بدء التسجيل على برنامج المنح التركية للعام 2021

بدء التسجيل على برنامج المنح التركية للعام 2021

مدى بوست – ترجمة

أعلنت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية، افتتاحها التسجيل على برنامج المنحة التركية لعام 2021.

ويوفر برنامج المنح الدراسية التركي الذي تقدمه رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى فرصة التعليم العالي للطلاب الأجانب من كل أنحاء العالم.

وسيبدأ تلقي طلبات التسجيل اعتباراً من يوم غد الأحد 10 01 2021، وذلك بحسب بيان أصدرته المؤسسة التركية، اليوم السبت، وترجمه مدى بوست.

بدء التسجيل على برنامج المنح التركية للعام 2021

فرصة للدراسة في أهم الجامعات التركية

وسيتمكن الطلاب من جميع أنحاء العالم الراغبين في متابعة تعليمهم العالي في تركيا من الترشح لبرنامج المنحة والتسجيل عبر الإنترنت.

موضة ستايل

وإلى جانب توفيرها فرص التعليم والمعرفة والخبرة بالمعايير الدولية، تقدم تركيا فرصاً للطلاب الدوليين للدراسة في أكثر جامعات البلاد تميزاً.

ويهدف برنامج المنح التركية إلى تعزيز التعاون بين الدول والتفاهم المشترك بين المجتمعات، وبناء شبكة من قادة المستقبل المتفانين بحسب البيان.

ميزات المنحة التركية

يقدم برنامج المنح التركية الممول من قبل الدولة، للطلاب المتفوقين الدوليين فرصة الدراسة في أفضل وأهم الجامعات التركية وفي مختلف البرامج.

ويعد برنامج المنح التركية من أكثر برامج المنح شمولاً في العالم، حيث يوفر للطلاب المقبولين، مقعداً جامعياً وراتباً شهرياً إضافة إلى تسديده الأجور الجامعية.

كما توفر المنحة لطلابها، ضماناً صحياً وسكناً جامعياً وبرامج مهنية وأكاديمية مجانية، وثمن تذكرة سفر الطلاب للمرة الأولى إلى تركيا، وتذكرة عودتهم إلى بلادهم بعد التخرج.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في المنحة التركية

  • بطاقة هوية شخصية أو جواز سفر ساري المفعول
  • صورة شخصية حديثة
  • نتائج الامتحان الوطني (إن وجدت)
  • دبلوم أو شهادة التخرج المؤقتة
  • النصوص الأكاديمية
  • نتائج الامتحانات الدولية (GRE, GMAT, DELF, YDS, YÖS..) إذا طلب ذلك من قبل البرنامج المُختار
  • نتائج امتحان اللغة (إذا طلب ذلك من قبل البرنامج المُختار)
  • اقتراح لموضوع بحث وعينة مكتوبة عن الدراسة (لطلبات الدكتوراه فقط)

عملية التسجيل والتقييم والقبول

يبدأ تلقي طلبات التسجيل على المنحة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، في الـ 10 يناير/ كانون الثاني لينتهي في 20 فبراير/ شباط المقبل.

ويتم استقبال طلبات الترشح عبر الموقع الإلكتروني “لرئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات الصلة” فقط وبشكل مجاني.

وحول تقييم الطلبات المقدمة، يجري في المرحلة الأولية النظر إلى المعايير الأساسية مثل الحد الأدنى للصف الأكاديمي والحد الأدنى للسن والمستندات المطلوبة.

وفي مرحلة التقييم التالية، تتم دراسة طلبات المرشحين المؤهلين من قبل خبراء، من حيث الحالة الأكاديمية والمؤهلات السابقة والاهتمامات الأكاديمية والأهداف المهنية.

كما يتم النظر إلى اتساق اختيارات الطالب ومحتوى وقابلية فهم خطاب النوايا والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية.

بعد اجتياز عمليات التقييم الأولية يتم استدعاء كل من اجتازها لإجراء مقابلات مع أكاديميين وخبراء في حوالي 100 نقطة حول العالم، ويحصل الناجحون على المنحة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق