كاتبة أردنية: قيصر ليس سوى إجراء لحفظ ماء الوجه الأمريكي في سوريا

كاتبة أردنية: قيصر ليس سوى إجراء لحفظ ماء الوجه الأمريكي في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبرت الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه أن معظم التقارير الإعلامية تركز على الوجود التركي في سوريا رغم شرعيته و أهميته لحماية حدودها.

جاء ذلك في مقالة للكاتبة الأردنية إحسان الفقيه نقلتها صحيفة القدس العربي بعنوان: “نجازات الأسد في عشر سنين: سوريا ليست للسوريين”.

وقالت الفقيه إن تركيا تمتلك مشروعية الوجود العسكري في سوريا لمـ.نـ.ع قيام دولة تعتبر امتداداً لتنـ.ظـ.يـ.م إرهـ.ابـ.بي.

كاتبة أردنية: قيصر ليس سوى إجراء لحفظ ماء الوجه الأمريكي في سوريا
كاتبة أردنية: قيصر ليس سوى إجراء لحفظ ماء الوجه الأمريكي في سوريا

ويركز الإعلام على الوجود التركي في سوريا ليصبح مادة دسمة للتناول السياسي والإعلامي في معظم الدول العربية حتى نهاية 2020.

موضة ستايل

سياسة أمريكا في سوريا

ولفتت إحسان الفقيه إلى أن سياسة الولايات المتحدة في سوريا لا تريد لبشار الأسد استعادة الأوضاع السابقة ولا تريد له السـ.قـ.وط.

الكاتبة الأردينة أكدت أن قانون قيصر ليس سوى إجراء لحفظ ماء الوجه الأمريكي مشيرة إلى أنه لن يـ.ؤثـ.ر في بشار الأسد لسبب رئيسي.

ويعود السبب أن من قـ.تـ.ل شعبه بالطائرات والغـ.از ات السـ.امة لن يهتز له جفن من عـ.قـ.وبـ.ات تزيد الوضع الاقتصادي صعـ.وبـ.ة على السوريين بالدرجة الأولى.

المصلحة الأمريكية

وتؤكد إحسان الفقيه أن المصلحة الأمريكية ظهرت في التموضع حول آبار النفط، والدعم والتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية (الإرهـ.ابـ.يـ.ة) ورعاية أهدافها في إقامة كـ.يـ.ان مستقل شمال سوريا.

وأضافت أنه من ضمن مصلحة الولايات المتحدة تقـ.سـ.يم سوريا وخلق شرق أوسط مبني على حفظ الأمن القومي الإسرائيلي بالدرجة الأولى.

والحديث عن عودة سوريا موحدة بات وفق الفقيه أمراً غير واقعياً فالجميع يتحرك وينسق ويعقد الاتفاقيات بمـ.عـ.زل عن الشعب المـ.هـ.مـ.ش وطالما لم يجتمع المجتمع الدولي على إقـ.صـ.اء الأسد سيظل الوضع على ماهو عليه.

إجراءات قيصر ستنتهي بشروط

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق قد أوضحت أن بلادها ستواصل فـ.رض إجراءات قيصر في سوريا حتى ينهي النظام فيها حملته العـ.نـ.يـ.فـ.ة ضـ.د الشعب السوري.

وستواصل واشنطن إجراءات قيصر وفقاً للسفارة حتى تتخذ دمشق خطوات لا رجعة فيها نحو حل سياسي يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

و يمثل القرار وفقاً للسفارة المسار الوحيد الناجع لتحقيق مستقبل مستقر لكل السوريين ويتضمن وقـ.فـ.اً لإطـ.لاق النـ.ار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق