متزوج وله من الأبناء عزمي، وشقيقه الأكبر أيمن زيدان ساعده على احتراف التمثيل.. 10 معلومات عن حياة الفنان شادي زيدان (صور/ فيديو)

متزوج وله من الأبناء عزمي، وشقيقه الأكبر أيمن زيدان ساعده على احتراف التمثيل.. 10 معلومات عن حياة الفنان شادي زيدان (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

شادي زيدان؛ فنان سوري معروف، الشقيق الأصغر للفنان القدير أيمن زيدان والفنان وائل زيدان، لم يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واكتفى بالخبرة التي تلقاها على يد شقيقه الأكبر.

بدأ الفنان شادي زيدان مشواره الفني من خلال فرص صغيرة حصل عليها بدعمٍ من الفنان أيمن زيدان، فقدم مشاهد قليلة في مسلسل “أيام الغضب”، ثم حصل على دوره الأشهر في عام 1997 من خلال مسلسل “عيلة 7 نجوم” حيث جسد شخصية “عفيف”.

للفنان شـادي زيدان مشاركات في أعمال البيئة الشامية، حيث شارك في مسلسلات: “زمن البرغوت”، “باب الحارة ج7″، “بيت جدي 2: الشام العدية”، والأخيرة قدن فيه أداءً لافتًا، حيث جسد شخصية “الضابط فوزي” وهو ضابط متعاون مع الجيش الفرنسي المحتل، وحاليًا يُصور دوره في مسلسل “الكندوش”.

شادي زيدان
الفنان شادي زيدان برفقة شقيقه الأكبر الفنان أيمن زيدان

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان شادي زيدان:

  • شادي غالب شكري الزيداني، الشهير بـ “شادي زيدان”، وُلد في 5 يونيو 1974، في مدينة صغيرة تسمى الرحيبة تقع ‏على بعد 50 كم شمال شرق دمشق.
  • نشأ زيدان في أسرة محافظة متوسطة الحال، والده كان يعمل شرطيًا، وجده “شكري الزيداني” كان ‏مختارًا لبلدة الرحيبة، هو الشقيق الأصغر للفنان القدير أيمن زيدان.
  • عاش في أسرة مكونة من أم وأب وخمس شباب وثلاث بنات، يعيشون جميعًا في بيتٍ متواضع، ‏مساحته 60 مترًا، ثم انتقلت الأسرة إلى ريف دمشق بسبب عمل والده.
  • أشقاءه: الفنان القدير أيمن زيدان، الفنان وائل زيدان وتوأمه مهند زيدان، إياد زيدان. وقد كان الأول سببًا في دخول أشقائه شادي ووائل الوسط الفني، حيث ساعدهما في البداية، ثم كرست موهبتهما حضورهما في الأعمال الفنية السورية.
  • أحب الفنان شـادي زيدان التمثيل من خلال متابعة شقيقه الأكبر أيمن زيدان، ففي الوقت الذي كان يبدأ شادي خطواته الأولى في عالم الفن، كان شقيقه أيمن نجمًا لامعًا، ومديرًا لشركة الشام للإنتاج الفني.
  • البداية الفنية للفنان شادي زيدان، كانت عام 1995، من خلال مسلسل “أيام الغضب”، حيث قدم مشهدًا واحدًا للشخصية الرئيسية “ضرغام” في شبابه، والتي أداها الفنان أيمن زيدان في مرحلة عمرية أكبر.
  • وفي العام التالي جسد شخصية “محروس” في المسلسل الكوميدي الاجتماعي “عيلة 6 نجوم”، وفي عام 1997؛ جسد شخصية “عفيف” المتزوج من عدة نساء في مسلسل “عيلة 7 نجوم”.
  • شارك الفنان شادي زيدان في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منهم: فيلم “صورة” عام 2002، فيلم “موكب الإباء” عام 2005، فيلم “الزائرة” وفيلم “وجه آخر للقتل” عام 2012.
  • ولديه بعض التجارب كمساعد مخرج في عدد من الأعمال الفنية، مثل: مسلسل “عائد إلى حيفا” عام 2004، وتجارب إنتاجية، حيث عمل كمشرف منفذ لمسلسل الرسوم المتحركة “مغامرات البابا لوز”.
  • لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنان شـادي زيدان لأنه غير محب للأضواء، معروف أنه متزوج وله ابن يُدعى “عزمي”.

اقرأ أيضًا: اشتهرت بشخصية الآنسة وردة، تزوجت مرتين إحداهما من الفنان جهاد عبدو ومنه أنجبت ابنتها الوحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة رباب كنعان التي اعتزلت في 2020 (صور/ فيديو)

شادي زيدان
الفنان شادي زيدان وأشقائه

هل دخل الفنان شادي زيدان الوسط الفني بالمحسوبية؟

عادةً ما يواجه الفنان شـادي زيدان، وكذلك شقيقه الفنان وائل زيدان، باتهامات دخول الوسط الفني بواسطة شقيقهما النجم أيمن زيدان، وعن ذلك صرح الأخير لأحد المواقع الفنية عام 2008، بأنه لا يعترف بالواسطة في الفن، مؤكدًا أن اخوته عملوا في بعض الأدوار البسيطة واستمروا، لأنهم موهوبون بشهادة مخرجين عملوا معهم، من دون أن يكون له علاقة بالموضوع.

أما الفنان وائل زيدان، فتحدث عن علاقته بشقيقه الفنان أيمن زيدان، فقال: “علاقتي معه في الأعمال الماضية كانت مبنية على شعار خطوة بخطوة، وكان يريد مني أن أصعد السلم درجة درجة لأنه يحسب حساب كل شيء، ولم يمش على مبدأ هذا أخي ويجب أن أشهره، لذلك مشينا على هذا الشعار والحمد لله استطعت أن أواكب المسيرة الفنية”.

كذلك الأمر بالنسبة للفنان شادي زيدان، الذي كان أول ظهورٍ له عبارة عن مشهد واحد فقط في مسلسل “أيام الغضب” عام 1995.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق