متزوج وحاصل على الجنسية الأمريكية وألف بعض لوحات مرايا وبقعة ضوء.. 10 معلومات عن حياة الفنان أدهم مرشد (صور/ فيديو)

متزوج وحاصل على الجنسية الأمريكية وألف بعض لوحات بقعة ضوء.. 10 معلومات عن حياة الفنان أدهم مرشد (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أدهم مرشد؛ فنان سوري متعدد المواهب، فهو ممثل ومؤلف ومخرج ومدرب تمثيل، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1997، التي ضمت الفنانين: رامي حنا، محمد حداقي، ميلاد يوسف، فادي صبيح.

بدأ الفنان أدهم مرشد مشواره الفني من خلال المشاركة في مسرحيات المعهد، وأبرزها مسرحية “سفربرلك” عام 1994، أما أول أعماله التليفزيونية، فكانت مع المخرج نجدة اسماعيل أنزور في مسلسل “الموت القادم من الشرق” عام 1997.

الفنان أدهم مرشد مؤلف لعددٍ من لوحات سلسلتي مرايا وبقعة ضوء، وشارك بتأليف بعض لوحات مسلسل سيت كاز، كما أنه مؤلف لعددٍ من الأغاني الشهيرة، مثل: أغنية “هذي الروح” شارة مسلسل “مطلوب رجال”، وأغاني مسلسل “عشتار”.

أدهم مرشد
الفنان السوري أدهم مرشد-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أدهم مرشد:

موضة ستايل
  • وُلد الفنان أدهم مرشد في السادس من فبراير لعام 1973، في بلدة الكفر التابعة لمحافظة السويداء جنوب سوريا، ودرس في مدارسها حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”.
  • شُغف بالتمثيل منذ صغره، ومارسه كهواية على خشبة المسرح المدرسي وخشبة مسرح بعض الفرق المحلية، ومن ثم خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت أولى مشاركاته هناك في مسرحية سفربرلك عام 1994.
  • بدأ الفنان أدهم مرشد مسيرته الفنية عام 1997 بالمشاركة في مسلسل “الموت القادم من الشرق” ومسلسل “العوسج”، وفي عام 1999 شارك في مسلسلات: “الفصول الأربعة”، “الجمل”، “آخر أيام التوت”.
  • عام 2004 شكل نقلة نوعية في حياة مرشد، حيث شارك في مسلسلات: “عصر الجنون”، “عشنا وشفنا”، “عشتار”، “عالمكشوف”، “حكاية خريف”، “بقعة ضوء ج4″، “أهل المدينة”، “التائه”، “التغريبة الفلسطينية” والأخير حظي بنسب مشاهدة عالية في الوطن العربي، مما ساهم في شهرة الفنان أدهم مرشد.
  • على موقع يوتيوب، كان له بعض التجارب التمثيلية، مثل المشاركة في سلسلة “روم ميت” مع الفنان “عبد الرحمن قويدر”، وقد كانت عبارة عن سكتشات كوميدية من تأليف مرشد وإخراج مازن السعدي. كما شارك الفنان محمد عمر أوسو مسلسل “الأعدقاء”، الذي عرض على قناة أوسو الرسمية على موقع يوتيوب عام 2019.
  • عام 2020، شارك مرشد في مسلسل “الميراث”، وهو أول مسلسل سعودي طويل، كما شارك في مسلسل “المنصة” الذي عُرض على منصة نتفليكس العالمية، ويستعد للمشاركة في مسلسل “سنة تانية زواج”.
  • شارك الفنان أدهم مرشد في عددٍ من الأفلام السينمائية، مثل: فيلم “زهر الرمان” عام 2001، فيلم “تحت السقف” عام 2005، الفيلم المصري “ولاد العم” عام 2009، وفيلم “الأمانة” عام 2009 أيضًا.
  • قام الفنان أدهم مرشد بتأليف عدد من اللوحات في سلسلتي “مرايا” و”بقعة ضوء”، بالإضافة إلى بعض لوحات مسلسل “سيت كاز”، كما شارك في تأليف المسلسل اللبناني السوري “بنت وولد”.
  • لمرشد أيضًا تجربة ناجحة جدًا في تأليف الأغاني، حيث قام بتأليف أغاني مسلسل عشتار، وهو مؤلف كلمات الأغنية الشهيرة “هذي الروح” التي كانت شارة مسلسل الدراما العربية المشترك “مطلوب رجال”.
  • يعمل الفنان أدهـم مرشد كمدرب تمثيل، حيث شارك في البرنامج الشهير “عرب كاستنج”، وهو برنامج اكتشاف مواهب التمثيل، وكان يتألف من لجنة حكام تضم الفنانين: “غادة عبد الرازق”، “قصي خولي”، “باسل خياط”، “كارمن لبس”، “طارق العلي”، وحاليًا يقوم بتدريب الإعلامية “لجين عمران” استعدادًا لخوض تجربتها الأولى في التمثيل، كما شارك كمدرب تمثيل لعدد كبير من ممثلي مسلسل “الميراث”.

اقرأ أيضًا: متزوج من مهندسة ولديه من الأبناء نوار وكرم ونافس زهير رمضان كنقيب للفنانين.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري فادي صبيح (صور/ فيديو)

أدهم مرشد
أدهم مرشد وزملاء دفعته عام 1995-انستغرام

الحياة الشخصية للفنان أدهم مرشد

يتحفظ الفنان أدهـم مرشد على إظهار جوانب من حياته الشخصية للعلن، والمعروف عنه أنه متزوج من سيدة سورية تحمل الجنسية الأمريكية وتعيش وعائلتها في الولايات المتحدة الأمريكية، فكانت سببًا في أن أعلن هجرته من سوريا والاستقرار في أمريكا عام 2012، وحصل على الجنسية الأمريكية.

ونفى مرشد أن تكون هجرته إلى الولايات المتحدة الأميركية متعلقة بأحداث الحراك الشعبي السوري، لكنه أراد الاستقرار مع زوجته بجوار عائلتها، بالإضافة لمتابعة دراساته المسرحية.

وينتقل مرشد ما بين الإمارات وسوريا ولبنان لمتابعة تصوير أعماله الفنية، لكن إقامته الدائمة في أمريكا، وقد توفي والده في أغسطس الماضي في سوريا، ولم يستطع وداعه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق