متزوجة من وزير الاقتصاد السابق رغم اختلاف الديانة، بدأت مغنية ثم احترفت التمثيل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة قندلفت (صور/ فيديو)

متزوجة من وزير الاقتصاد السابق رغم اختلاف الديانة، بدأت مغنية ثم احترفت التمثيل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة قندلفت (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ديمة قندلفت؛ ممثلة ومغنية سورية شهيرة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتركته في السنة الثالثة، وهي خريجة كلية الاقتصاد، بدأت حياتها الفنية كمغنية في فرقة جوقة الفرح، وفي عام 2001 قدمت أول دورٍ لها في التليفزيون.

الفنانة ديمة قندلفت صاحبة موهبة فنية جبارة وحضور مميز، لا تقبل إلا بالأدوار المركبة، في سجلها عشرات الأعمال الفنية الفارقة، نذكر منها: ملوك الطوائف، عصي الدمع، أشواك ناعمة، ندى الأيام، ما ملكت أيمانكم، شهر زمان، سحابة صيف.

شاركت الفنانة ديمة قندلفت في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسدت شخصية “خيرية” في الجزئيين الأول والثاني، ثم انسحبت من العمل وأكملت الدور بعدها الفنانة إمارات رزق.

ديمة قندلفت
الفنانة السورية ديمة قندلفت-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ديمة قندلفت:

موضة ستايل
  • وُلدت الفنانة ديمة قندلفت في 3 يناير 1979 في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ سوري وأم لبنانية من قرية جديدة مرجعيون في محافظة النبطية.
  • برزت موهبتها الفنية في سنٍ صغيرة، حيث كانت تتمتع بصوتٍ جميل، وكانت تنظر للطفلة “ريم بندلي” التي تماثلها عمرًا بنوعٍ من الانبهار ورغبة في أن تصبح مثلها.
  • درست قندلفت في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق كلية الاقتصاد، وخلال الدراسة في الجامعة بدأت احتراف الغناء.
  • انقطعت الفنانة ديمة قندلفت عن دراسة الاقتصاد، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي انقطعت عنه في السنة الثالثة، بسبب عدم ملاءمة جوه العام مع طموحاتها كممثلة شابة تبحث عن الأدوار القوية.
  • عادت لاستكمال دراستها في كلية الاقتصاد عام 2013، وهناك تعرفت على زوجها الحالي رجل السياسة والاقتصاد همام الجزائري، وتزوجا عام 2015 مدنيًا، بسبب اختلاف الديانة.
  • بدأت الفنانة ديمة قندلفت مسيرتها الفنية كمغنية في جوقة الفرح ثم انتقلت إلى فرقة قوس قزح، أول عمل غنائي لها كان مع المغني والملحن بشار زرقان من خلال غناء جدارية للشاعر محمود درويش.
  • انتقلت قندلفت إلى فرقة سفر التي أقامت عدة حفلات في الدول العربية، وقام التلفزيون السوري الحكومي بعرض بعض أغاني الفرقة، وضمت الفرقة أيضًا الفنان شادي الصفدي.
  • كان أول أدوارها في عمل مسرحي بعنوان أغنية القمر، ثم شاركت في مسرحية أبيض أسود مع سامر المصري وباسل خياط، أما أول أدوارها للتليفزيون شخصية “لطيفة” في مسلسل أبيض أبيض.
  • آخر أعمال الفنانة ديمة قندلفت مشاركتها في المسلسل الشهير الهيبة، حيث شاركت في الجزء الرابع الذي حمل اسم الهيبة الرد، وجسدت شخصية رانيا عمران.
  • حازت الفنانة قندلفت على عددٍ من الجوائز، نذكر منها: جائزة أدونيا كأفضل ممثلة دور ثاني عن دورها شهد في مسلسل “سحابة صيف” عام 2009. كما حازت على جائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسلي “علاقات خاصة” و”24 قيراط” عام 2015.

اقرأ أيضًا: اشتهرت بشخصية السكرتيرة أمل جمال، تزوجت مرة واحدة من الفنان علاء قاسم ولم تنجب.. 10 معلومات عن الفنانة شكران مرتجى (صور/ فيديو)

ديمة قندلفت وزوجها
الفنانة ديمة قندلفت وزوجها همام الجزائري-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة ديمة قندلفت

عام 2013 تعرفت الفنانة ديمة قندلفت على رجل السياسة والاقتصاد همام الجزائري، عندما عادت لاستكمال دراستها في كلية الاقتصاد، حيث نشأت بينهما علاقة عاطفية، توجت بالزواج عام 2015.

همام الجزائري مسلم سوري، شغل منصب وزير الاقتصاد في الحكومة السورية في الفترة من عام 2014 إلى عام 2016، وقد تزوجا مدنيًا كون قندلفت مسيحية، ولم يرزقا بالأطفال حتى الآن.

وعن هذا الزواج، صرحت قندلفت لموقع فني: “علمت عندما أعلنت زواجي أنه سيكون حدثًا هامًا، لأنني فنانة وزوجي سياسي أولًا، ولأننا من دينين مختلفين ثانيًا، ولكن أغلب التعليقات كانت مرحبة ومباركة بكون هذه الخطوة الجريئة أرسلت رسالة للعالم كيف نعيش كسوريين وكيف نحب، وبأن سوريا كانت وستبقى بلد المواطن المجرد من أي انتماء آخر سوى للأرض”.

تواجه قندلفت اتهامات بأنها أجرت عدد كبير من عمليات التجميل، ولكنها اعترفت بالقيام بعمليةِ تجميلٍ واحدة لأنفها، وهي واحدة من فنانات قلائل يظهرن بشكلٍ طبيعي بعيدًا عن هوس الفيلر/ عمليات الحقن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق