فيروز تودّع إلياس الرحباني بمقطع مؤثر: هجروا الأحبا الحارة (فيديو)

فيروز تودّع إلياس الرحباني بمقطع مؤثر: هجروا الأحبا الحارة (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

حرصت المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، على وداع الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، الذي رحل عن عالمنا أمس الإثنين الموافق 4 يناير 2021، تاركًا خلفه إرثًا عظيمًا.

وشاركت السيدة فيروز، عبر حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”، مقطع فيديو مؤثر يظهر فيه زوجها الموسيقار الراحل عاصي الرحباني، بصحبة شقيقه الموسيقار إلياس الرحباني.

وظهر الشقيقان الرحباني، في هذا الفيديو وهما يلحنان، حيث تسمع في خلفية الفيديو موسيقى من تلحين “الأخوية الرحبانية”.

فيروز تودّع إلياس الرحباني بمقطع مؤثر: هجروا الأحبا الحارة (فيديو)
فيروز تودّع إلياس الرحباني بمقطع مؤثر: هجروا الأحبا الحارة (فيديو)

وأرفقت الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، هذا الفيديو بتعليق حزين، وهو اسم الأغنية حيث كتبت عبر حسابها: “هجروا الأحبا الحارة”.

موضة ستايل

ويذكر أن الموسيقار اللبناني الكبير إلياس الرحباني، تـ.وفي في 4 يناير 2021، عن عمر يناهز 83 عامًا بعد مسيرة فنية حافلة، شكلها مع أخوية منصور وعاصي الرحباني.

إلياس الرحباني من هو

إلياس الرحباني هو موسيقار لبناني كبير يعد بمثابة موسوعة موسيقية وفنية إذ عمل مع السيدة فيروز وساهم في تلحين أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة.

واشتهر إلياس الرحباني بتلحين موسيقا الأفلام والمسلسلات وأبرزها فيلم “حبيبتي” وفيلم “أجمل أيام حياتي” ومسلسل “عازف الليل”.

كما لحّن إلياس الرحباني أشهر أغاني السيدة فيروز والفنانة صباح، مثل “كيف حالك يا أسمر”، “شفته بالقناطر”، “ياهلي يابا”.

كما غنى من ألحانه الفنانون وديع الصافي، ملحم بركات، نصري شمس الدين، وماجدة الرومي، كما أنتج وألَّف عدة مسرحيات، منها: “وادي شمسين”، “سفرة الأحلام”، “إيلا”.

من هي فيروز

اسمها الحقيقي هو نُهاد رزق وديع حداد، ولدت في 21 نوفمبر 1935، وهي مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في بيروت لأسرة بسيطة.

وتزوجت السيدة فيروز من عاصي الرحباني، وأنجبت منه 4 أطفال هم: “زياد الرحباني، وليال الرحباني، وريما الرحباني، وهالي الرحباني”.

وقدّمت فيروز مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني وإلياس الرحباني العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

دخول فيروز مجال الفن

بدأت فيروز الغناء وهي في عمر السادسة تقريبًا، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات.

ولاقت السيدة فيروز رواجًا واسعًا في العالم العربي، حيث تعد من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أشهر الأصوات العربية.

بعد وفاة زوجها عاصي عام 1986 خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين من أبرزهم فلمون وهبة وزكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق