تزوجت جمال سليمان وانفصلا ثم تزوجت طبيب نساء وانجبت منه ابنة وحيدة تُعدها لتصبح فنانة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية وفاء موصللي (صور/ فيديو)

تزوجت جمال سليمان وانفصلا ثم تزوجت طبيب نساء وانجبت منه ابنة وحيدة تُعدها لتصبح فنانة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية وفاء موصللي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

وفاء موصللي؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1981، التي ضمت الفنانين: أيمن زيدان، فايز قزق، أمانة والي، جمال قبش، جمال سليمان، والأخير تزوجها لمدة 7 سنواتٍ ثم انفصلا.

شغلت موصللي منصب مديرة قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2001، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريين ما بعد تخرجها مباشرةً، في رصيدها أكثر من 180 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

حازت الفنانة وفاء موصللي شهرتها عربيًا من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسدت شخصية “فريال” التي تثير المشاكل بين نساء الحارة في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، وكانت الشخصية محرك للكثير من الأحداث الهامة.

وفاء موصللي
وفاء موصللي من كواليس الكندوش

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية وفاء موصللي:

موضة ستايل
  • وُلدت الفنانة وفاء موصللي في 1 نوفمبر عام 1959، في العاصمة السورية دمشق، درست في مدارس العاصمة حتى حصولها على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، وكانت أول الملتحقين بالمعهد العالي للفنون المسرحية عند تأسيسه عام 1978.
  • تتلمذت على أيدي فناني سوريا العظام، مؤسسي المعهد، ومنهم: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، ‏المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر، وكان دفعتها الدفعة الأولى التي تتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.
  • بعد التخرج، حصلت الفنانة وفاء موصللي على دبلوم عالٍ في المسرح في مدينة بطرسبورغ الروسية، على يدي المخرج الروسي الراحل “توفستا نوغوف” أحد أعمدة المسرح الروسي وواحد من أشهر ثلاثة مخرجين في المسرح الروسي الحديث.
  • بدأت موصللي مسيرتها الفنية عام 1980، وهي ما تزال طالبة في المعهد، حيث شاركت في مسلسل “حرب السنوات الأربع”، بالإضافة إلى بعض السهرات التليفزيونية، مثل: “الشقيقتان”.
  • شاركت الفنانة وفاء موصللي في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: أبو كامل، أيام شامية، حمام القيشاني، سلسلة مرايا، سلسلة بقعة ضوء، الولادة من الخاصرة، باب الحارة، الحرملك.
  • تُصور حاليًا 3 مسلسلات بيئة شامية، هم: سوق الحرير ج2، الكندوش، حارة القبة، كما تشارك في مسلسل دراما عربية مشتركة يحمل عنوان “داون تاون”.
  • شاركت الفنانة وفاء موصللي في عددٍ من الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة، نذكر منها: فيلم “الشمس في يوم غائم” عام 1985، فيلم “الكومبارس” عام 1993، فيلم “سهى” عام 1995.
  • كما شاركت في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية “هايد بارك” عام 1992، مسرحية “الخدامة”، مسرحية “سهرة مع أبو خليل القباني”، مسرحية “حكاية الشتاء”.
  • وشاركت في عددٍ من المسلسلات الإذاعية، مثل: الحب والعبقرية، شخصيات روائية، جزيرة المرح، حي الصالحية، حكم العدالة، يوميات عائلية، والأخير كان من بطولتها والفنان الراحل عصام عبه جي.
  • تزوجت الفنانة وفاء موصللي للمرة الثانية من طبيب النساء والولادة الشهير “سامر جلعوط”، والد ابنتها الوحيدة “نايا” التي تخرجت من كلية الهندسة المعمارية، والذي توفي عام 2002 ولم تتزوج بعده واكتفت بتربية ابنتها.

اقرأ أيضًا: الشقيقة الصغرى لسلمى المصري تزوجت مرتين وأنجبت 3 أبناء بينهم فنان وفنانة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية مها المصري (صور/ فيديو)

وفاء موصللي
الفنانة وفاء موصللي وابنتها الوحيدة نايا-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة وفاء موصللي

ارتبطت الفنانة وفاء موصللي عاطفيًا بزميلها في المعهد العالي للفنون المسرحية جمال سليمان، الذي أصبح فيما بعد واحد من أهم نجوم الوطن العربي، وتزوجا فور تخرجهما من المعهد مباشرة.

استمر زواج موصللي وسليمان مدة 7 سنواتٍ، ثم انفصلا ولم يرزقا بأبناء، وعن هذا الزواج قالت في برنامج “أكلناها”: “كنا صغار.. ولم يكن الاختيار ناضجًا من قبلنا سويًا، ولا أندم على التجربة”.

تزوجت موصللي للمرة الثانية من طبيب النساء والولادة الشهير “سامر جلعوط”، والد ابنتها الوحيدة “نايا” التي تخرجت من كلية الهندسة المعمارية، والذي توفي عام 2002 ولم تتزوج بعده واكتفت بتربية ابنتها.

موصللي سئلت في برنامج “أكلناها”، “ما بين زوجك الأول جمال سليمان وزوجك الثاني المرحوم الدكتور سامر جلعوط، من أكثر شخص منهم احترمك وعاملك كما تستحقين؟”، فكانت إجابتها: “زوجي سامر، لأنه علاقتنا كانت منيحة، وارتقينا سوا وأضاف لي على الصعيدين المهني والثقافي”.

تُعرف ابنتها باسم “نايا الأندلس”، وهي ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعمل مهندسة معمارية، وشاركت في عددٍ من الأعمال الفنية، مثل: باب الحارة ج3، ج4، ج5، الرابوص، وتُعدها والدتها لتصبح فنانة مثلها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق