تزوجت مرة واحدة وأنجبت ابنتها الوحيدة لمارا وورثت موهبتها عن والدها حسام تحسين بيك.. 10 معلومات عن حياة الفنانة نادين تحسين بيك (صور/ فيديو)

تزوجت مرة واحدة وأنجبت ابنتها الوحيدة لمارا وورثت موهبتها عن والدها حسام تحسين بيك.. 10 معلومات عن حياة الفنانة نادين تحسين بيك (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نادين تحسين بيك؛ فنانة سورية شهيرة، ابنة الفنان القدير حسام تحسين بيك وشقيقة الفنان راكان تحسين بيك، بدأت مشوارها الفني في عمر الـ 14 في مسلسل أيام شامية، ثم توقفت لسنواتٍ وعادت في مسلسل عيلة 7 نجوم عام 1997.

على عكس عدد كبير من أبناء الفنانين، لم تحظى الفنانة نادين تحسين بيك بدعمٍ من والدها بزجها في الأعمال الفنية، فقد اعتبر أن تجربتها الأولى من باب التسلية، ولم يكن يرغب ابنته أن تحترف مهنة شاقة كالتمثيل.

انطلقت الفنانة نادين تحسين بيك بفضل موهبتها الكبيرة، وتعتبر أن مسلسل “أيامنا الحلوة” عام 2003 نقلة نوعية في حياتها الفنية، فمن خلال دورها في المسلسل اقتنع والدها والعائلة بموهبتها وكان ذلك دافعًا لاستمرارها كممثلة.

نادين تحسين بيك
الفنانة السورية نادين تحسين بيك-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية نادين تحسين بيك:

موضة ستايل
  • وُلدت الفنانة نادين تحسـين بيك في العاصمة السورية دمشق في 22 يونيو 1978، والدها الفنان القدير الشامل حسام تحسين بيك، ووالدتها “نتالي” جورجية الأصل، تزوجا بعد قصة حب كبيرة خُلدت من خلال أغنية “نتالي” التي أدت نادين بطولة الفيديو كليب الخاص بها.
  • للفنانة نادين تحسـين بيك شقيق ممثل هو راكان تحسين بيك، وشقيقة خارج الوسط الفني، وقد درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الفرنسية.
  • عاشت في أسرة مؤمنة بكل الأديان، فوالدها مسلم؛ بينما والدتها مسيحية، لكنها لم تشعر يومًا بوجود اختلاف ديني في المنزل، وقد تحدثت لأحد المواقع عن أن والدتها تحرص على كل تقاليد شهر رمضان برغم أنها ليست مسلمة.
  • بدأت الفنانة نادين تحسـين بيك مشوارها الفني عام 1992، عندما شاركت كطفلة في مسلسل “أيام شامية”، وكانت مشاركتها الثانية بعد 5 سنواتٍ في مسلسل “عيلة 7 نجوم”، وفي عام 2000 شاركت في الخوالي.
  • بالرغم من كونها ابنة فنان قدير عمل كراقص ومغنٍ وملحن وممثل ومؤلف، لم يكن يشجع احترافها التمثيل، واعتبر أن تجاربها الأولى من باب التسلية، وسريعًا ستمل هذه التجربة، لكنها أخذت الأمر بشكلٍ جدي وصممت أن تصنع شيئًا يثبت موهبتها الفنية، وقد أثبتت موهبتها لوالدها بأدائها اللافت في مسلسل “أيامنا الحلوة”.
  • من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: أشواك ناعمة، ندى الأيام، غزلان في غابة الذئاب، الحصرم الشامي، تعب المشوار، باب الحارة ج8، وردة شامية، سوق الحرير، عهد الدم.
  • تُصور حاليًا مشاهدها في مسلسل البيئة الشامية الجديدة حارة القبة مع المخرجة رشا شربتجي، وتستعد للبدء في تصوير مسلسل شامي آخر هو الجزء الثاني من سوق الحرير مع المخرج المثنى صبح.
  • شاركت الفنانة نادين تحسـين بيك في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007، فيلم “العشاق” عام 2008، وعددٍ من المسرحيات، منها: مسرحية “تيامو” عام 2009، مسرحية “لحظة” عام 2012.
  • لها تجربة إخراجية وحيدة عام 2014، من خلال الفيلم السينمائي القصير “روزنامة”، ضمن إطار مشروعها لدعم سينما الشباب، وقد حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في مهرجان “أيام المثنى للفيلم العربي القصير” في العراق.
  • تزوجت الفنانة نادين تحسين بيك مرة واحدة، من عازف الكمان السوري وسيم الإمام، رُزقت منه بابنة وحيدة هي “لمارا”، ووقع الطلاق بينهما بعد 8 سنواتٍ من الزواج.

اقرأ أيضًا: لم تتزوج حتى الآن شهرتها بدأت من الفصول الأربعة واعتزلت الفن لسنوات قبل أن تعود.. 10 معلومات عن حياة الفنانة روعة السعدي (صور/ فيديو)

نادين تحسين بيك وابنتها
الفنانة نادين تحسين بيك وابنتها لمارا-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة نادين تحسين بيك

ارتبطت الفنانة نـادين تحسين بيك عاطفيًا بعازف الكمان السوري في الفرقة السيمفونية الوطنية، والأستاذ في معهد الفنون الموسيقية وسيم الإمام، مدة عام ونصف، ثم تزوجا وأنجبا ابنتهما الوحيدة لمار، ووقع الطلاق عام 2018 بعد زواج دام 8 سنواتٍ.

تحافظ نادين على علاقة الصداقة ما بينها وبين طليقها، وقد وصفته في الكثير من المقابلات التي أجريت معها، بأنّه شخص متفهم لظروف عملها، وبأنه شخص هادئ.

وكشفت الفنانة نادين تحسين بيك سبب انفصالها عندما حلت ضيفة على برنامج “أكلناها” العام الماضي، فقالت: “اخترنا أن نكون أصدقاء أكثر من زوجين وهذا هو الأنسب إلينا واتفقنا على الانفصال بعد أن صار هناك برود كتير في علاقتنا”. 

وأضافت: “هو محترم وراقي ولكن الانفصال كان اقتراحًا في البداية والحياة صارت روتينية وأنا من وضعت حدًا لهذا البرود فاقترحت الانفصال ووصلنا لهذه النتيجة”.

وتعتبر الفنانة نـادين تحسين بيك أن والدها الفنان حسام تحسين بيك هو نموذج الرجل المثالي في حياتها، الذي تتمنى أن ترتبط بشخصٍ يشبهه في المستقبل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق