مصدر إعلامي ينقل آخر رسائل الكاتب المصري وحيد حامد قبل رحيله (فيديو)

مصدر إعلامي ينقل آخر رسائل الكاتب المصري وحيد حامد قبل رحيله (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

نقلت قناة صدى البلد المصرية، رسائل الكاتب المصري وحيد حامد الأخيرة قبل رحيله، مشيرة إلى أنه تنبأ وشعر بما سيحدث معه.

ونقلت القناة عن مدير أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة قوله إن حامد كان يقيم في فندقه وصرح لبرنامج في صالة التـ.حـ.ريـ.ر أنه يشعر باقتراب رحيله.

وأوضح المصدر أن الراحل أخبره في آخر مرة قدم إلى طاولته المفضلة في الفندق: “أشعر أنني سـ.أمـ.وت”.

مصدر إعلامي ينقل آخر رسائل الكاتب المصري وحيد حامد قبل رحيله (فيديو)
مصدر إعلامي ينقل آخر رسائل الكاتب المصري وحيد حامد قبل رحيله (فيديو)

وداع الفنان وحيد حامد

وحيد حامد رحل أمس السبت وهو مؤلف وسيناريست خلال مشوار فني مميز امتد لأكثر من نصف قرن أثرى خلاله الدراما المصرية بأعمال تحاكي هـ.مـ.وم المجتمع وتطلعاته.

موضة ستايل

وأعلن المخرج المصري مروان حامد، وفـ.اة والده الكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد، عن عمر يناهز 77 عامًا، إثر أزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات بالقاهرة.

وكتب المخرج مروان، عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”: “تـ.وفي إلى رحمة الله تعالي أبي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد”.

وتابع المخرج المصري مروان حامد: “البقاء والدوام لله وحده، تقام صلاة الجنـ.ازة في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة الظهر”.

ويذكر أن آخر ظهور للكاتب المصري الكبير وحيد حامد كان خلال تكريمه الشهر الماضى بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 42.

سيرة الفنان المصري

هو كاتب سيناريو مصري، ولد في 1 يوليو 1944 بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، ورحل عن عالمنا فجر اليوم السبت الموافق 2021.

عرف عن وحيد حامد تقديمه لأعمال اجتماعية ذات بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري، حيث عمل مع عدد من المخرجين منهم سمير سيف، شريف عرفة وعاطف الطيب.

وحاز السيناريست الراحل وحيد حامد عن أعماله على عدة جوائز، في 2020 حاز جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

مشواره الفني

بدأ وحيد حامد مشواره العظيم بكتابة القصة القصيرة والمسرحية، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات.

ويعد وحيد حامد من أكبر كتاب الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية خلال العقود الأربعة الماضية في المنطقة العربية.

وجسد شخصيات أعماله أبرز نجوم السينما المصرية، وفى مقدمتهم عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي ويسرا ومني زكي وغيرهم.

ومن أبزر الأفلام التي قدمها وحيد حامد في سجلات السينما والدراما المصرية: “طائر الليل الحزين” و”غريب في بيتى” و”البريء” و”الراقصة والسياسي” و”الغول”.

كما قدم “الهلفوت” و”الإرهاب والكباب” و”اللعب مع الكبار” و”اضحك الصورة تطلع حلوة” و”سوق المتعة”، “البشاير” و”العائلة” و”الدم والنار” و”أوان الورد” و”الجماعة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق