، حيث أدّت أول دور لها وهي في سن السابعة عندما شاركت في مسلسل “باباتيا” عام 2006.

وهي تنتمي إلى عائلة فنية، فأولاد عمها هم الممثل التركي الشهير “أراس بولوت إينيملي” وشقيقه الممثل المسرحي “أورتشون إينيملي” وأختهم “يشيم إينيملي” مغنية ومقدمة برامج.

أحبت التمثيل منذ صغرها ولها موقف جريء مع موالٍ للأسد.. قصة الفنانة التركية ميراي دانر

لها قصة شهيرة مع موالٍ للأسد

وللفنانة الشابة قصة شهيرة مع أحد موالي النظام السوري، حيث كان ميراي قد نشرت قائمة بأسماء جنود أتراك قتـ.ـلوا جراء هـ.ـجـ.ـوم لقوات الأسد بداية عام 2020.

وعلق أحد الأشخاص يدعى “raouiayacine” ساخراً من مقتـ.ـلهم بوجه ضاحك قائلاً: “إنّها فقط البداية، قريباً ستكون كل قصصك التي تشاركينها بأسماء لجنود قتـ.ـلـ.وا”.

ميراي دانر ردت سريعاً على تعليق “raouiayacine” باستخدام عبارة لفنان مغربي يقول فيها: “قد يكون في العالم مئات الأمم والأديان والمذاهب ولكن لا يوجد سوى نوعان من البشر، إنسان بضمير، وآخر بلا ضمير”.

وأضافت ميراي دانر: “هذه العبارة الآن باتت تحمل عمـ.ـقـ.ـاً أكبر” لافتة إلى أنّ الشخص الذي سـ.خـ.ر من مقـ.تـ.ل الجنود الاتراك، إنسان بلا ضمير”.

مثّلت إلى جانب نجوم مهمين وحصدت جوائز عدة

صرّحت الفنانة الشابة “ميراي دانر” في إحدى مقابلاتها الصحفية إنها منذ صغرها وهي تتمنى أن تصبح ممثلة لذلك درست التمثيل وتعلمته جيداً.

وعملت ميراي مع الكثير من الفنانين الأتراك منهم ميتين أكبينار، أويا أيدوغان، فاهيد بيرسين، سيليل تويون.

كما ظهرت النجمة الشابة في العديد من الإعلانات التجارية وحصلت على العديد من الجوائز المهمة في تركيا، أبرزها جائزة الفراشة الذهبية، وجميع جوائزها كانت عن دورها في مسلسل “أنت وطني” حيث أدّت شخصية هلال بجانب خالد ارغنش وبيرغوراز كوريل.

ميراي دانر شاركت أيضاً في مسلسلي “المد والجزر” بدور بيران بجانب سيرناي ساركايا وشاتاي أولسوي، وفي “لتر دموع” بدور جيهان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق