اشتهرت بشخصية الآنسة وردة، تزوجت مرتين إحداهما من الفنان جهاد عبدو ومنه أنجبت ابنتها الوحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة رباب كنعان التي اعتزلت في 2020 (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية الآنسة وردة، تزوجت مرتين إحداهما من الفنان جهاد عبدو ومنه أنجبت ابنتها الوحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة رباب كنعان التي اعتزلت في 2020 (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رباب كنعان؛ فنانة سورية معروفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1992، وأيضًا خريجة المعهد العالي للفنون الموسيقية، اشتهرت بأداء شخصيتين “مايا الجوربار” في الفصول الأربعة، و”الآنسة وردة” في يوميات جميل وهناء.

الآنسة وردة؛ السكرتيرة الحسناء للأستاذ جميل الحمصي/ أيمن زيدان، التي عانت من ملاحقات الموظف سالم/ أيمن رضا، كانت لفترةٍ طويلة فتاة أحلام بالنسبة لعددٍ كبير من شباب الوطن العربي بنعومتها ورقتها.

وكما كانت شخصيتي مايا والآنسة وردة سبب شهرتها، كانتا أيضًا سبب حصرها في صورة الفتاة الرقيقة لفترة طويلة، وحجب عنها العديد من الفرص التي كانت ستبدع فيها بفضل موهبتها الفنية التي دعمتها الدراسة الأكاديمية.

رباب كنعان
الفنانة السورية رباب كنعان-فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة رباب كنعان:

  • وُلدت الفنانة رباب كنعان في 18 مايو 1971، في العاصمة السورية دمشق، لكن أصولها تعود إلى قرية الهزة الواقعة في محافظة حمص، وهي ابنة الشاعر علي كنعان.
  • الداعم الأول في حياة الفنانة رباب كنعان، هو والدها الذي ربى في داخلها حب لمختلف أنواع الفنون، أحبت الرقص والموسيقى والتمثيل، فدرست التمثيل والموسيقى أكاديميًا.
  • درست كنعان في مدارس دمشق، ثم نالت شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت عام 1992، وضمت دفعتها الفنانين: أمية ملص، جلال شموط، رنا جمول.
  • في عام 1992 انضمت الفنانة رباب كنعان لنقابة الفنانين السوريين، وبعد ذلك التحقت بالمعهد العالي للفنون الموسيقية في دمشق وأكملت دراستها فيه حتى التخرج.
  • البداية لكنعان كانت في بداية التسعينيات، حيث شاركت بأدوارٍ صغيرة في المسلسل الإذاعي “كبكوبة خيطان” والسهرة التليفزيونية “النهاية”، بالإضافة إلى مسلسل “شبكة العنكبوت” عام 1990.
  • في عام 1994 شاركت في مسلسل “موزاييك”، وفي العام التالي شاركت في مسلسل “الخطوات الصعبة”، ثم عرض عليها المخرج هشام شربتجي دور العمر، في مسلسل “يوميات جميل وهناء” عام 1997.
  • قدمت كنعان في مسلسل “يوميات جميل وهناء”، شخصية الآنسة وردة، والتي حققت لها انتشارًا واسعًا، حتى أصبح اسم الشخصية يطغى على اسمها الحقيقي، ففكرت في وقت ما أن تقوم بتغيير اسمها من “رباب” إلى “وردة”.
  • شاركت الفنانة رباب كنعان في عشرات المسلسلات السورية، لكن الدور الثاني اللافت في مسيرتها الفنية، كانت شخصية “مايا الجوربار”، في مسلسل “الفصول الأربعة” عام 1999 وعام 2002، من إخراج حاتم علي.
  • صرحت كنعان في أحد الحوارات الإذاعية أن شخصية “مايا الجوربار” هي الأقرب إلى شخصيتها الحقيقية من شخصية “الآنسة وردة” التي كانت سبب شُهرتها.
  • تزوجت الفنانة رباب كنعان مرتين، الأولى من الفنان جهاد عبدو وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “جوليا” وانفصلا عام 2001، ثم تزوجت مرة أخرى من رجل خارج الوسط الفني وانتهى الزواج بالطلاق أيضًا.
جهاد عبدو
الفنان السوري جهاد عبدو وابنته جوليا عام 2012

اقرأ أيضًا: اكتشاف المخرج نجدت أنزور، تلاحقها شائعات الزواج دائمًا واعترفت بزواجها لمرة واحدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية هبة نور (صور/ فيديو)

حقيقة اعتزال الفنانة رباب كنعان

الفنانة رباب كنعان مقلة في مشاركاتها الفنية، فالمتابع لمسيرتها؛ يجد أنها تظهر كل عدة سنوات في عملٍ ما، الأمر الذي يعرضها للعديد من شائعات الاعتزال.

آخر غياب في المسيرة الفنية للفنانة رباب كنعان، كان بعد مسلسل “صدر الباز” عام 2016، حيث مرت بتجربة صعبة مع والدتها، التي مرضت ثم وافتها المنية في نوفمبر 2018.

عادت كنعان بعد هذه التجربة القاسية، من بوابة المسرح، بعدما عرض عليها زميلها في الدفعة المخرج المسرحي “وليد الدبس” المشاركة في مسرحية “الريشة البيضاء”، وبعدها شاركت في مسلسل “أثر الفراشة”.

في عام 2020 انشغلت كنعان بانتخابات نقابة الفنانين السوريين، حيث فازت في المرحلة الأولى من الانتخابات في فرع دمشق، وقبل خوضها غمار انتخابات المرحلة الثانية، أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، انسحابها من الترشح للمجلس المركزي لنقابة الفنانين، الأمر الذي وضع الكثير من علامات الاستفهام حول نزاهة هذه الانتخابات.

في نهاية أكتوبر 2020 أعلنت الفنانة رباب كنعان عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، اعتزالها الفن نهائيًا، فكتبت: “عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن اعتزالي”، دون أن توضح أسباب الاعتزال أو ترد على أسئلة المتابعين، كما أغلقت هواتفها لتتجنب أسئلة الصحافيين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق