تزوجت مرة واحدة ورزقت بابنها الوحيد وديع، وكرهها الناس بسبب “ديالا عباس”.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية رنا شميس (صور/ فيديو)

تزوجت مرة واحدة ورزقت بابنها الوحيد وديع، وكرهها الناس بسبب “ديالا عباس”.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية رنا شميس (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رنا شميس؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2005، التي ضمت الفنانين: جابر جوخدار، محمد الأحمد، مجد فضة، يحيى بيازي.

شهد للفنانة رنا شميس أساتذتها في المعهد الفنان فايز قزق والفنان غسان مسعود أنها تمتلك موهبة فنية جبارة، ولُقبت بالجوكر لقدرتها على تقمص مختلف الشخصيات.

شاركت الفنانة رنا شميس في عشرات الأعمال الفنية ما بين المسرح والسينما والتلفزيون وأعمال الدبلجة، وقد شاركت في 2020 في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم”، حيث جسدت شخصية “ديالا عباس” المرأة الداهية التي نالت كره جميع المشاهدين.

رنا شميس
الفنانة السورية رنا شميس-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية رنا شميس:

  • وُلدت الفنانة رنا شميس في 26 سبتمبر 1984، في قرية الحويز التابعة لريف حماة، درست في مدارسها حتى حصلت على شهادة البكالوريا، ثم التحقت بالمعهد الطبي في دمشق.
  • أنهت الدراسة في المعهد الطبي لكن لم تجد شغفها في هذا المجال، شقيقها الذي كان طالبًا في المعهد العالي للموسيقى، رأى فيها موهبة ما، فنصحها بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • تقدمت لاختبارات المعهد، وتم قبولها، وأكملت دراستها في المعهد لتكتشف بداخلها موهبة فنية كبيرة وشغف كبير بالمسرح، وتعتبر نصيحة شقيقها دين له في رقبتها.
  • شاركت الفنانة رنـا شميس في عددٍ من المسرحيات البارزة أثناء الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث اكتشفت أن شغفها الأول هو المسرح.
  • عملت مع دريد لحام في مسرحية (السقوط)، ومع فايز قزق في عدة مسرحيات ومع غسان مسعود في عدة أعمال منها (عربة ترام اسمها الرغبة)، وعملت معه كمساعدة في تخريج دفعة من طلبة المعهد العالي، قسم التمثيل.
  • عام 2004 شاركت شميس في أولى مسلسلاتها التليفزيونية، والذي حمل اسم “الخيط الأبيض”، وفي العام التالي شاركت في مسلسل “المارقون”، وفي عام 2006 شاركت في مسلسل “وشاء الهوى” ومسلسل “الواهمون” ومن ثم توالت أعمالها الفنية.
  • شاركت الفنانة رنا شميس في عددٍ من الأفلام، نذكر منها: فيلم “كبسة زر” الذي عرض عام 2016، وحازت عنه الجائزة الفضية، جائزة أفضل ممثلة من مهرجان واسط في العراق.
  • للفنانة رنا شميس تجربة إخراجية وحيدة، حيث عملت كمساعد مخرج في مسرحية “عرش الدم” التي كانت مشروع تخرج دفعة الفنان “أويس مخللاتي”، وإخراج الفنان القدير “غسان مسعود”.
  • أيضًا لشميس تجربة في تقديم البرامج العام الماضي، حيث قدمت برنامج “لازم نحكي” إلى جانب الإعلامي المثير للجدل “تمام بليق”، ويناقش البرنامج العديد من القضايا الفنية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
  • تزوجت الفنانة رنا شميس عام 2011 من المهندس السوري فادي حمدان، وأنجبت طفلها الأول “وديع” عام 2013، حيث سمي بهذا الاسم تيمنًا بوالد زوجها، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وتم الانفصال عام 2017 بهدوء ودون ضجة.

اقرأ أيضًا: ارتبطت بالمخرج المثنى صبح وانفصلا وتزوجت إماراتي وقصة جمعتها بالفنان تيم حسن.. 10 معلومات عن حياة الفنانة نسرين طافش التي أعلنت خطبتها في 2020 (صور/ فيديو)

رنا شميس وزوجها
رنا شميس وزوجها السابق المهندس فادي حمدان

رنا شميس في مقابلة مع السيد آدم

جسدت الفنانة رنا شميس شخصية ديالا عباس في مسلسل مقابلة مع السيد آدم، أمام النجم غسان مسعود، وقد عرض موسم دراما رمضان الماضي.

شخصية ديالا عباس كانت مختلفة تمامًا عما قدمته شميس سابقًا، فالشخصية سلبية ومكروهة، استطاعت أن تؤديها ببراعة؛ فحصدت كره المشاهدين وشتائمهم!.

وكشفت شميس أنها توقعت أن تحدث الشخصية صدى، لكن ليس لهذه الدرجة، مؤكدةً سعادتها بردود أفعال الناس، حتى التي انطوت على شتائم ولعنات. وتابعت أن فريق عمل مسلسل مقابلة مع السيد آدم باشروا تصوير الجزء الثاني، لكن حتى الآن لم تتضح معالم شخصية ديالا عباس.

وأضافت أن مخرج العمل “فادي سليم” قد وجه لها تحذيرًا، ما يعني أن الشخصية مستمرة في شرها، وعبرت عن ذلك ساخرة: “يبدو إن عيلتي هتتبرى مني”. مشيرةً إلى أنها لا تعتقد أن الجمهور سيكره الشخصية أكثر، فقد أصبح يتوقع الكثير من أفعال ديالا عباس المستفزة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق