تزوج مرة واحدة وأنجب ابنه الوحيد أوس، طليقته صديقته ويعيش قصة حب حاليًا.. 10 معلومات عن حياة الفنان يحيى بيازي (صور/ فيديو)

تزوج مرة واحدة وأنجب ابنه الوحيد أوس، طليقته صديقته ويعيش قصة حب حاليًا.. 10 معلومات عن حياة الفنان يحيى بيازي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

يحيى بيازي؛ فنان سوري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2005، ضمت دفعته الفنانين: رنا شميس، جابر جوخدار، محمد الأحمد، مجد فضة وآخرين.

بدأ الفنان يحيى بيازي حياته الفنية كراقصٍ قبل دخول معهد الفنون، ثم أصبح ممثلًا، وله بعض التجارب في التأليف؛ فقد شارك الكاتب “زكي مارديني”، في كتابة مسلسل “زوال”، وكتابة ثلاثية “نور العين” في مسلسل “مدرسة الحب”.

مشواره التمثيلي بدأ عام 2002 بأدوارٍ صغيرة في عددٍ من المسلسلات، منها: مسلسل “هولاكو” عام 2002، مسلسل “ذكريات الزمن القادم” عام 2003، ثم توالت أعماله الفنية، ومن بينها مسلسل “باب الحارة” بشخصيتين، الأولى شخصية “خاطر” في الأجزاء السادس والسابع والثامن، والشخصية الثانية هي “أبو نحلة” في الجزئيين العاشر والحادي عشر.

يحيى بيازي
الفنان السوري يحيى بيازي-فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري يحيى بيازي:

موضة ستايل
  • وُلد الفنان يحيى بيازي في العاصمة السورية دمشق لعائلة كردية في 31 يناير 1980، تربى في منطقة شعبية لكن ذلك لم يمنعه من الانفتاح على عددٍ كبير من الثقافات، فاهتم بالرقص والتمثيل والقراءة ونظم الشعر.
  • قرأ بيازي الكثير من الكتب، وقد صرح في أحد الحوارات الصحافية عام 2016، بأن كان يسرق الكتب أو ينتظر أن تُهدى إليه؛ لأنه لا يملك ثمنها.
  • درس بيازي في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، كان يهوى الرقص وانضم لعددٍ من الفرق السورية التي قدمت عروضها داخل وخارج سوريا، وفي عام 2001 التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2005، وكان مشروع تخرجه مسرحية “حلم ليلة صيف” من إخراج الفنان فايز قزق، وقبل التخرج كان قد شارك في عدد من المسلسلات بأدوارٍ صغيرة. 
  • كان بيازي أحد أعضاء فرقة “كون” التي أسسها الفنان أسامة حلال عام 2001، حيث كان أحد أفراد الفريق الذي قدم العرض المسرحي “عطريقك” للمرة الأولى في بيروت عام 2002.
  • عام 2004 بدأ بيازي في لفت الأنظار إليه بعد أن أدى شخصية “خليل” في المسلسل الشهير “التغريبة الفلسطينية” من إخراج حاتم علي، وفي نفس العام شارك في مسلسلي: “مرزوق على جميع الجبهات” و”الخيط الأبيض”.
  • في عام 2020 شارك في مسلسل “حارس القدس” الذي عرض شهر رمضان الماضي، بالإضافة لمسلسل “بوشنكي” الذي أبدى ندمه وقدم اعتذاره عن المشاركة فيه لمستواه المتدني.
  • حُوصر الفنان يحيى بيازي في تجسيد الشخصيات السلبية لفترةٍ طويلة، السبب يعود لمهارته في أداء مثل هذه الشخصيات مع قدرته على تطويع ملامحه لخدمة الدور، واستسهال المخرجين والمنتجين في تسكين الأدوار.
  • بيازي كان متزوجًا من سيدة من خارج الوسط الفني تُدعى “مايا”، أنجب منها ابنه الوحيد “أوس” عام 2012 الذي يعيش مع والدته في بلجيكا.
  • يحافظ بيازي على علاقة الصداقة والود بينه وبين طليقته التي يعتبرها صديقة مقربة، وقد صرح في لقاءٍ قصير مؤخرًا أنه يعيش قصة حاليًا، قال أنها “عم تكبر بقلبي أكتر وأكتر”.

اقرأ أيضًا: متزوجة من وزير الاقتصاد السابق رغم اختلاف الديانة، بدأت مغنية ثم احترفت التمثيل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة قندلفت (صور/ فيديو)

ابن يحيى بيازي
أوس يحيى بيازي

يحيى بيازي والأدوار السلبية

حُوصر الفنان يحيى بيازي في تجسيد الشخصيات السلبية لفترةٍ طويلة، السبب يعود لمهارته في أداء مثل هذه الشخصيات مع قدرته على تطويع ملامحه لخدمة الدور، واستسهال المخرجين والمنتجين في تسكين الأدوار.

وصرح بيازي سابقًا أنه لا يخاف من الشخصيات السلبية، وإن كان يتمنى الخروج من عباءة هذه الشخصيات، كما كشف في لقاءٍ قريب مع مجلة فوشيا أن هذه الأدوار تسبب له أحيانًا بعض المواقف المحرجة.

وروى بيازي موقفًا تعرض له في أحد المولات في العاصمة السورية دمشق، حيث كان يسير في مركز تسوق برفقة صديقة، عندما اندفعت سيدة مسنة تصرخ في وجهه وتنعته بأبشـ.ـع الألفاظ.

واتهمت السيدة “بيازي” بقيامه باغتـ.ـصـ.ـاب إحدى الفتيات، وبعد الكثير من الصراخ، استطاعت إدارة المركز أن تفهم أن السيدة تقصد دوره في مسلسل سكر وسط.

وكشف “بيازي” أيضًا أن مشاركته في سداسية “ذنب” من مسلسل “عن الهوى والجوى” سببت له الكثير من المتـ.ـاعب، مع ذلك هو سعيد بردود أفعال الناس هذه، كونها مؤشر على أنه صادق ويتقن تجسيد الشخصيات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق