على غرار السعودية.. مصر تعتزم فتح المجال الجوي للطائرات القطرية قريبًا

على غرار السعودية.. مصر تعتزم فتح المجال الجوي للطائرات القطرية قريبًا

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر لموقع “العربية”، عن عزم جمهورية مصر العربية لفتح المجال الجوي أمام الطائرات القطرية قريبًا، وذلك على غرار ما حدث مع المملكة العربية السعودية وقطر.

ولا تمانع مصر في إعادة تشغيل خطوط الطيران مع قطر، حيث وافقت بشكل مبدئي على عودة الطيران مع الدوحة، وذلك بحسب ما ذكره موقع “العربية”.

وأشارت المصادر لموقع “العربية”، إلى أن هذا القرار ما زال تحت الدراسة، وأن تنفيذه سيكون متوقفًا على عدد من المطالب المصرية.

على غرار السعودية.. مصر تعتزم فتح المجال الجوي للطائرات القطرية قريبًا
على غرار السعودية.. مصر تعتزم فتح المجال الجوي للطائرات القطرية قريبًا

ورغم انتشار هذه التقارير إلا أنه حتى الآن لم يصدر بيانًا رسميًا من قبل أي جهة مصرية حكومية، لتؤكد صحة هذا القرار من عدمه.

ويأتي ذلك قبيل انطلاق أعمال القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا، اليوم الثلاثاء، بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

السعودية تفتح الأجواء والحدود أمام قطر

ويذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد قررت في الساعات الماضية، فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بينها وبين دولة قطر، ذلك بعد وساطة دولة الكويت.

وأصدر أحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، بيانًا رسميًا من انطلاق القمة الخليجية في السعودية، يعلن فيه عن هذا القرار.

إذ قال الصباح: “بناء على اقتراح أمير البلاد نواف الأحمد، تقرر فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين قطر والمملكة العربية السعودية اعتبارًا من مساء الإثنين الموافق 4 يناير 2021”.

القمة الخليجية في السعودية

ووصل رؤساء وقادة الخليج إلى المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 5 يناير 2021، لحضور القمة الخليجية الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا.

حيث يرأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وفد بلاده بالقمة الخليجية في المملكة العربية السعودية، كما سيرأس وفد الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

فيما يرأس الشيخ نَوَّاف الصباح أمير الكويت وفد بلاده بالقمة، ويرأس وفد البحرين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ويرأس وفد عُمان فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق