رانيا يوسف: لن أرتدي الحجاب أبدًا.. فهو عادة فرضت علينا وليست فرضًا دينيًا (فيديو)

رانيا يوسف: لن أرتدي الحجاب أبدًا.. فهو عادة فرضت علينا وليست فرضًا دينيًا (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير للفنانة المصرية رانيا يوسف، تُصرح فيه بأنها لا تنوي ارتداء الحجاب أبدًا، مشيرةً إلى أنه عادة مقحمة على الثقافة المصرية، وليس عبادة.

هذا المقطع حُذف من لقائها المطول مع قناة الرشيد العراقية، وهو اللقاء الذي أثار حال من الجدل قبل عدة أيامٍ بسبب حديث يوسف عن مفاتنها بطريقةٍ غير لائقة.

واستدلت يوسف على أن الحجاب ليس فرضية إسلامية بأنه دخيل على الثقافة المصرية، حيث ظهر في أواخر السبعينيات ولم تر قبل ذلك أي سيدة ترتديه حتى زوجات شيوخ الأزهر على حد تعبيرها.

رانيا يوسف
رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي-تويتر

رانيا يوسف عن الحجاب: يا ساتر يا رب

سئلت الفنانة المصرية رانيا يوسف عن الوقت الذي سترتدي فيه الحجاب، فكانت الإجابة: “يا ساتر.. ليه؟!”، وتابعت: “ليه؟.. الطرحة دي هتزود مني ايه”.

ورفضت يوسف حديث المحاور عن أن الحجاب ستر، مشيرةً إلى أنها أجمل دون حجاب، وأكدت أنها لن تُقدم على هذه الخطوة على الإطلاق.

واعتبرت يوسف أن الحجاب مقحم على الثقافة المصرية، ورفضت حديث المحاور بأن الحجاب فُرض منذ 1400 سنة، واستدلت بذلك إلى أن زوجات وبنات شيوخ الأزهر لم يكن يرتدين الحجاب ما قبل السبعينات.

رانـيا يوسف.. من هي؟

رانـيا يوسف؛ فنانة مصرية شهيرة، مواليد 1 ديسمبر 1973، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، وحصلت على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال مصر عام 1997، حيث نالت اللقب إيمان عبد الثاقب.

البداية الفنية ليوسف كانت من خلال الإعلانات، ثم حصلت على أول دورٍ لها في بمسلسل العقاب ثم دور أكبر بفيلم الناجون من النار عام 1994، وكان دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي هو دورها الأول البارز أمام الجمهور.

تزوجت رانـيا يوسف عدة مرات، كان آخرها من رجل الأعمال “كريم الشبراوي” الذي انفصلت عنه، ولديها ابنتين هما: ياسمين ونانسي، من زوجها السابق المنتج محمد مختار الذي تزوج قبلها بالفنانة نادية الجندي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق