تسريب مكالمة لترامب يحاول فيها تغيير نتائج الانتخابات الأمريكية

تسريب مكالمة لترامب يحاول فيها تغيير نتائج الانتخابات الأمريكية

مدى بوست – فريق التحرير

أفادت صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post) الأمريكية، بالكشف عن مكالمة هاتفية مسربة من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يحاول من خلالها تغيير نتائج الانتخابات.

وقالت الصحيفة إن ترامب ألحّ في المكالمة على سكرتير ولاية جورجيا الأمريكية من أجل “إيجاد 11 ألفاً و780 صوتاً” لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لصالحه.

وذكرت المصادر أن هذه المكالمة الخارجة عن المألوف تمت السبت الماضي واستمرت لمدة ساعة كاملة.

تسريب مكالمة لترامب يحاول فيها تغيير نتائج الانتخابات الأمريكية
تسريب مكالمة لترامب يحاول فيها تغيير نتائج الانتخابات الأمريكية

تفاصيل المكالمة المسربة

ونقلت واشنطن بوست عن خبراء قولهم إن هذه المكالمة المسربة قد تثير إشكالات قانونية، خاصة وأن ترامب استخدم فيها أساليب عدة في مخاطبة سكرتير ولاية جورجيا براد رافنسبرغر.

موضة ستايل

وتنوعت أسلوب ترامب بين الإطراء والتوسل، وبين التـ.وبـ.يخ والتـ.هـ.ديد بتبعات جنـ.ائـ.ية غير واضحة إذا رفض التجاوب مع طلباته، لدرجة أنه قال له إنه يرتـ.كـ.ب “مخـ.اطـ.رة كبيرة”.

رافنسبرغر وكبير مستشاريه القانونيين رفضوا طوال مدة المكالمة إصرار ترامب على حـ.دوث تـ.لاعـ.ب في عمليات فـ.رز الأصوات.

وأوضح الجانبان أن ترامب يتـ.كـ.ئ على نظريات مـ.ؤامـ.رة لا أساس لها، وأن فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية بفارق 11 ألفا و779 صوتا عادل ودقيق.

دعوات للتحقيق مع ترامب

كبير الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ديك دوربن دعا بدوره لفتح تحقيق جنـ.ائـ.ي بشأن مكالمة ترامب المسربة، حسبما نقلت صحيفة بوليتيكو (Politico).

المصدر ذاته نقل عن النائب الديمقراطي آدم شيف قوله إن مكالمة ترامب المسربة أسـ.وأ إسـ.اءة لاستخدام السلطة، وقد تكون ذات طبيعة إجـ.رامـ.يـ،ة.

بوب باو كبير مستشاري الرئيس المنتخب جو بايدن اعتبر كذلك أن المكالمة دليل على محاولة ترامب إلـ.غـ.اء فرز أصوات قانونية في جورجيا لتلـ.فـ.يـ.ق أصوات أخرى.

دعوات لمظاهرة لرفض نتائج الانتخابات

كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب وصفت بدورها جهود ترامب لإلـ.غـ.اء نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا بأنها “إسـ.اءة استخدام جريئة للسلطة”.

وحتى اليوم يـ.صـ.ر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على رفـ.ض الاعتراف بفوز خــ.صـ.مه الديمقراطي جو بايدن، قائلاً إنه سيحضر مظاهرة منـ.اهـ.ضـ.ة لنتائج الانتخابات.

تلك المظاهرة مقررة في 6 يناير/كانون الثاني الجاري بالعاصمة واشنطن، فيما أعلن زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي دعم جهود الاعتراض على نتائج الانتخابات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق